قال الكاتب الصحفي اللبناني سمير عطا الله، إن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، كان يعرف بخفايا وأمور الصحافة أكثر من الصحفيين أنفسهم.

وأضاف عطا الله، خلال لقائه ببرنامج «مخيال»، المذاع على قناة «السعودية» أن الملك سلمان كان يعلم ذلك من خلال قراءته ومتابعته، من دون أن يفوته أي شيء، متابعا: «كنت أصل إلى المملكة ضيفا عليه، حينما كان أميرا لمنطقة الرياض، وكان يستقبلني فأشعر من كلامه بمتابعته للسياسة من خلال الصحافة، وكان يناقشني في مقالات كتبتها منذ فترة ويشيد بها».

الملك سلمان كان يعرف عن الصحافة وخفاياها أكثر منا نحن الصحفيين! #سمير_عطالله_في_مخيال_رمضان

pic.twitter.com/Az0WjUdTyy

— قناة السعودية (@saudiatv) March 12, 2024

وأكمل، كنت أشعر بالملك سلمان رجل دولة وحينما توليت رئاسة تحرير صحيفة النهار، علمت من صاحب الجريدة أنها غير مسموح بها في المملكة، ونصحني بلقاء الملك سلمان (وقت أن كان أميراً لمنطقة الرياض) فأخبرته بأنني توليت رئاسة التحرير؛ فهنأني وطلبت منه السماح بنشر الجريدة في المملكة، وناقشني في شأن الجريدة ولما قلت له إننا جريدة لها ظروفها كان رده، بأننا دولة لها ظروفها أيضا.

وأردف الكاتب الصحفي، إن صداقتي مع الملك سلمان شكلت أهمية كبيرة في حياتي وقد كان يزور باريس (حينما كان أميرا للرياض)، وكانت تصدر هناك مجلة المستقبل؛ وقد زار مقر المجلة بعد أن أخبرنا نبيل خوري (مالك المجلة)، بضرورة الحضور ووصلت – حينذاك -  إلى باريس قادما من لندن.

واستكمل عطا الله، قال لي الملك سلمان: «يا أخ سمير إننا لا نراك بالرياض ونريدك أن تشرفنا هناك»، وهكذا بدأت العلاقة التي كان الملك سلمان مهندسها وأعطاها رعاية شكلت بالنسبة لي أهمية كبيرة من حياتي، ولم يكن أمرا بسيطا أن أوصف بأنني «صحفي عربي مقرب من الملك سلمان»، فقد كان ذلك تشريفا استمر إلى تلك اللحظة.

صداقتي مع الملك سلمان شكلت أهمية كبيرة في حياتي.#سمير_عطالله_في_مخيال_رمضان

pic.twitter.com/BURKqHOxn1

— قناة السعودية (@saudiatv) March 12, 2024

وتحدث عطالله عن الفوارق بين لبنان اليوم و حقبة الستينات الميلادية،قائلا: أن لبنان في الستينيات يختلف عن لبنان اليوم، حيث كان يوجد بها أفضل المستشفيات، وأفضل المدارس وأفضل الجامعات في الشرق.

وأشار إلى أن هذا الأمر ليس لأن لبنان أذكى شعوب المنطقة، ولكن لبنان تقدمت علميًا بشكلٍ كبير، واعتمدت على نفسها في النهوض علميًا، وهو ما انعكس على قوة وجمال لبنان في فترة الستينات.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الملك سلمان الملک سلمان سمیر عطا عطا الله

إقرأ أيضاً:

تمور الخير من مركز الملك سلمان تخفف معاناة آلاف الأسر

شمسان بوست / مأرب:

في مشهد مؤثر يعكس عمق العطاء الإنساني رسم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتعاون مع شبكة النماء اليمنية للمنظمات الأهلية لوحة فنية من العطاء في محافظة مأرب حيث وزع 15000 كرتون تمور على 15000 أسرة من الأسر المتضررة من السيول والأمطار والرياح


إن هذه المبادرة الإنسانية النبيلة تؤكد الدور الإنساني الذي تقوم به المملكة العربية السعودية في دعم الأشقاء في الجمهورية اليمينة، وتجسد قيم التكافل والتضامن التي تربط بين الشعبين الشقيقين، ففي ظل هذه الظروف الصعبة تظل هذه المبادرات بمثابة شمعة تضئ الدروب وتبعث الأمل في نفوس المحتاجين.


وقد عبرت الأسر المستفيدة عن بالغ شكرها وامتنانها لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ولجميع القائمين على هذا المشروع الإنساني مؤكدين أن هذه المساعدات جاءت في وقتها المناسب لتخفف من معاناتهم، وقالت السيدة فاطمة إحدى المستفيدات: هذه التمور كانت بمثابة قرة عين لأطفالنا فقد أضفت فرحة كبيرة في بيوتنا المتواضعة
ويشمل المشروع 5000 طن تمور بما يعادل 625000  كرتون تمور يوزع على 625000 أسرة من الأسر الفقيرة والنازحة

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان يوزع 175 ألف ربطة خبز للأسر اللاجئة في شمال لبنان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 175 ألف ربطة خبز للأسر اللاجئة ضمن مشروع مخبز الأمل الخيري في شمال لبنان خلال الأسبوع الماضي
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يطلق برنامج شهر اللغة العربية في فرنسا
  • تمور الخير من مركز الملك سلمان تخفف معاناة آلاف الأسر
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.000 سلة غذائية بولاية القضارف في السودان
  • الملك سلمان للإغاثة يوزع 646 سلة غذائية في مديرية زنجبار بمحافظة أبين
  • صور| أكثر من 40 ألف زائر لمهرجان العلوم والتقنية في "واحة الملك سلمان"
  • إصابة 10 أشخاص إثر حادث بطريق كلابشه باسوان
  • أكثر من 40 ألف زائر لمهرجان العلوم والتقنية في "واحة الملك سلمان" خلال شهر سبتمبر
  • الملك سلمان يهنئ رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية بذكرى يوم الوحدة لبلاده