أعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني عن ترحيب طهران بدور قطر وسلطنة عمان في ملفات تبادل السجناء وتحرير أموالنا المجمدة مع الجانب الأمريكي.

وأشار كنعاني في مؤتمره الصحافي الأسبوعي إلى أن "زيارة مسؤولين الدول الإقليمية إلى إيران تأني لتعزيز التعاون الثنائي بين البلدان، وبعض هذه الزيارات كانت ضمن مبادرات لرفع العقوبات عن إيران أو تبادل السجناء".

وشدد على أن "إيران ترحب بأي مبادرة دبلوماسية تساهم في حلحلة العراقيل وعودة أطراف الاتفاق النووي إلى طاولة الحوار، وترحب بكل الجهود الدبلوماسية في رفع العقوبات أو تبادل السجناء أو الإفراج عن الأموال الإيرانية"، مبنيا أن "العراقيل التي حصلت هي نتيجة السلوك الأمريكي، ولكن حتى الآن الفرصة مواتية، لكن تفتقد الإرادة السياسية لدى الجانب الأمريكي".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار إيران طهران

إقرأ أيضاً:

النتيجة النهائية تُعلَن اليوم الإيرانيون يصوتون لحسم السباق الرئاسي بين جليلي وبزشكيان

 

الثورة /
من المقرر أن تعلن اليوم السبت، النتائج النهائية للجولة الثانية والحاسمة من انتخابات الرئاسة الإيرانية، بين المرشحين مسعود بزشكيان، وسعيد جليلي.
وتوجه الناخبون الإيرانيون -أمس الجمعة- إلى مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية، التي تضع المرشح مسعود بزشكيان في مواجهة منافسه سعيد جليلي، بعد الجولة الأولى التي جرت يوم 28 يونيو الماضي.
وانطلقت عملية الاقتراع داخل إيران وخارجها، عند الساعة الثامنة صباحاً بالتوقيت المحلي.
وقد دُعي أكثر من 60 مليون ناخب، للمشاركة في الاقتراع لاختيار الرئيس الرابع عشر للجمهورية الإسلامية الإيرانية، فيما تظهر استطلاعات الرأي تقارباً كبيراً بين المرشحين جليلي وبزشكيان.
وأدلى المرشّح للانتخابات الرئاسية سع?د جليلي بصوته في مسجد جامع منطقة قرتشك جنوب شرق العاصمة الإيرانية طهران، فيما صوّت المرشّح مسعود بزشكيان في مدرسة عاشوراي في منطقة قلعة حسن في أطراف العاصمة، برفقة وزير الخارجية الأسبق محمد جواد ظريف.
وعند افتتاح صناديق الاقتراع، أدلى قائد الثورة والجمهورية الإسلامية في إيران، السيد علي خامنئي بصوته في أحد مراكز الاقتراع في العاصمة طهران.
وشدّد السيد خامنئي على وجوب أن «يتحلّى الشعب الإيراني بالإرادة والهمة لإنهاء هذه المنافسة وانتخاب رئيس للجمهورية»، مؤكداً أنّ الشعب يتمتّع بحافز أكبر من قبل من أجل المشاركة في الانتخابات.
بدوره، قال الرئيس الإيراني بالوكالة محمد مخبر، خلال جولته على لجنة الانتخابات في وزارة الداخلية الإيرانية، إنّ «المشاركة في الساعات الأولى في هذه الجولة تبدو أفضل من الجولة الماضية».

مقالات مشابهة

  • بيزشكيان يمد يد الصداقة للجميع بعد انتخابه رئيسا جديدا لايران
  • بعد فوز بزشكيان.. ماذا سيتغير في سياسة طهران الداخلية والخارجية؟
  • مسعود بزشكيان رئيساً لإيران.. هل تغير نتائج الانتخابات المشهد السياسي؟
  • النتيجة النهائية تُعلَن اليوم الإيرانيون يصوتون لحسم السباق الرئاسي بين جليلي وبزشكيان
  • بدء فرز الأصوات في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • الكرملين: زيارة أوربان إلى موسكو كانت بمبادرة من الجانب المجري
  • إقبال أكبر برئاسيات إيران.. هل تؤثر النتائج على السياستين الداخلية والخارجية؟
  • بدء الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية في دورتها الـ 14 في عموم إيران وخارجها
  • محطة تبادل المنافع بين الخرطوم وموسكو حيث سيحصل السودان علي حزمة مساعدات عسكرية نوعية
  • المرشح بزشكيان يتحدث لـبغداد اليوم: طهران ستعتمد الحوار بدل القوة