يجد حسن الصباح (كريم عبد العزيز) ضمن أحداث مسلسل الحشاشين الحلقة 3، فرصة ذهبية للإطاحة بالأمير نزار من خلافة الدولة الفاطمية بعد وفاة والده الخليفة المستنصر بالله وذهاب الحكم إلى شقيقه المستعلي بالله، بدعم من الوزير بدر الدين الجمالي، ليقرر أن يبدأ الدعوة النزارية، ويستغل حالة الغضب والفوضى التي سيطرت على الجميع بسبب الظلم الذي تعرض له نزار.

ويرى حسن الصباح أن موت الأمير نزار فرصة بالنسبة له، ضمن أحداث مسلسل الحشاشين الحلقة 3، قائلا: «حسن اللي وقف جنب الإمام المظلوم الغائب، وتبدأ القصة تعاد من جديد، حيث إمام جديد غائب ومظلوم جديد يحرك عواطف العالم، عهد جديد ودعوة جديدة.. الدعوة النزارية، ومفيش بينهم وبين الإمام الغائب إلا شخص واحد فقط».

مسلسل الحشاشين الحلقة 3.. حسن الصباح يبدأ الدعوة النزارية

ولكن الوزير بدر الدين الجمالي لم يمهل حسن الصباح الفرصة ليبدأ دعوته في مصر، حيث أرسل جنوده إلى منزله ضمن أحداث مسلسل الحشاشين الحلقة 3، وأحضروه إلى السجن، ودخل عليه الوزير الجمالي ليسأله «من هو إمامك؟»، فيرد عليه: «الإمام نزار كما سمعت من الخليفة المستنصر بالله»، رافضا مبايعة المستعلي بالله، ويقول له إن قتل الإمام نزار لا يعني أن الدعوة له انتهت أيضا، ويهدده بأن مظلومية الحسين ستتجد في بلاد الفرس مع مظلومية نزار، وذلك بعد ما وصلت رسائله إلى رجاله.

مسلسل الحشاشين الحلقة 3.. حسن الصباح يغادر مصر بعد مقتل الأمير نزار

ويساوم بدر الجمالي حسن الصباح على الخروج الآمن من مصر على مركب متجهة إلى المغرب، مقابل إعادة إرسال رسائل إلى رجال الدعوة يخبرهم فيها أن المستعلي بالله هو الإمام الجديد، ولكنه يقوم بحيلة حتى لا يصل الحمام إلى أتباعه بالرسائل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسلسل الحشاشين الحلقة 3 أحداث مسلسل الحشاشين الحلقة 3 مسلسل الحشاشين الحشاشين الحشاشين الحلقة 3 مسلسل الحشاشین الحلقة 3 حسن الصباح

إقرأ أيضاً:

بعد عرض الحلقة 12 مسلسل "برغم القانون "يتصدر تريند "جوجل"

تصدر مسلسل "برغم القانون "محرك البحث جوجل وذلك بعد عرض الحلقة 12 أمس على منصة Watch it، والتي دارت أحداثها عن اتفاق بريهان فرح يوسف مع ليلى إيمان العاصي على الانتقام من أكرم محمد القس.

 

كما اتفق محمد القس مع ياسر وليد فواز على اعطاءه مبلغ من المال مقابل نقل أخبار زوجته ليلى له، واختتمت الحلقة على مواجهة بريهان لـ أكرم بمعرفتها بزواجه من ليلى، وبقاؤه معها طيلة سنوات اختفاؤه، وفي النهاية حاول الانتحار باستخدام برشام ما ووجده ابنه مغشيًا عليه فاتصل بوالدته لكي تساعده في انقاذه.

أبطال مسلسل برغم القانون

 

يشارك في بطولة مسلسل برغم القانون نخبة من نجوم ونجمات الدراما المصرية على رأسهم الفنانة إيمان العاصي، رحاب الجمل، محمد القس، محمد محمود عبد العزيز، عايدة رياض، بتول الحداد، وليد فواز، هاني عادل، فرح يوسف، جوري بكر، الطفل سليم يوسف، وآخرين من النجوم، والعمل من تأليف نجلاء الحديني، وإخراج شادي عبد السلام.


مواعيد عرض مسلسل برغم القانون على شاشة قنوات On

 

يأتي مسلسل برغم القانون يوميًا من الأحد إلى الخميس عبر قناة On E في تمام الساعة السابعة مساءً، وتكون الإعادة الأولى في تمام الساعة الواحدة والربع صباحا، والإعادة الثانية في الحادية عشرة والنصف صباح اليوم التالي، أما على قناة On Drama فـ يأتي العمل في تمام الساعة الحادية عشر مساءً.

مقالات مشابهة

  • مسلسل برغم القانون الحلقة الــ 13.. مواعيد العرض والقنوات الناقلة
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن المبنى الجديد للمديرية العامة للأمن العام بالرياض
  • خيانة وانتحار.. ملخص مسلسل برغم القانون الحلقة 12
  • بعد عرض الحلقة 12 مسلسل "برغم القانون "يتصدر تريند "جوجل"
  • موعد عرض الحلقة 12 من مسلسل برغم القانون لـ إيمان العاصي 
  • موعد عرض الحلقة 12 من مسلسل «برغم القانون» والقنوات الناقلة
  • «العوضي ومكي وياسمين عبدالعزيز».. الخريطة المبدئية لمسلسلات رمضان 2025
  • أمين البحوث الإسلامية: العلم والدين في بناء الإنسان لا يتعارضان
  • بالصور – ماجد المصري بإطلالة مختلفة من كواليس “إش إش”
  • موعد عرض الحلقة 6 من مسلسل «تيتا زوزو» لـ إسعاد يونس| صور