يمن مونيتور/ قسم الأخبار

تعهد رئيس الوزراء اليمني، أحمد عوض بن مبارك، الأربعاء، بجعل قضية المختطفين والمعتقلين والمخفيين قسراً والإفراج عنهم أولوية قصوى لدى الحكومة.

جاء ذلك في اتصال هاتفي، أجراه بن مبارك مع رئيسة رابطة أمهات المختطفين (رابطة أهلية يمنية) أمة السلام الحاج، وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وأكد بن مبارك العمل وفقا للإمكانات المتاحة على التخفيف من معاناة أسر المعتقلين وذويهم.

ونقلت رئيسة الرابطة “أمة السلام الحاج” خلال الاتصال الهاتفي معاناة المختطفين وعائلاتهم جرّاء الاختطاف الذي يتعرض له المدنيون لدى كافة الأطراف.

وأكدت الحاج على ضرورة العمل الجاد، والضغط على جماعة الحوثي للقبول بجولة مفاوضات من شأنها الإفراج عن المختطفين وإنهاء ملف الاختطاف.

وأشارت إلى أهمية الالتفات إلى عائلات المختطفين ووضع حلول ملموسة للتخفيف من المعاناة التي يعيشونها في ظل أوضاع البلاد الاقتصادية الصعبة مع اختطاف مُعيلهم خلف القضبان لسنوات.

يذكر أن آخر عملية تبادل للمحتجزين بين أطراف النزاع في اليمن، جرت بين 14 و16 أبريل 2023، وتم خلالها تبادل 869 محتجزاً، وكان من المقرر أن تنعقد جولة ثانية من المفاوضات في يناير 2023، إلا أنها تأجلت إلى موعد غير محدد.

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الحكومة اليمنية الحوثيون اليمن بن مبارك ملف المختطفين

إقرأ أيضاً:

الناتو يشكر الحكومة العراقية على “حماية” مقرات البعثات الدبلوماسية الأجنبية

آخر تحديث: 1 أكتوبر 2024 - 10:26 ص بغداد/شبكة أخبار العراق- قدم مساعد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) لشؤون العمليات، توم كوفوس، شكره للحكومة العراقية على “جهودها في حماية المباني الدبلوماسية والبعثات الأممية”.وقالت الخارجية العراقية في بيان ، إن “نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية، فؤاد حسين، التقى يوم الاثنين الموافق 30 أيلول 2024 بمساعد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) لشؤون العمليات، توم كوفوس، على هامش الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد داعش، الذي انعقد في واشنطن”.وأضافت أنه “تم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين العراق والناتو، بما في ذلك توفير التأهيل والتدريب وتبادل الزيارات بين الطرفين. كما تمت مناقشة وضع خطط أمنية جديدة بالتعاون مع شركاء العراق الدوليين لتعزيز التعاون العسكري والأمني”.وأكد الجانبان، بحسب البيان، على “أهمية استمرار عمل بعثة الناتو في العراق مع احترام كامل لسيادة البلاد”، وأشادا بـ”التعاون المستمر، لا سيما مع مستشارية الأمن القومي العراقية”.من جانبه، أعرب كوفوس عن شكره للحكومة العراقية على “جهودها في حماية المباني الدبلوماسية والبعثات الأممية”.

مقالات مشابهة

  • بن مبارك يبحث مع قيادة قوات التحالف جوانب التنسيق والتكامل مع الحكومة
  • “اليونيفيل”: أي عبور إسرائيلي إلى لبنان يشكل انتهاكا لسيادته والقرار 1701
  • مقاتلو “حزب الله” يوجهون رسالة إلى قائدهم الراحل حسن نصر الله
  • ماندي: “مواجهة ريال مدريد ستكون مثيرة”
  • “الأحزاب اليمنية” تدين العدوان الإسرائيلي على الحديدة وتحمل الحوثيين مسؤولية التصعيد
  • شاهد| بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن استهداف أهداف عسكرية في يافا “تل أبيب” وأم الرشراش “إيلات” (فيديو)
  • الحكومة الليبية تدرس الانضمام إلى مجموعة “بريكس”
  • الناتو يشكر الحكومة العراقية على “حماية” مقرات البعثات الدبلوماسية الأجنبية
  • جريمة “العلم الوطني”.. الحوثيون يرفضون الإفراج عن قرابة 1000 شاب اعتقلوا خلال أيام
  • الدفاعات الجوية اليمنية تسقط 11 طائرة أمريكية نوع MQ- 9 “إنفوجرافيك”