قال الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، إن تقويم النفس فى مطلوب في شهر رمضان، لافتا إلي: إن العارفين بالله يتنعمون بألوان من النعيم ويذوقون بقلوبهم طعم السعادة للحياة الدنيا، فقد قال الله تعالى:" ويدخلهم الجنة عرفها لهم"، وذلك ما أعده الله لهم من جزيل الأجر والثواب فى الآخرة.

وقال مفتي الديار المصرية، خلال حلقة برنامج "حديث المفتي"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأربعاء: "الثائر فى طريق الله تواجهه عقبات وتعترضه تحديات تحول بينه وبين أن يحظى بتلك السعادة أو أن يرتشف من نسيمها، وما الحياة الدنيا إلا ساحة إختبار وابتلاء، فيفلح وينجو من وفق إلى تزكية نفسه، ويخسر ويهلك من أتبع نفسه هواها".

وتابع: "النفس تحتاج فى تقويمها إلى حسن المعالجة والترويض، كما قال سيدنا الثورى رضى الله عنه، :"ما عالجت أمرا أشد عليا من نفسى، والإنسان فى هذه الرحلة لتقويم نفسه يجد له أعونا على الخير، ويجد أحيانا أخرى مناهضين لهذا ومحاربين له". 


 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية

إقرأ أيضاً:

ياسمين علي بأغنية “حلوة الدنيا”.. رسالة تفاؤل ودعوة للحياة

متابعة بتجــرد: أصدرت شركة “لايف ستايلز ستوديوز” أحدث أغنيات الفنانة المصرية ياسمين علي بعنوان “حلوة الدنيا” حصرياً على موقع الفيديوهات العالمي يوتيوب والمنصات الرقمية أنغامي و ساوند كلاود.

أغنية “حلوة الدنيا”، من كلمات أحمد حسن راؤول وألحان سامر أبو طالب وتوزيع عمر اسماعيل، وهي بمثابة رسالة تفاؤل ودعوة للحياة والعيش بكل بساطة بعيداً عن التعقيدات والمبالغة بالحزن والتفكير، فالحياة تستحق العيش بضحكة ونظرة تفاؤلية للمستقبل.

وجاءت أغنية “حلوة الدنيا” باللهجة المصرية وبقالب غنائي بعث الدفء والفرح والسرور، وقام على الجمع بين مقامي البيات والسيكاه.

صُورت أغنية “حلوة الدنيا” على طريقة الفيديو كليب في العاصمة اللبنانية بيروت تحت إدارة المخرج اللبناني فادي حداد، وعكس الكليب أجواء الأغنية الفرحة والطاقة الإيجابية.

من جهة ثانية، انتهت ياسمين علي من تصوير أغنية “الأصول العربية” ومن المُقرر طرحها خلال المرحلة القادمة.

main 2024-07-05 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • ياسمين علي بأغنية "حلوة الدنيا".. طاقة ايجابية ودعوة للحياة
  • ياسمين علي بأغنية “حلوة الدنيا”.. رسالة تفاؤل ودعوة للحياة
  • "اعتبروه ضالًا".. مفتي الجمهورية يكشف محاولات الإخوان لهدم منهج الأزهر (فيديو)
  • مفتي الجمهورية يهنِّئ الرئيس السيسي والشعب المصري بالعام الهجري الجديد
  • المفتي يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بالعام الهجري الجديد
  • مفتي الجمهورية يهنِّئ الرئيس السيسي بالعام الهجري: للهم اجعلها سنة خير وبركة
  • من كلّ بستان زهرة – 69-
  • مفتي الجمهورية يهنئ الحكومة الجديدة عقب أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس
  • بالفيديو .. شجاعة مقاومين من كتائب القسام يهاجمان دبابة إسرائيلية في رفح من نقطة صفر تحصد تفاعلا واسعا
  • تعزيز تقديرك لذاتك .. هو الطريق إلى السعادة والثقة في النفس