مع انقطاع الكهرباء خلال الفترة الحالية، تواجه الكثير من السيدات مشكلة كيف يمكن الحفاظ على الأجهزة الكهربائية وخاصة ثلاجة الطعام، وكيف يمكن البقاء على أطعمة صالحة لوقت طويل.

أخبار متعلقة

نشرة توك شو «المصري اليوم».. عمرو أديب لـ كامل الوزير: «سعيد أوي بخسارة الأهلي 3- 0 أمام بيراميدز».. و«الكهرباء» توجه رسالة عاجلة للمواطنين

نشرة «المصري اليوم» الصباحية.

. أكثر 24 ساعة حرارة في يوليو.. والكهرباء تحذر من رأس الساعة

موعد بدء قطع الكهرباء في مصر هذا الأسبوع.. احذر رأس الساعة

وفقًا لموقع «ثا انسايدر» من أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها أثناء انقطاع التيار الكهربائي إبقاء أبواب الثلاجة والفريزر مغلقة قدر الإمكان لأطول وقت، وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية ستبقى الثلاجة المغلقة باردة لمدة تصل إلى أربع ساعات وسيحتفظ الفريزر المغلق بدرجة حرارته لمدة 24 ساعة إذا كان نصف ممتلئ و48 ساعة إذا كان ممتلئًا.

خلال الساعات القليلة الأولى بعد انقطاع التيار الكهربائي، يجب أن تحتفظ بالمشروبات في المبرد حتى لا تضطر إلى الاستمرار في فتح أبواب الثلاجة، وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية، يجب عليك دائمًا الاحتفاظ بالثلاجة عند درجة حرارة 40 درجة فهرنهايت أو أقل منها.

من الممكن تخزين الكثير من أكياس الثلج للمساعدة في الحفاظ على بعض الأطعمة أو في حالة نقلها خارج الثلاجة، واحتفظ بجهاز مخصص لقياس درجة الحرارة في الثلاجة والمجمد الخاص بك.

ينصح مركز السيطرة على الأمراض تخلص من الطعام القابل للتلف الموجود في ثلاجتك (اللحوم، والأسماك، وقطع الفاكهة والخضروات، والبيض، والحليب، وبقايا الطعام) بعد مرور 4 ساعات على انقطاع التيار الكهربائي أو مصدر تبريد كالثلج الجاف. تخلص من أي طعام ذي رائحة، أو لون، أو قوام غير عادي، يمكنك بأمان إعادة تجميد أو طهي الطعام المجمد المذاب الذي لا يزال يحتوي على بلورات ثلجية أو المحفوظ في درجة حرارة 40 فهرنهايت أو أقل.

الكهرباء انقطاع الكهرباء الثلاجة الطعام

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين الكهرباء انقطاع الكهرباء الثلاجة الطعام زي النهاردة

إقرأ أيضاً:

لماذا ينبئ الإعصار بيريل بموسم عواصف مخيف؟.. السر في درجة حرارة المياه

قال خبراء إنَّ النمو الهائل لإعصار بيريل وتحوله إلى عاصفة مبكرة غير مسبوقة يظهر مدى سخونة المياه التي يغرق فيها المحيط الأطلسي والبحر الكاريبي وطبيعة الموسم القادم، بحسب ما  كشفت صحيفة «الجارديان» البريطانية؛ إذ أشارت إلى تحطيم العاصفة العديد من الأرقام القياسية حتى قبل أن تقترب رياحها القوية من مستوى الأعاصير من اليابسة.

سبب قوة الإعصار بيريل

وأكّد خمسة خبراء في الأعاصير لوكالة الأنباء العالمية «أسوشيتد برس» إن العاصفة القوية تظهر كالوحوش أثناء تشكلها في ذروة موسم الأعاصير وذلك بسبب ارتفاع درجات حرارة المياه أو ارتفاعها عن المعدل الطبيعي في المنطقة. 

