بوابة الفجر:
2024-09-30@17:09:43 GMT

ضربة جديدة للسوبر ليج من الدوري الدنماركي

تاريخ النشر: 13th, March 2024 GMT

أعلنت رابطة الدوري الدنماركي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، أن البطولة الأوروبية المستحدثة للأندية "سوبر ليغ" لن تحمل هذه التسمية، لأن الدوري الدنماركي لديه نفس المسمى.

وقالت الرابطة إن مكتب الاتحاد الأوروبي للملكية الفكرية وافق على شكوى من الدنمارك ضد تسمية الدوري الأوروبي الممتاز تحت اسم "سوبر ليغ".
وأشار مدير الرابطة الدنماركية، كلاوس تومسن، "نحن سعداء للغاية لأن هيئة العلامات التجارية اتفقت معنا أن العلامة التجارية "سوبر ليغ" سوف تنتهك حقوق الأندية الدنماركية".

أرقام قياسية يحققها برشلونة في دوري أبطال أوروبا


وأضاف كلاوس: "نؤمن بوجود انفتاح في التأهل لبطولات الأندية الأوروبية من خلال الدوريات المحلية، فلا ينبغي أن تكون كرة القدم حفلًا مغلقًا للأندية التي لا تريد المشاركة في مسابقة مفتوحة، وهو ما يضاعف سعادتنا بفوزنا في هذا الصراع".
وفشلت الخطة الأولية لانطلاقة مسابقة دوري "السوبر ليغ" المكون من 12 ناديًا في إنجلترا وإيطاليا وإسبانيا في 2021 بسبب اعتراضات كبيرة من أطراف عديدة.
لكن فكرة البطولة لا تزال قيد المناقشة وتجد دعمًا كبيرًا من ناديي ريال مدريد وبرشلونة من خلال شركة أيه 22.
وكانت محكمة العدل الأوروبية قضت في العام الماضي بأن الاتحادين الدولي والأوروبي لكرة القدم، ليس لهما الحق في منع إقامة مسابقات جديدة أو منع الأندية واللاعبين من المشاركة فيها.
لكن محكمة العدل الأوروبية أكدت أيضًا أن هذا الحكم لا يعني بالضرورة الموافقة قانونيًا على بطولة "السوبرليغ".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ريال مدريد روبى تأهل فكر قال برشلونة

إقرأ أيضاً:

عاجل.. إلغاء الدوري الإفريقي في الموسم الجديد

كشفت تقارير صحفية مغربية مؤخرًا عن إلغاء إقامة بطولة الدوري الإفريقي للموسم الجديد، وذلك بعد النسخة الماضية التي أُقيمت في موسم 2023.

وشهدت النسخة الأخيرة من دوري السوبر الإفريقي مشاركة 8 أندية، وهي: الأهلي، صن داونز، الترجي، الوداد، سيمبا، بترو أتلتيكو، مازيمبي، وإنيمبا.

إلغاء الدوري الإفريقي في الموسم الجديد

وحسب ما نشرته صفحة "شوف سبورت المغربية"، فقد تم الإعلان رسميًا عن إلغاء دوري السوبر الإفريقي لهذا الموسم.

السوبر جلوب.. موعد مباراة الأهلي القادمة في نصف نهائي كأس العالم للأندية مصطفى محمد يشارك في تعادل نانت أمام سانت إيتيان في الدوري الفرنسي

في النسخة الماضية، توج فريق صن داونز بلقب البطولة بعد فوزه في المباراة النهائية على الوداد المغربي. ومن جانبها، أوضحت الكاف (الاتحاد الإفريقي لكرة القدم) في بيان رسمي أنها ستقوم بالإعلان عن جميع تفاصيل الدوري الإفريقي لكرة القدم عبر منصاتها الرسمية في الوقت المناسب.

تجدر الإشارة إلى أن الأهلي قد خرج من دور نصف النهائي في النسخة الماضية بعد تعرضه للهزيمة أمام صن داونز، حيث انتهت مباراة الذهاب بفوز صن داونز بهدف نظيف، بينما انتهت مباراة الإياب في القاهرة بالتعادل السلبي.

مقالات مشابهة

  • العدل العراقية: آلية جديدة لحماية عقارات الدولة من التلاعب
  • عاجل.. إلغاء الدوري الإفريقي في الموسم الجديد
  • في ذكرى حكم محكمة العدل الدولية بأحقية مصر في «طابا».. كواليس الدفاع المصري في إثبات حقها واسترداد كامل أراضيها بالحرب والسلام والمفاوضات
  • الدنماركي ماديسن يُحاضر لاعبي يد الأهلي في فندق الإقامة قبل ملاقاة برشلونة بمونديال الأندية
  • فيفا يكشف عن الملاعب المستضيفة لمونديال الأندية 2025
  • ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي بعد سوبر هاتريك كول بالمر أمام برايتون
  • انضمام فرقاطة يونانية جديدة إلى العملية الأوروبية في البحر الأحمر وباب المندب
  • عاجل.. كولر يكشف أسباب خسارة الأهلي للسوبر الافريقي ويقدم التهنئة للزمالك
  • بالفيديو.. هل ضربة جزاء الأهلي ضد الزمالك صحيحة أم لا؟
  • سلة الزمالك سوبر خارج البلاد.. فهل يفعلها كرة القدم