13 مارس، 2024

بغداد/المسلة الحدث:

في تطور مثير للجدل، كشف رئيس حزب الجيل الجديد، شاسوار عبد الواحد، عن وجود موظفين وهميين يتقاضون رواتب في إقليم كردستان دون وجود أثر لهم في الواقع. جاء هذا الكشف  ليلقي الضوء على ما وصفه بـ”الفساد المستشري” في بعض الهيئات والأجهزة التابعة للأحزاب الرئيسية في الإقليم.

وأفاد عبد الواحد بأن مسؤولين في حزبي الديمقراطي والاتحاد الوطني استلموا رواتب تتجاوز 150 ألف موظف وهمي، مُؤكداً أن هذه الأموال لا تُخصص لأي شخص حقيقي، بل تُوزَّع على أجهزة تابعة للأحزاب دون أي مبرر واضح.

وأشار عبد الواحد إلى أن هناك حوالي 150 مليار دينار موجودة في قوائم رواتب الموظفين في الإقليم، لكنها تذهب إلى مكان غير معروف، حيث لا يوجد أي أثر لها في القوائم الرسمية أو لأي فرد فعلي. وتساءل عن مصير نحو 100 مليار دينار يتم تخصيصها لـ”مجلس الأمن القومي في الإقليم”، مؤكداً على أن هذه الأموال تُدار بطريقة غير شفافة دون معرفة وجهتها النهائية أو الأشخاص المستفيدين منها.

هذا الكشف يثير تساؤلات واسعة حول مدى الفساد والتلاعب في إدارة الموارد والأموال العامة في إقليم كردستان، ويشير إلى ضرورة إجراء تحقيقات شفافة ومستقلة للكشف عن الحقيقة ومحاسبة المسؤولين عن هذه الانتهاكات.

 

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

ضبط شخص استولى على 1.5 مليون جنيه لتوظيفها فى تجارة الملابس بسوهاج

تمكن ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة " منطقة جنوب الصعيد " فرع سوهاج، عاطل يقيم بدائرة ركز شرطة طهطا، لقيامه بأعمال النصب والاحتيال، على 5 أشخاص يقيمون بذات العنوان، والإستيلاء على 1.5 جنيه بزعم استثمارها وتوظيفها فـي مجال تجارة الملابس الجاهزة مقابل حصولهم علي أرباح شهريه تقدر بـ 10 % من قيمة رأس المال.

كان اللواء محمد عبدالمنعم شرباش، مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، قد تلقى بلاغا من مأمور مركز شرطة طهطا يفيد بورد محضرا محررا بمعرفة  الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة " منطقة جنوب الصعيد "  فرع سوهاج ضد أحد الأشخاص متهم بأعمال النصب على 5 أشخاص، بدائرة المركز.

وبالفحص تبين أن المحضر يتضمن بلاغ المدعو عطيه م م ص 60 سنة بالمعاش " 4 " آخرين يقيمون دائرة مركز طهطا يتضررون فيه  من المدعو حنا م ن م 23 سنة لا يعمل ويقيم بذات العنوان لقيامه بالنصب عليهم من خلال تلقي مبالغ مالية منهم بلغت جملتها "1.500.000 " مليون وخمسمائة ألف جنيهاً بزعم إستثمارها وتوظيفها فـي مجال تجارة الملابس الجاهزة مقابل حصولهم علي أرباح شهريه تقدر بـ 10 % من قيمة رأس المال إلا أنه توقف عن سداد أصول المبالغ المالية وأرباحها واستولي عليها دون رد.

عقب استصدار اذن النيابة العامة تم ضبط المتهم وبمواجهته أقر بإرتكاب الواقعة وتعهد برد المبالغ المالية المستولي عليها، تم تحرير محضرا بالواقعة وتم العرض على النيابة العامة التي تولت التحقيق.

 







مقالات مشابهة

  • نائب كردي سابق:المحكمة الاتحادية تجامل حكومة البارزاني في شأن توطين الرواتب
  • البنك المركزي في اربيل ينسف المخاوف والتكهنات بشأن توطين رواتب الاقليم
  • ضبط مستريح ملابس استولى على مليون جنيه بسوهاج
  • مالية اقليم كردستان تشرع بتوزيع رواتب شهر حزيران خلال هذا الموعد
  • مالية كردستان تشرع بتوزيع رواتب شهر حزيران الأسبوع المقبل
  • مالية كردستان تعلن المباشرة بتوزيع رواتب هذه الفئات يوم الاحد المقبل
  • ضبط شخص استولى على 1.5 مليون جنيه لتوظيفها فى تجارة الملابس بسوهاج
  • حكومة البارزاني تقرر توحيد رواتب متقاعدي الإقليم مع أقرانهم في باقي المحافظات
  • مجلس وزراء الإقليم يناقش توحيد رواتب متقاعديه مع المركز
  • موسم الهجرة الى كردستان