أخبارنا:
2024-09-17@16:11:36 GMT

تنصيب القنصل الفخري للمغرب بلييج

تاريخ النشر: 13th, March 2024 GMT

تنصيب القنصل الفخري للمغرب بلييج

تم أمس الثلاثاء، تنصيب القنصل الفخري للمغرب بلييج، فيليب لالمون، في مهامه الجديدة، وذلك خلال مراسم ترأسها سفير المغرب ببلجيكا والدوقية الكبرى للوكسمبورغ، محمد عامر.

 

وخلال هذا الحفل، الذي تميز بحضور ثلة من الشخصيات السياسية والاقتصادية البارزة بالجهة الوالونية، منها على الخصوص، الوزير-رئيس الجهة الوالونية، إليو دي روبو، تم تسليط الضوء على الإمكانيات الاقتصادية الكبرى التي يوفرها المغرب والفرص الاستثمارية التي يتيحها في مختلف المجالات، لاسيما في قطاعات الطاقات المتجددة والصناعة والبنيات التحتية والخدمات.

 

وفي كلمة ألقاها بهذه المناسبة، قال السيد عامر إن تعيين السيد لالمون المشهود له بالخبرة والمسار الاقتصادي المميز، في هذا المنصب الشرفي، يأتي في إطار عزم المغرب على تعميق أواصر الصداقة والتعاون التي تجمعه ببلجيكا.

 

وأوضح السفير أن تعيين السيد لالمون كقنصل فخري للمملكة بلييج يأتي في سياق مسار متميز من العلاقات الثنائية القائمة بين المغرب وبلجيكا، إن على المستويات السياسية، الثقافية أو البشرية، ولكن على الخصوص، من أجل "تعزيز دينامية المبادلات الاقتصادية التي يظل حجمها دون انتظارات الفاعلين في كلا البلدين".

 

من جهة أخرى، أبرز السيد عامر مقومات الاستثمار ومناخ الأعمال الإيجابي الذي يتمتع به المغرب، والذي يعد ثمرة للإصلاحات الكبرى التي تم الانخراط فيها منذ عقود، ما يجعل من المملكة "استثناء ووجهة استثمارية مفضلة في جنوب البحر الأبيض المتوسط".

 

وفي هذا السياق، أشار السفير إلى الإمكانات الهائلة التي يتيحها المغرب للمستثمرين الأجانب في مجال الطاقات المتجددة، لاسيما قطاع الهيدروجين الأخضر الذي انخرط المغرب بقوة في تطويره من خلال خارطة طريق جد طموحة.

 

كما حرص السيد عامر على التذكير بالانخراط الاقتصادي القوي للمملكة في إفريقيا، من خلال باقة متنوعة من الاستثمارات تجعل منه أول مستثمر إفريقي في غرب إفريقيا والثاني في القارة بأكملها، لافتا إلى أن الحضور المغربي في إفريقيا وتجربة وخبرة الشركات المغربية في بلدان القارة تعد اليوم آلية أساسية بالنسبة للشركات الأوروبية.

 

من جانبه، أعرب السيد لالمون، في كلمة مماثلة، عن فخره واعتزازه الكبيرين بهذا التعيين الذي سيمكنه من تعميق العلاقات التي تجمع بلجيكا، والجهة الوالونية خصوصا، بالمملكة المغربية، خاصة في المجال الاقتصادي.

 

وسلط القنصل الفخري الجديد للمغرب بلييج الضوء على الحضور النوعي للجالية المغربية ببلجيكا في مختلف المجالات، مشيرا إلى أن هذا الحضور يعد أحد المقومات الأساسية التي تتيح تعميق التعاون القائم بين البلدين.

 

وبحسب السيد لالمون، فإن دوره أضحى يتمثل في تعزيز التعاون بين الفاعلين الاقتصاديين بكل من لييج والجهة الوالونية عموما والمغرب، والمساهمة في التعريف على نحو أفضل بهذا البلد الرائع.

 

أما رئيس بلدية لييج، ويلي ديماير، فقد أشار إلى أن تعيين السيد لالمون قنصلا فخريا للمغرب بلييج، يشكل فخرا بالنسبة لهذه المدينة التي تعد العاصمة الاقتصادية للجهة الوالونية، كما سيساهم، لا محالة، في تعزيز العلاقات والمبادلات بين الجهة والمملكة.

