قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، أن المساعدات عبر الطرق البرية وجوًا لقطاع غزة مهمة والممر البحري تكملة لجهود إيصال المساعدات، بحسب ما ذكرت "سكاي نيوز".

وأضاف بلينكن: "جهود إيصال المساعدات لقطاع غزة تتحسن لكنها غير كافية وعلى إسرائيل فتح كل المعابر. حالما يفتتح ممر إيصال المساعدات البحري لقطاع غزة فسيمكن إيصال حوالي مليوني وجبة يوميا.

بحثت مع مسؤولين من عدة دول مسألة الممر البحري لإيصال المساعدات لقطاع غزة."

وتابع: "نتواصل مع قطر ومصر بشأن التوصل لهدنة مؤقتة وتحرير الرهائن وصولا لوقف مستدام لإطلاق النار. نقول لإسرائيل إن الأولوية هي لحماية المدنيين وإدخال المساعدات إضافة لحماية نفسها."

وأوضح: "نتوقع الآن عودة تدفق المساعدات الإنسانية من خلال معبري رفح وكرم أبو سالم. هناك اقتراح قوي يطرح الآن لوقف إطلاق النار والسؤال هو ما إذا كانت حماس ستقبل به. الولايات المتحدة منخرطة بشكل مكثف كل يوم وكل ساعة لتحقيق وقف لإطلاق النار."

وأشار إلي أن إنشاء الممر البحري سيستغرق بعض الوقت والولايات المتحدة تعمل على وجه السرعة.

وأكد علي أن حماية إسرائيل نفسها والحرص على عدم إيذاء المدنيين الفلسطينيين هدفان غير متناقضين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير الخارجية الامريكي أنتوني بلينكن وقف لإطلاق النار غزة إسرائيل حماس المساعدات الرهائن المدنيين الفلسطينيين إیصال المساعدات لقطاع غزة

إقرأ أيضاً:

البرلمان اللبناني يطالب الأمم المتحدة بإنشاء جسر جوي لتأمين إيصال المواد الإغاثية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

طالب رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري، الأمم المتحدة بإنشاء جسر جوي لتأمين إيصال المواد الإغاثية وكسر الحصار الجوي الإسرائيلي المفروض على لبنان.

وأضاف "نبيه" خلال تصريحات نقلتها فضائية "القاهرة الإخبارية" اليوم الثلاثاء، أنه على الوزارات والهيئة العليا للإغاثة الاطلاع بأدوارها لتأمين المستلزمات كافة للنازحين.

وطالب رئيس مجلس النواب اللبناني، الصليب الأحمر الدولي واللبناني بأداء واجباتهما لإيصال الإمدادات الغذائية والطبية إلى اللبنانيين في الجنوب.

وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية، إلى أن الجيش الإسرائيلي دعا سكان بلدات حدودية بجنوب لبنان لإخلائها، و أفادت أن هناك ترجيحات بأن العملية البرية الإسرائيلية في لبنان ستتركز على إزالة مواقع أقامها حزب الله قرب الحدود مباشرة.

وكانت «سي إن إن» أوضحت أن صور الأقمار الاصطناعية أظهرت تجمع نحو 100 آلية عسكرية إسرائيلية في موقع يبعد نحو خمسة أميال عن الحدود اللبنانية.

يذكر أن حزب الله اللبناني، أكد اغتيال الأمين العام للحزب، حسن نصر الله، في الغارة الإسرائيلية التي استهدفت المقر العسكري للحزب في الضاحية الجنوبية لبيروت.

واستهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأمين العام للحزب حسن نصر الله، الجمعة الماضية في غارة جوية عنيفة على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت.

واغتالت إسرائيل في الآونة الأخيرة عددًا من القادة الميدانيين لحزب الله بينهم قائد الوحدة الجوية محمد حسين سرور، والقائدان في قوة الرضوان إبراهيم عقيل وأحمد وهبي، وذلك في إطار أوسع هجوم إسرائيلي على لبنان منذ حرب العام 2006.

مقالات مشابهة

  • ميقاتي شكر ايطاليا وقطر والاردن على الجهود التي يبذلونها لوقف العدوان الاسرائيلي على لبنان
  • المبعوث الأمريكي للسودان يعرب عن ارتياحه لتحسن إيصال المساعدات الإنسانية للسودانيين  
  • البرلمان اللبناني يطالب الأمم المتحدة بإنشاء جسر جوي لتأمين إيصال المواد الإغاثية
  • بري يطالب الأمم المتحدة بإنشاء جسر جوي يؤمن إيصال المواد الإغاثية
  • العراق وقطر يؤكدان على مواصلة دعم حزب الله اللبناني وإيقاف إطلاق النار في غزة ولبنان
  • تفاصيل جديدة بشأن مشروع النفق البحري بين المغرب وإسبانيا
  • البيت الأبيض: نعتقد أن الطريق للتوصل إلى وقف إطلاق النار بين إسرائيل ولبنان هو التوصل إلى حل دبلوماسي
  • الرئيس الأمريكي: علينا التوصل فوراً إلى وقف لإطلاق النار
  • نبيه بري: نتواصل مع حزب الله بشأن وقف إطلاق النار
  • دعوة من ستارمر للمواطنين البريطانيين في لبنان: غادروا الآن!