مارس 13, 2024آخر تحديث: مارس 13, 2024

المستقلة / علي النصر الله / .. قال رئيس مجلس محافظة كربلاء المقدسة قاسم اليساري ، اليوم الاربعاء، إن ”  الزراعة في المحافظة  بدأت تضمحل وتتلاشى بسبب الاستيراد وعدم الاهتمام بالزراعة “.

وأكد اليساري في تصريح لـــ (المستقلة) عقب زيارته مديرية الزراعة ولقائه المدير محمد الطيار، عزمه “بالاهتمام بالجانب الزراعي لأنه يسهم في انتعاش البلد ويزيد من إنتاجه “.

وأثنى على العاملين في هذا الجانب، مؤكدا ” أن محافظتنا  تحتاج لطاقة زراعية أكثر عطاءً “.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

حظر تيك توك في مصر.. حقيقة غلق التطبيق أكتوبر 2024

حظر تيك توك في مصر من الموضوعات التي شغلت الرأي العام المصري خلال الساعات الحالية بالتزامن مع انتشار أنباء حول هذا الأمر.


حظر تيك توك في مصر 

وتساءل الرأي العام المصري عن حظر تيك توك في مصر خلال الساعات الماضية وذلك لمعرفة حقيقة الأمر، وهل سيتم إغلاق التطبيق في البلاد أم لأ.

 

حقيقة حظر تيك توك في مصر 

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي العديد من الأنباء بشأن قرب حظر "تيك توك" في مصر، تزامنا مع أزمة التطبيق في أمريكا، بعد أن جدد المشرعون الأمريكيون جهودهم لحظر تيك توك بسبب مخاوف الأمن القومي المتعلقة بشركتها الصينية ByteDance، حيث سيحظر مشروع القانون تيك توك من متاجر التطبيقات الأمريكية ما لم يتم فصل منصة التواصل الاجتماعي بسرعة عن "بايت دانس".

كما تم طرح مشروع القانون، الذي يسمى قانون حماية الأمريكيين من التطبيقات الخاضعة للرقابة من قبل الخصوم الأجانب، من لجنة الطاقة والتجارة بمجلس النواب الأسبوع الماضى ليتم إقراره في مجلس النواب بأغلبية 352 صوتًا مؤيدًا ومعارضة 65 نائبًا فقط.

 

حقيقة غلق تيك توك أكتوبر 2024

ونقلت صفحات التواصل الاجتماعي أنباء عن حظر "تيك توك" في مصر رسميا ابتداء من شهر أكتوبر المقبل، دون الإفصاح عن السبب وراء ذلك.

وتناقل مستخدمو مواقع التواصل شائعات عن قرب حظر تطبيق "تيك توك" في مصر بكثرة اليوم، وتضمن بعضها عبارة: "رسميا.. حظر تطبيق تيك توك في مصر بداية من شهر أكتوبر"، لكن حتى الآن لم يصدر أي بيان رسمي بشأن اعتزام مصر حظر التطبيق الشهير على غرار العديد من الدول، كما لم تصدر الشركة أي بيانات رسمية تفيد بأنه سيتم حظر التطبيق أو تعطيل استخدامه داخل البلاد.


تأتي شائعات حظر تيك توك في مصر  تزامنا مع قرب حظر التطبيق في الولايات المتحدة، لتسير على خطى العديد من الدول التي سبقتها وحظرته رسميا، وعلى رأسها: أستراليا في أبريل 2024، إستونيا مارس 2024 (الحظر على الأجهزة الرسمية الحكومية)، المملكة المتحدة مارس 2024، فرنسا مارس 2024 (الحظر على هواتف العمل لـ2.5 مليون موظف حكومي)، هولندا (الحظر على الأجهزة الرسمية التي توزعها الحكومة)، بلجيكا مارس 2024 (الحظر على الأجهزة المملوكة أو المدفوعة من الحكومة لمدة 6 أشهر)، الدنمارك مارس 2024 (الحظر على الوحدات الرسمية كإجراء للأمن السيبراني)، الهند يناير 2021، نيوزيلندا مارس 2024 (الحظر على هواتف المشرعين الحكوميين).
 

مقالات مشابهة

  • ضحايا بحادث حريق داخل فندق في كربلاء
  • يار الله يبحث الاستعدادات لتأمين الخطة الأمنية الخاصة بالزيارة الاربعينية
  • صحة كربلاء تكشف عن خطة الطوارئ الخاصة بزيارة الأربعين
  • محلل سياسي يكشف لسرايا أسباب إعلان وزارة الصحة الإسرائيلية وقف الاستيراد من الأردن
  • أبرزها مافيا الاستيراد.. عقبات أمام تشغيل مصافي عدن
  • دولة القانون تدعم جهود كربلاء في إدارتها لاكبر تجمع بشري
  • حبس مفوض شركة استيراد بتهمة تزوير وثائق جمركية لغرض تهريب 2.82 مليون يورو
  • حظر مُسيّرات وإغلاق فنادق.. كربلاء تعالج خلل عاشوراء باستعداد خاص للأربعين
  • مدبولي: خروج الأموال الساخنة من السوق المصري بسبب خسائر البورصات العالمية
  • حظر تيك توك في مصر.. حقيقة غلق التطبيق أكتوبر 2024