قالت إيناس حمدان، القائمة بأعمال مدير الإعلام بوكالة الأونروا في الشرق الأوسط، إن الأوضاع الإنسانية والمعيشية في قطاع غزة تكاد تكون كارثية بسبب النقص الحاد في المساعدات الإنسانية بشكل عام.

وفي مداخلة لقناة النيل الإخبارية، طالبت حمدان الدول بالتمويل للوكالة، مؤكدة أن الأونروا ما زالت تعاني من عدم كفاية المساعدات التي تصل إلى المناطق المتضررة في قطاع غزة.

ثمَّنت حمدان الخطوة التي قامت بها كندا والسويد باستئناف تمويل وكالة الأونروا، مشددة على أهمية دعم العمليات الإنسانية في ظل الظروف المأساوية التي يمر بها قطاع غزة.

 

 

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأونروا الشرق الأوسط قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

حمدان بن زايد: «الإمارات معك يا لبنان» تجسد دور الدولة المتنامي في منح المساعدات

أبوظبي/ وام
أكد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أن توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، بإطلاق حملة إغاثية لدعم الشعب اللبناني، تأتي في إطار مبادرات سموه الإنسانية المستمرة تجاه الأشقاء في لبنان، كما تأتي تجسيدا للدور المتنامي لدولة الإمارات في منح المساعدات الإنسانية والتنموية للدول الشقيقة والصديقة.
وقال سموه، إن حملة «الإمارات معك يا لبنان» من شأنها تعزيز مجالات الاستجابة الإنسانية تجاه المتأثرين من الأوضاع الراهنة في لبنان، من خلال توفير الاحتياجات الضرورية خاصة الطبية والغذائية والإيوائية.
وأكد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، أن الوضع الراهن في لبنان يحتاج لتضافر كافة الجهود، للحد من تداعياته الإنسانية على المتأثرين، والوقوف بجانبهم حتى تنجلي ظروفهم الراهنة.
وأضاف سموه: «تعودنا من شعب الإمارات والمقيمين على أرضها، التجاوب الكبير مع مثل هذه الحملات، والتضامن مع إخوتهم في الإنسانية، لذلك كلنا ثقة في أن الحملة ستحقق أهدافها، في إحداث الأثر المطلوب في جهود الإغاثة الإنسانية، لصالح الأشقاء في لبنان».
وقال سموه إن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، لن تدخر وسعا في تعزيز فعاليات الحملة، وتقديم كل ما من شأنه أن يسهم في الحد من وطأة المعاناة الإنسانية التي تشهدها الساحة اللبنانية.

مقالات مشابهة

  • حمدان بن زايد: «الإمارات معك يا لبنان» تجسد دور الدولة المتنامي في منح المساعدات
  • نتانياهو يبحث تكليف الجيش بمسؤولية المساعدات الإنسانية في غزة
  • بعد مرور سنة على الحرب.. كهرباء غزة تستعرض ما تكبّدته من آثار كارثية
  • «الصحة العالمية»: انهيار الأوضاع الصحية في غزة بسبب انتشار الأمراض
  • فيديو.. إرسال أطنان من المساعدات الإنسانية إلى لبنان
  • تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي.. مصر ترسل عشرات الأطنان من المساعدات الإنسانية إلى لبنان
  • مقيمون: الجهود الإنسانية الإماراتية في لبنان تعكس التضامن الصادق
  • الاحتلال يواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية لغزة (شاهد)
  • الاحتلال يواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية لغزة
  • رسول:إرسال مئات الأطنان من المساعدات الإنسانية إلى لبنان