 

ونوه السيد ديماير بالحضور البارز للجالية المغربية في المشهد الثقافي والاقتصادي والاجتماعي بلييج، ومساهمتها القوية في تنمية المدينة والنهوض بها على جميع الأصعدة.

 

يشار إلى أن السيد فيليب لالمون يشغل منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة "إتياس"، المجموعة الرئيسية للتأمينات ببلجيكا.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: إلى أن

إقرأ أيضاً:

أمين القصيم يستقبل القنصل العام لجمهورية مصر العربية بالرياض

المناطق_بريدة

استقبل أمين منطقة القصيم، المهندس محمد بن مبارك المجلي، صباح اليوم الاثنين، 16 سبتمبر 2024م، في مقر الأمانة، القنصل العام لجمهورية مصر العربية في الرياض، السفير طارق المليجي، والوفد المرافق له، وتم خلال اللقاء مناقشة ملتقى الجالية المصرية في القصيم، كما عبر المهندس المجلي عن شكره وتقديره للسفير المليجي على زيارته، معربًا عن تطلعاته إلى تعزيز التعاون بين الجانبين.

أخبار قد تهمك أمير الحدود الشمالية يطّلع على إستراتيجية جمعية الثقافة والفنون بالمنطقة 16 سبتمبر 2024 - 1:51 مساءً إحالة 44 منشأة إلى النيابة العامة لتنظيمها مسابقات وتخفيضات دون الحصول على ترخيص 16 سبتمبر 2024 - 1:49 مساءً نسخ الرابط تم نسخ الرابط 16 سبتمبر 2024 - 2:15 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 1:33 مساءً‎لتعزيز الكوادر البشرية.. أمانة منطقة الرياض تعلن عن عدد من الوظائف أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 1:20 مساءًوفاة 41 شخصًا في غرق قارب مكتظ بالركاب في نيجيريا أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 12:57 مساءًرئيس الوزراء المصري يستقبل وزير الصناعة والثروة المعدنية أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 12:55 مساءًارتفاع أسعار الذهب إلى 2580.83 دولاراً للأوقية أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 12:31 مساءًالصحة تكشف عن ضبط ممارس صحي تجاوز حدود اختصاصه في تبوك16 سبتمبر 2024 - 1:33 مساءً‎لتعزيز الكوادر البشرية.. أمانة منطقة الرياض تعلن عن عدد من الوظائف16 سبتمبر 2024 - 1:20 مساءًوفاة 41 شخصًا في غرق قارب مكتظ بالركاب في نيجيريا16 سبتمبر 2024 - 12:57 مساءًرئيس الوزراء المصري يستقبل وزير الصناعة والثروة المعدنية16 سبتمبر 2024 - 12:55 مساءًارتفاع أسعار الذهب إلى 2580.83 دولاراً للأوقية16 سبتمبر 2024 - 12:31 مساءًالصحة تكشف عن ضبط ممارس صحي تجاوز حدود اختصاصه في تبوك أمير الحدود الشمالية يطّلع على إستراتيجية جمعية الثقافة والفنون بالمنطقة أمير الحدود الشمالية يطّلع على إستراتيجية جمعية الثقافة والفنون بالمنطقة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • استيراد النفايات المطاطية للمغرب.. هل هي حقا خطيرة جدا؟
  • معالي الفريق ضاحي خلفان يستقبل القنصل العام الياباني في دبي
  • الحرس المدني الإسباني يشيد بالتعاون الأمني المغربي بباب سبتة ويطالب بدعم أكبر للمغرب
  • رئيس جزر الكناري يؤكد متانة العلاقات المغربية الإسبانية
  • بداية توافد الجماهير المغربية على قاعة أرينا قبل صافرة مباراة طاجكستان (صور)
  • أمين القصيم يستقبل القنصل العام لجمهورية مصر العربية بالرياض
  • “الكاف” تحدد بشكل نهائي المدن المغربية المستضيفة لمباريات كأس أمم إفريقيا 2025
  • السلطات المغربية تمنع هجرة جماعية إلى إسبانيا
  • ليلة الهروب الكبير.. أكبر إنزال أمني بالفنيدق المغربية
  • سينما الصحراء المغربية تصل روسيا