طريق مأرب ـ صنعاء (منصات تواصل)

دعا عضو المكتب السياسي لحركة (أنصار الله) اليمنية، علي القحوم، إلى استمرار الحوار والتنسيق المشترك بشأن فتح الطرق وتشكيل لجنة رسمية من قبل المجلس الجنوبي الانتقالي المدعوم إماراتيا.

وفي التفاصيل، أوضح علي القحوم، أنه كان هناك توجه من قبل صنعاء لفتح الطريق بناءً على توجيهات الرئيس مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، مع تهيئة الطريق وتجهيزه من قبل السلطات المحلية وأبناء المنطقة.

اقرأ أيضاً الأرصاد يحذر من أمطار غزيرة وعواصف رعدة على هذه المحافظات في الساعات القادمة 13 مارس، 2024 وزارة الكهرباء في صنعاء تزف بشرى سارة للمواطنين.. تفاصيل 13 مارس، 2024

وتابع أن اللجان المعنية قامت اليوم بفتح الطريق، إلا أنه تلقوا إطلاق نار عشوائي من الطرف الآخر ومواجهة رفض وممانعة في فتح الطريق من الجانب الآخر، معتبرًا هذا التصرف غير مسؤول.

كما دعا القحوم إلى ضرورة مراجعة المواقف، مستكملاً بأنه على الرغم من الحادثة الأليمة، يجب أن تشكل لجنة رسمية من قبل الطرف الآخر تعمل على التنسيق والاتفاق على فتح الطريق بما يضمن سلامة المواطنين.

وشدد عضو المكتب السياسي لأنصار الله على أهمية التواصل والتفاهم مع كافة الأطراف من أجل تجاوز المشاكل السياسية وبناء اليمن وصون وحدته وسيادته.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: الانتقالي الحوثي الضالع اليمن تعز شبوة صنعاء عدن مارب فتح الطریق من قبل

إقرأ أيضاً:

من الراعي.. رسالة إلى المعنيين بالشأن السياسي!

ترأس البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي قداس الاحد على مذبح كنيسة الباحة الخارجية للصرح البطريركي في بكركي " كابيلا القيامة".

بعد الانجيل المقدس، القى الراعي عظة بعنوان: "إنّ الحصاد كثير والفعلة قليلون، أطلبوا من ربّ الحصاد أن يرسل فعلة لحصاده" (متى 9: 37-38)، قال فيها: "كم نتمنّى لو أنّ الذين يتعاطون الشأن السياسيّ العام عندنا، يدركون أنّهم مدعوّون ليتقدّسوا في عملهم السياسيّ، لأنّه بالأساس موجّه لخدمة الشخص البشريّ في دعوته وحقوقه الأساسيّة، وإنمائه بكلّ أبعاده الروحيّة والإنسانيّة والثقافيّة والإقتصاديّة؛ وموجّه لتوفير العدالة والسلام والإستقرار الأمنيّ بواسطة مؤسّسات الدولة النظاميّة والأمنيّة؛ كما أنّه موجّه للإعتناء بقضيّة المسنّ والمهمل، والعامل المظلوم، والفقير والجائع".   وتابع: "إذا اعتنوا بجميع هذه الحالات، نالوا أجرًا عند الله، وسارعوا إلى انتخاب رئيس للجمهوريّة وفقًا للدستور الواضح والصريح، من شأنه أن يعيد ثقة المواطنين بشخص الرئيس وبمؤسّسات الدولة الدستوريّة".   وختم: فلنصلِّ، الى الله كي يحقّق أمنياتنا ويتمجّد اسمه، الآب والإبن والروح القدس، الآن وإلى الأبد، آمين".

مقالات مشابهة

  • حزب الإصلاح يفشل محاولات إماراتية لنسف اتفاقاته مع أنصار الله في تعز
  • من الراعي.. رسالة إلى المعنيين بالشأن السياسي!
  • قيادي حوثي يتحدث عن موعد سقوط صنعاء ونهاية نظام الحوثيين
  • أنصار الله: سنرفع الستار عن زورق جديد استهدف سفينة Transworld Navigator
  • قيادي حوثي يتحدث عن موعد سقوط صنعاء وانتهاء حكم الحوثيين
  • استدراج شابين و قتل أحدهم وسجن الآخر للسطو على أرضهم الثمينة بالعاصمة صنعاء
  • الجيش الامريكي يعلن عن تدمير 7 طائرات مسيرة تابعة للحوثيين
  • قيادي حوثي : ”لا مجال للضغط على صنعاء فقد حسمنا أمرنا”
  • حركة أنصار الله في اليمن تصدر بيانا جديدا يكشف آخر عملياتها / فيديو
  • توضيح الحوثي يكشف هدف احتجاز طائرات اليمنية في صنعاء