شبكة انباء العراق:
2024-07-02@03:24:19 GMT

[ حاسب نفسك أيها الإنسان قبل أن تحاسب ]

تاريخ النشر: 13th, March 2024 GMT

بقلم : حسن المياح – البصرة ..

{ ما دام الإنسان في عالم الدنيا ، فأنه معرض للحساب والعتاب في كل لحظة من لحظات حياته ووجوده ….. ، وهو في البيت وهو في الفراش ، وهو جالس في وعلى كرسي المسؤولية وهو في حال التكليف ، وهو في الراحة وهو في المتعة ، وهو المتمتع والمفرفش في الرزق الواسع وهو في وضع الإقتار والحاجة والضرورة والإضطرار ، وهو في كل شيء وهو في كل الأشياء ….

. }

المؤمن الرسالي الواعي الحق لا يختلف حاله في الشدة عما هو في الرخاء ، ولا هو في الضيق عما هو في الإنفراج ، ولا في العسر عما هو في اليسر ….. وإنما هو أكثر محاسبة لنفسه في تفكيره وتصرفاته ، وسلوكه وتعاملاته ، ومسيرته وخلقه وأخلاقه ….. لأنه يعلم أن هذا هو البلاء الإلهي ، وأنه الإبتلاء الرباني ، للإنسان المؤمن الواعي الصادق ، وكل إنسان مهما إختلف حال وعيه وطبيعة وجوده ….. ، وأنه الإختبار المميز ، وأنه الإمتحان المفرق …. المؤدي الى الفلاح والصلاح والنجاة والفوز ….. ، أو الى الفشل والإخفاق والفساد والإنحراف ……

فكن منتبهٱ أيها الإنسان ، ولا يغرنك بالله الغرور ….

هل هذا ينطبق على أي من سياسي الصدفة الذين تولوا المسؤولية منذ عام ٢٠٠٣م …. أو قل هل أنهم ، وأنه ، فكروا في هذا …… ؟؟؟ !!!

وأخبرني عمن هو المصداق الحقيقي من هؤلاء الحاكمين أجمع …… ؟؟؟

ومن منهم من إبتلاه ربه فنعمه وأكرمه ، فشكره وأدى ما عليه ، وقال ربي نعمني أكرمني …… ؟؟؟ !!!

هذا هو السؤال الأساسي الهام الدامغ الفاضح المفصح لمعرفة الحال …. وكفى بالله عليكم شهيدٱ …..

إن الله يمهل ولا يهمل …..

وحتى على اللفظة التي يطلقها لسان الإنسان ، هو محاسب عليها ثوابٱ ، او عقابٱ ….. وهذا ما جاء في قوله تعالى في القرٱن الحكيم الكريم واصفٱ الإنسان لما يتكلم ويتحدث ويصرح ويعد ويتوعد …… : {{ ما يلفظ من قول ( أي الإنسان ، وكل إنسان ) إلا لديه رقيب عتيد }} ….. هذا الرقيب الغني العفيف الذي لا تؤثر عليه ، ولا يشترى برشوة … ، أو بمتعة … ، أو بمنصب … ، أو برجوى …. !!!؟؟؟

{{{ أيحسب الإنسان أن يترك سدى }}} ….. ؟؟؟ !!!

إنه لإستفهام إنكاري ، الذي جوابه :

{{ حاشا لله أن يترك عباده العبيد —- إنسانٱ إنسانٱ إستقراء كاملٱ تامٱ شاملٱ —- سدى ….. ، مهملٱ متروكٱ بلا حساب ….. }} ….

وكفى بالله حاكمٱ عادلٱ ….

حسن المياح

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات وهو فی

إقرأ أيضاً:

خالد داوود: جمال مبارك كان يعقد لقاءات في البيت الأبيض

قال القيادي والسياسي والكاتب الصحفي خالد داوود، إن حركة 6 أبريل كانت إحدى التنظيمات، التي نشأت ولعبت دورًا غير تقليدي في الأوساط السياسية.

حركة 6 أبريل

وأضاف «داوود» خلال حواره مع برنامج «الشاهد» مع الإعلامي د.محمد الباز المذاع على قناة «إكسترا نيوز»: «حالة الانفتاح النسبي أيضًا ساهمت في ظهور مجموعات مثل 6 أبريل، وقيادات شبابية جديدة في المشهد السياسي».

وتابع: «النظام وقتها كان يطرح سؤالًا من هو بديل مبارك، وأنه لا يوجد بديل له وأنه دون مبارك مصر ستتفكك وأنه رمز الاستقرار، لكنني أرى أن مصر ولادة وبلد عظيمة وكبيرة».

واستكمل: «كنت مراسلًا للأهرام في واشنطن وجمال مبارك كان يأتي زيارات هناك وكانت الجهات الرسمية هي التي تشرف على تلك الزيارات، وكان يعقد لقاءات في البيت الأبيض ودوره تجاوز منصبه كمسئول حزبي».

الأمريكان دائمًا ينظرون إلى مصلحتهم

وأكد أن الأمريكان دائمًا ينظرون إلى مصلحتهم أولًا ويدعمون من يضمن استمرار وبقاء المصالح الأمريكية، متابعًا: «جمال مبارك ليس فقط كان يلتقي مستشار الأمن القومي الأمريكي لكن كانت له علاقات مع باراك أوباما، بالإضافة إلى الالتزام بالمطالب الأمريكية بالحفاظ على معاهدة السلام مع العدو الإسرائيلي واستقرار الوضع الداخلي ومكافحة الإرهاب والتطرف».

وتابع: «إلى جانب البيعة التي كان يبعها جمال مبارك في ذلك الوقت، أنه شاب صغير في السن متعلم في الغرب يجيد اللغة الإنجليزية وكان يسوق لنفسه بهذه الطريقة».

مقالات مشابهة

  • خالد داوود: جمال مبارك كان يعقد لقاءات في البيت الأبيض
  • صرخات ومعاناة لا تنتهي: العدوان الصهيوني يترك 58 ألف معوق في غزة بلا مأوى
  • قرار بشأن تنحي بايدن يربك حسابات الأمريكيين| شاهد
  • عزز ثقتك في نفسك بأبسط الخطوات
  • وزير الثقافة: إنه لبنان أيها القتلة الأغبياء
  • الحاج حسن: المراهنون على إضعاف المقاومة إنهم يراهنون على سراب
  • اليمين الفرنسي يترك الباب مفتوحا لناخبيه للتصويت لفائدة اليمين المتطرف في الدورة الثانية
  • كيف نقرأ واقع المجتمعات الإنسانية؟
  • باسيل: أهم ما في التيار هو الإنسان وكرامته
  • كتاب جدد حياتك للشيخ محمد الغزالي