وفي الاجتماع بحضور وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية محمد قطران  ومدير عام الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية اليمنية الدكتور طه المحبشي ونائب رئيس الغرفة التجارية الصناعية بامانة العاصمة محمد محمد صلاح  أكد وزير الصناعة والتجارة ان الوزارة ومكاتبها في الأمانة والمحافظات وضعت خطط مبكرة لتكثيف عملية الرقابة الميدانية على الأسواق خلال رمضان باعتباره من اهم المواسم الاستهلاكية.

واشار الى ان التقارير الميدانية تؤكد الاستقرار التمويني والسعري في الأسواق.

 ولفت إلى أهمية تعزيز التنسيق بين الوزارة والاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية والغرف في الأمانة والمحافظات لتعزيز عملية الرقابة.. مؤكدا حرص الوزارة على ان تبقى شوكة الميزان الذي يحمي المستهلك من جشع البعض وكذا الحرص على حماية حقوق التاجر.

ونوه الى ان قطاع التجارة الداخلية بالوزارة بصدد تنفيذ حملات ميدانية للإطلاع وعلى مستوى سير الرقابة اليومية على الأسواق في الأمانة والمحافظات بالتنسيق مع الغرف التجارية .. لافتا إلى الى ان الوزارة وضعت اليات عمل جديدة تنظم عملية الرقابة بما يضمن ان تحقق الرقابة اثر ملموس لدى المواطن وذات الوقت تمنع أي محاولة لإبتزاز التاجر .

من جهته أكد وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية ، ان الوزارة تراقب بشكل يومي الأسواق من خلال التقارير الميدانية ، وان المؤشرات إيجابية سوى من حيث الاستقرار السعري والتمويني .

ولفت الى ان الوزارة على تنسيق مستمر مع القطاع الخاص بشأن تقديم العروض الرمضانية للسلع . فيما أشاد نائب رئيس الغرفة التجارية الصناعية بامانة العاصمة بمستوى التنسيق بين الوزارة والقطاع الخاص والذي ينعكس بشكل إيجابي في تطوير النشاط التجاري والصناعي والبلاد ويخدم الاقتصاد الوطني .

وعبر عن شكره لقيادة وزارة الصناعة والتجارة على تجاوبها المستمر في حل القضايا والمشاكل و العراقيل التي تعترض القطاع الخاص .

حضر الاجتماع نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بمحافظة صنعاء هاشم غالب السواري و عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بامانة العاصمة أنور الحسيني .

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: الغرفة التجاریة الصناعیة الصناعة والتجارة ان الوزارة الى ان

إقرأ أيضاً:

هيئة الدواء المصرية تستقبل عدداً من ممثلي الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة

كتب- أحمد جمعة:

استقبلت هيئة الدواء المصرية، اليوم الخميس، عددًا من ممثلي الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة؛ وذلك لبحث سبل التعاون لحماية حقوق الملكية الفكرية، وتشجيع وزيادة التصدير، وذلك بحضور الدكتور يس رجائي، مساعد رئيس الهيئة.

واستعرض ممثلو الغرفة، بحسب بيان، اليوم الخميس، خلال الاجتماع، الفرص والتحديات التي تواجه القطاع الدوائي في مصر، ومقترحات سبل حلها؛ لحماية وتطوير صناعة الدواء المحلي وتطوير منظومة البحث العلمي.

وتناول الاجتماع، الحديث عن أهمية حماية حقوق الملكية الفكرية للمستحضرات الصيدلية، والتي تتمثل في منح الشركات ميزة تنافسية، وتشجع على الابتكار من خلال تقديم حوافز للاستثمار، كما تسهم في النمو الاقتصادي من خلال تحفيز الاستثمار في البحث والتطوير، وخلق فرص عمل جديدة، وتعزيز التجارة، ودعم التنمية المستدامة من خلال تشجيع الحلول المبتكرة للتحديات البيئية.

وتم خلال الاجتماع، بحث سبل تشجيع وزيادة التصدير وأهميتها في ضوء سعي الهيئة لتعزيز وتيسير إجراءات التصدير وفتح أسواق جديدة لزيادة نفاذ المستحضرات المصرية الطبية، لاسيما أن مصر تعتبر بوابة القارة السمراء وتربطها علاقات تجارية واتفاقيات تجارية واقتصادية مهمة مع إفريقيا، وهو ما يسهم في زيادة النمو الاقتصادي، وجلب العملة الصعبة.

جاء ذلك في إطار حرص الهيئة على تقديم جميع سبل الدعم اللازمة لتطوير ونمو قطاع الدواء بمصر، وحماية الملكية الفكرية وتعزز الابتكار، وزيادة الاستثمارات، ودعم النمو الاقتصادي، وزيادة الصادرات المصرية من المستحضرات الطبية.

مقالات مشابهة

  • إتلاف 4 أطنان من المواد الغذائية الفاسدة ومنتهية الصلاحية بالبيضاء
  • الرئيس المشاط يلتقي نائب وزير النفط والمعادن
  • مكتب الصناعة في الحديدة يكثف الحملات الرقابية على الأسواق 
  • طرح فرصًا استثمارية في المدينة المنورة
  • أمين صندوق الغرف: ثورة 30 يونيو سطرت ملحمة خالدة للحفاظ على هوية الوطن
  • ضبط 233 مخالفة سعرية وتموينية في أمانة العاصمة خلال إجازة العيد
  • هيئة الدواء تستقبل عدداً من ممثلي الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة
  • هيئة الدواء المصرية تستقبل عدداً من ممثلي الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة
  • هيئة الدواء المصرية تستقبل عددًا من ممثلي الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة
  • افتتاح خطوط إنتاج المشروبات الغازية البديلة عن منتجات المقاطعة