موعد آذان فجر الخميس.. ازدادت عمليات البحث عن إمساكية شهر رمضان 2024 خلال جميع أيام الشهر الكريم، ومواعيد الإفطار والسحور ومواقيت الصلاة في محافظة القاهرة.

موعد آذان فجر الخميس

ويقدم موقع «الأسبوع» لكل زواره ومتابعيه، موعد أذان فجر الخميس ودعاء سحور رابع أيام شهر رمضان، من خلال السطور التالية:

موعد أذان فجر الخميس

تكون عدد ساعات الصوم غدا الخميس 13 ساعة و24 دقيقة، فيكون:

موعد السحور: 2:19

موعد الإمساك: 4:19

موعد أذان فجر الخميس: 4:39

دعاء سحور رابع أيام شهر رمضان الكريم

وجاء عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه: «اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي الذِّهْنَ وَالتَّنْبِيهَ، وَأَبْعِدْنِي مِنَ السَّفَاهَةِ وَالتَّمْوِيهِ، وَأجْعَلْ لِيّ نَصِيباً فِي كُلِّ خَيْرٍ أُنْزِلَ فِيهِ، بِجُودِكَ يَا أَجْوَدَ الْأَجْوَدِينَ».

يعتبر شهر رمضان هو الشهر التاسع في السنة القمرية، حيث يأتي بعد شهر شعبان، ويتبعه شهر شوال، وهو أحد أركان الإسلام، وفضّله الله تعالى عن باقي شهور السنه، وكما أن صيامه فرض على كل مسلم، كما قال النبي صلى الله عليه وسلم: «بُنِيَ الإسْلامُ علَى خَمْسٍ، شَهادَةِ أنْ لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ، وأنَّ مُحَمَّدًا عَبْدُهُ ورَسولُهُ، وإقامِ الصَّلاةِ، وإيتاءِ الزَّكاةِ، وحَجِّ البَيْتِ، وصَوْمِ رَمَضانَ».

الصلاةإمساكية شهر رمضان 2024

وفقا لإمساكية شهر رمضان تكون عدة شهر رمضان هذا العام 30 يوما، وأول أيامه كان يوم الإثنين الموافق 11 مارس، والذي يوافق 1رمضان، وهذا اليوم هو أقل أيام رمضان فى عدد ساعات الصيام بمدة ساعات الصوم 13 ساعة و 18 دقيقة.

أما آخر أيام شهر رمضان ستكون يوم الثلاثاء الموافق 9 أبريل، والذي يوافق 30 رمضان، ويعتبر هذا اليوم من أطول أيام شهر رمضان فى عدد ساعات الصيام بمدة ساعات الصوم 14 ساعة و 14 دقيقة.

اقرأ أيضاًموعد أذان المغرب في رمضان 2024.. كل يوم بيزيد 60 ثانية

موعد أذان الفجر والمغرب في أول أيام رمضان 2024

إمساكية شهر رمضان 2024.. وموعد أذان المغرب والفجر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إمساكية رمضان إمساكية رمضان في القاهرة أدعية رمضان 2024 الآذان اليوم دعاء السحور أیام شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

بلاغ للنائب العام ضد عدوية شعبان: تهديدات علنية ودعاء بالموت لرضا البحراوي

يتعلق البلاغ الذي تقدم به محامي رضا البحراوي ضد عدوية شعبان عبد الرحيم بالاتهام بالتهديد العلني والسب والدعاء عليه بحدوث حادثة.

 

تضمن البلاغ أن عدوية شعبان عبد الرحيم نشر مقاطع فيديو على فيسبوك تهدد وتهين رضا البحراوي، بالإضافة إلى الدعاء عليه بحدوث حادثة.

 

 يشير البلاغ إلى أن هذه الأفعال تمثل انتهاكًا لحرمة الحياة الخاصة واعتداء على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري، وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

 

حمل بلاغ رضا البحراوي رقم 40766 لسنة 2024، ضد عدوية شعبان عبد الرحيم يتهمه فيه بالتهديد العلني وسب موكله والدعاء عليه بعمل حادث.

 

تضمنت عريضة البلاغ الذي تقدم به محامي رضا البحراوي: إن موكلي يتضرر من عدوية شعبان عبد الرحيم، وذلك إثر قيام المشكو في حقه بنشر مقاطع فيديو مسجلة منه على فيس بوك، يهدد فيها موكلي ويسبه ويتمنى له الموت وارتكاب حادثة.

 

وأضاف: وذلك من خلال التهديد والوعيد منه بذلك على وسائل التواصل الاجتماعي، ووصف موكلي بكلمة الحرامي وتهديده بأنك هتزعل مني، ويارب يا رضا ربنا يولع فيك وتعمل حادثة.


وتابع: وفقا للقانون سيقدم أمام جهات التحقيق بالصوت والصورة الخاصة بالمشكو في حقه، وكان ذلك علنا منه حيث إن المشكو في حقه اعتدى على حرمة الحياة الخاصة بموكلي، بإفشائه تلك المقاطع والتهديدات له.

وأردف: كذلك اعتدى على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري، وانتهك الحياة الخاصة بموكلي بنشره تلك المقاطع المرئية متضمنة تهديده وسبه فيها وكذا تعمده إزعاج ومضايقة موكلي بتلك الأفعال عن طريق إساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي ضد موكلي.

 

مقالات مشابهة

  • مقابلة حاسمة للرئيس الأمريكي قبل الانتخابات الرئاسية.. وصفت بـ«موعد مع الطبيب»
  • صلاة الجنازة على الشيخ سلطان بن صقر بعد صلاة ظهر الغد في مسجد الملك فيصل
  • حدث في 8 ساعات| موعد إجازة رأس السنة الهجرية.. وإخلاء شواطئ بالإسكندرية لهذا السبب
  • موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024.. بشرى سارة من المالية
  • موعد استطلاع هلال المحرم وتحديد أول أيام السنة الهجرية
  • موعد إجازة رأس السنة الهجرية.. وأفضل الأدعية المستحبة.. كم عدد أيام العطلة؟
  • موعد إجازة رأس السنة الهجرية
  • طقس شديد الحرارة وإرتفاع نسبة الرطوبة في البحيرة اليوم الخميس
  • بلاغ للنائب العام ضد عدوية شعبان: تهديدات علنية ودعاء بالموت لرضا البحراوي
  • 50 أسيراً حوثياً مقابل قحطان.. تقدم جديد في رابع أيام مشاورات مسقط