وسجلت بيريل الرقم القياسي لأقدم عاصفة من الفئة الرابعة مع رياح بلغت سرعتها 130 ميلاً في الساعة (209 كم/ ساعة) على الأقل - وهي أول عاصفة من الفئة الرابعة على الإطلاق في يونيو، كما كانت العاصفة أيضًا أول عاصفة تشتد بسرعة مع سرعة رياح قفزت إلى 63 ميلاً في الساعة (102 كم/ ساعة) في 24 ساعة، وانتقلت من منخفض غير مسمى إلى الفئة الرابعة في 48 ساعة.

تحول الإعصار لفئة الدرجة الخامسة

وفي وقت متأخر من يوم الاثنين، تعززت قوة الإعصار إلى الفئة الخامسة، ليصبح أقدم إعصار بهذه القوة يتم رصده في حوض الأطلسي على الإطلاق، وثاني إعصار من الفئة الخامسة فقط في يوليو بعد إعصار إميلي في عام 2005، وفقًا للمركز الوطني للأعاصير، متجاوزا سرعة الرياح في العواصف من الفئة الخامسة 157 ميلاً في الساعة.

وقالت كريستين كوربوسيرو، عالمة الغلاف الجوي بجامعة ألباني، إن الإعصار بيريل يسير في مسار جنوبي غير عادي، خاصة بالنسبة لإعصار كبير.

وقد وصل الإعصار إلى جزيرة كارياكو يوم الاثنين مصحوبا برياح بلغت سرعتها 150 ميلا في الساعة، ومن المتوقع أن يضرب جزر جنوب شرق البحر الكاريبي، ووفقا لتوقعات يوم الاثنين، قد يظل الإعصار بالقرب من قوته الحالية ليوم آخر قبل أن يبدأ في الضعف بشكل كبير.

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية منذ أشهر أن يكون هذا العام عاماً سيئاً، وهم الآن يقارنونه بعام 1933 الذي شهد أرقاماً قياسية من الكوارث، وعام 2005 الذي شهد أسوأ الكوارث. 

وتتراوح درجة حرارة المياه حول بيريل بين 2 فهرنهايت إلى 3.6 فهرنهايت (1 درجة مئوية إلى 2 درجة مئوية) فوق المعدل الطبيعي عند 84 فهرنهايت (29 درجة مئوية)، وتعمل المياه الدافئة كوقود للعواصف الرعدية والسحب التي تشكل الأعاصير.

وكلما ارتفعت درجة حرارة المياه وبالتالي الهواء في قاع العاصفة، زادت فرصة ارتفاعها في الغلاف الجوي وتكوين عواصف رعدية أعمق، كما قال كوربوسيرو من جامعة ألباني، مضيفا أنَّ درجات حرارة سطح البحر في المحيط الأطلسي والبحر الكاريبي أعلى من متوسط ​​درجة الحرارة في سبتمبر بالنظر إلى متوسط ​​الثلاثين عامًا الماضية. 

مقالات مشابهة

  • لماذا ينبئ الإعصار بيريل بموسم عواصف مخيف؟.. السر في درجة حرارة المياه
  • هل الألواح الشمسية الحل الأمثل لمواجهة انقطاع التيار الكهربائي؟.. نواب يجيبون
  • أزمة الكهرباء.. مصر تعلن خطة لمعالجة أزمة انقطاع التيار الكهربائي
  • عاجل- البترول تعلن وقف تخفيف الأحمال نهائيًا بعد تأمين شحنات الغاز المسال
  • بعد قرار الغلق.. "البوابة" توضح طرق ترشيد استهلاك الأجهزة وخفض فاتورة الكهرباء
  • ما تيسر من التيار
  • بسبب انقطاع الكهرباء.. طلب إحاطة لرفع درجات الرأفة لطلاب الثانوية العامة
  • انقطاع الكهرباء يشعل الغضب في مصر
  • الكهرباء: انقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء محدودة من منطقة ميناء عبدالله
  • وسط غضب عارم من انقطاع الكهرباء.. السيسي يحتفي بـ 30 يونيو: سرنا نحو التقدم