تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، افتتح معالي راشد سعيد العامري، مستشار مكتب رئيس الدولة، للشؤون الإستراتيجية، رئيس اللجنة الرياضية، أمس “الثلاثاء”، فعاليات النسخة الـ 11 لبطولة كأس منصور بن زايد لكرة القدم 2024، في فندق قصر الإمارات بأبوظبي.

وشهد معاليه جانبا من مباراة فريق قطاع الخدمات المساندة وفريق مكتب الشؤون الخاصة، وذلك بحضور معالي سلطان ضاحي الحميري، مستشار مكتب رئيس الدولة للشؤون الإستراتيجية، مدير مكتب رئيس ديوان الرئاسة التنفيذي، وسعادة حسن إبراهيم الحمادي، وكيل ديوان الرئاسة المساعد لقطاع الخدمات المساندة، وسعادة أحمد عبيد الظاهري، نائب مدير قطاع الشؤون الحكومية بديوان الرئاسة، وكل من سعادة عبدالله ناصر الجنيبي، نائب رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم رئيس رابطة المحترفين الإماراتية، وسعادة محمد عبدالله هزام الظاهري، الأمين العام لاتحاد الإمارات لكرة القدم، وعدد من المسؤولين وممثلي الشركات الراعية، ووسائل الإعلام.

وأشاد معالي راشد سعيد العامري بالدعم اللامحدود من قبل سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، للحركة الرياضية في الدولة، وكذلك دعم الشباب وتشجيعهم على ممارسة الأنشطة الرياضية، منوها بأهمية هذه البطولة وتنظيمها خلال شهر رمضان المبارك، وبما يسهم في تحقيق أهدافها والبناء على نجاحاتها السابقة، وبما يعزز من دورها في تعزيز الثقافة الرياضية والحفاظ على ممارستها في مجتمع ديوان الرئاسة؛ حيث يشارك في البطولة ولأول مرة 16 فريقا جديدا وهو دليل على التطور الكبير”.

وأعرب معاليه عن شكره وتقديره لكل من اتحاد الإمارات لكرة القدم ورابطة المحترفين الإماراتية على التعاون لإنجاح هذه البطولة، وكذلك للجهات الراعية.

وقال معالي سلطان ضاحي الحميري:” تنطلق هذه البطولة من الرؤية الإستراتيجية لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، في دعم الرياضة ورعاية البطولات الرياضية في الدولة، ونأمل في أن تحقق البطولة، كما كانت دوما أهدافها في دعم تعزيز الروح الرياضية وضمان استدامة الرياضة لدى الموظفين في المؤسسات المشاركة وبما ينعكس على مختلف فئات المجتمع”.

وقام معالي راشد سعيد العامري، بتفقد منطقة الجماهير “فان زون”، التي تُنظمها اللجنة بالتعاون مع رابطة المحترفين الإماراتية، وتتضمّن العديد من الأنشطة الرياضية لمختلف الفئات العمرية، رافقه فيها سعادة عبدالله ناصر الجنيبي.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

المنتخب التركي في “يورو 2024” يثير غضب الألمان

هانوفر (زمان التركية) – أثار قرار منتخب تركيا السفر بالطائرة من معسكره في هانوفر إلى هامبورغ لمواجهة التشيك في دور المجموعات في كأس أوروبا لكرة القدم، انتقادات واسعة من قبل منظمات بيئية ألمانية.

وعلى الرغم من أن المسافة بين المدينتين لا تتجاوز 150 كيلومترا، إلا أن منتخب تركيا اختار استئجار طائرة خاصة للرحلة، بدلا من استخدام وسائل نقل أكثر استدامة مثل القطار.

وأدان فيرنر ريه، مسؤول النقل في الاتحاد الألماني للبيئة والحفاظ على الطبيعة، هذه الخطوة ووصفها بأنها “غير ضرورية وغير منطقية بالمرة”.

وأشار المسؤول الألماني إلى أن “توازن ثاني أكسيد الكربون أسوأ بـ10 إلى 20 مرة من رحلة القطار”.

من جانبه، وصف رينيه شوارتز، المتحدث باسم مبادرة إقليمية للحد من التلوث الناتج عن الحركة الجوية، رحلة المنتخب التركي بأنها غير مقبولة بالمرة.

وأضاف: “يجب أن يتم محاسبة الفرق المشاركة في البطولة بشكل أكبر”.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، أعلن أن البطولة المقامة حاليا في ألمانيا هي الأكثر استدامة.

تجدر الإشارة إلى أن تركيا تمكنت من الفوز على التشيك بنتيجة 2-1 لتضرب موعدا مع النمسا في الدور ثمن النهائي لـ”يورو 2024”.

Tags: التصفيات المؤهلة ليورو 2024المنتخب التركيانتقادات ألمانيةيورو 2024

مقالات مشابهة

  • النسخة الرابعة من بطولة حمدان بن زايد للرماية “بندقية سكتون 0.22” تختتم منافسات فئتي الرجال والناشئين في منطقة الظفرة
  • انطلاقة رائعة لبطولة خالد بن محمد بن زايد للجو جيتسو
  • المنتخب التركي في “يورو 2024” يثير غضب الألمان
  • طيران الإمارات شريك رسمي لبطولة ويمبلدون للتنس
  • بعد حضور ولاده طفله الثالث.. فودين ينتظم في معسكر إنجلترا لبطولة يورو 2024
  • عمومية جمعية “السواعد الخضراء” تختار جمال سند السويدي رئيساً لمجلس الإدارة
  • “الفاف” تكشف البرنامج الكامل للدورة الوطنية لكرة القدم الشاطئية
  • “الآسيوي” يجري قرعة الدور الثالث من تصفيات المونديال اليوم
  • وزير الرياضة يفتتح بطولة إفريقيا للدراجات الباراليمبية بالقاهرة
  • وزير الرياضة يشهد افتتاح بطولة أفريقيا البارالمبية للدراجات