قالت المقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بفلسطين فرانشيسكا ألبانيز، "إن إسرائيل تجتث شعبا من جذوره"، في وصفها للحرب المدمرة المتواصلة على قطاع غزة.

وأعادت فرانشيسكا نشر تدوينة للمفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) فيليب لازاريني عبر حسابها على منصة "إكس"، وعلقت قائلة "إن المجازر التي ارتكبتها إسرائيل بحق الأطفال في غضون 5 أشهر وقعت في منطقة بمساحة مدينة فيلادلفيا الأمريكية".

وأفادت بأن عدد الأطفال الذين قتلوا في غزة منذ 7 أكتوبر 2023 أكبر من عدد الأطفال القتلى في حروب العالم خلال 4 سنوات.

In 5 months Israel has killed more children in a strip of land the size of Philadelphia than all conflicts worldwide did in the past 4 years combined. Destroying a population from its roots. https://t.co/1vbgTsyQc3pic.twitter.com/WYd0YZb1Ym

— Francesca Albanese, UN Special Rapporteur oPt (@FranceskAlbs) March 13, 2024

وقال لازاريني في منشور إن عدد الأطفال الذين قُتلوا في غزة منذ 7 أكتوبر أكبر من عدد الأطفال القتلى في حروب العالم خلال 4 سنوات.

وشارك لازاريني في منشوره رسما بيانيا أُعد بناء على بيانات الأمم المتحدة ووزارة الصحة الفلسطينية في غزة، يظهر عدد الأطفال الذين قتلوا في غزة في الفترة من 7 أكتوبر وحتى 29 فبراير الماضيين وعدد الأطفال الذين قتلوا في الحروب في السنوات الأربع الماضية.

وأظهر الرسم البياني أن عدد الأطفال الذين قتلوا في الحروب خلال السنوات الأربع الماضية بالعالم بلغ 12 ألفا و193، بينما بلغ عدد الأطفال الذين قتلوا في غزة أكثر من 12 ألفا و300 طفل.

Staggering. The number of children reported killed in just over 4 months in #Gaza is higher than the number of children killed in 4 years of wars around the world combined.

This war is a war on children. It is a war on their childhood and their future.#ceasefireNow for the… pic.twitter.com/tYwSNHecpy

— Philippe Lazzarini (@UNLazzarini) March 12, 2024

ودخلت الحرب في غزة يومها الـ159 على وقع استمرار القصف الإسرائيلي من شمال القطاع إلى جنوبه، فيما يعيش السكان أزمة إنسانية غير مسبوقة تصل حد المجاعة مع بداية شهر رمضان.

وقالت وزارة الصحة في قطاع غزة إن إجمالي عدد الضحايا منذ 7 أكتوبر بلغ 31272 بالإضافة إلى إصابة 73024 منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وكشفت وزارة الصحة أن 72 % من ضحايا الحرب هم من الأطفال والنساء.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: اطفال الأمم المتحدة الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة تل أبيب جرائم جرائم حرب جرائم ضد الانسانية حقوق الانسان قطاع غزة نيويورك وفيات عدد الأطفال الذین قتلوا فی فی غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع وفيات حمى غرب النيل في إسرائيل إلى 8 حالات

ذكرت وزارة الصحة الإسرائيلية أن عدد المصابين بحمى غرب النيل وصل إلى 104 حالات، منهم 68 نقلوا إلى المستشفى، بحسب ما كشفت صحيفة «تايمز أوف إسرائيل»، والتي أكدت أن هناك 8 وفيات بسبب هذه المرض. 

قلق في الكنيست الإسرائيلي 

وبحسب الصحيفة الإسرائيلية، انعقدت لجنة طوارئ خاصة في الكنيست أمس، بسبب القلق من ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس، خاصة أن معظم المرضى من سكان وسط إسرائيل، وبعضهم من منطقة الشارون، ويتلقون العلاج في المركز الطبي مائير في كفار سابا. 

وتنجم حمى غرب النيل عن فيروس يعيش في البرية، وعادة يكون بين الطيور، ويبدأ مسار المرض عندما تلدغ البعوضة الطيور وتنقل الفيروس إليها، ويستمر في العيش في أجسام الطيور، وبعدها ينتقل إلى الحيوانات والبشر. 

وأكثر الأشخاص المعرضين لخطر التعرض للمرض، هم المرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة، ومرضى السرطان الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة، والرضع، وكبار السن، وفقا لصحيفة «معاريف». 

وبعد تزايد عدد الوفيات والإصابات للمستوطنين الإسرائيليين بمرض حمى غرب النيل، خرجت وزارة حماية البيئة الإسرائيلية تقول إنها تمكنت من ضبط بعوض مصاب بالمرض بالقرب من مطار بن غوريون وفي رمات غان، بحسب ما كشفت صحيفة «تايمز أوف إسرائيل».  

مقالات مشابهة

  • مقررة أممية تتهم المجتمع الدولي بالتقصير إزاء مأساة غزة
  • البدانة في المراهقة قد تورث للجيل التالي: دراسة دنماركية تكشف حقائق مقلقة
  • سكوري : التدابير الحكومية جعلت المغرب يصنف اليوم ضمن الدول القلائل الرائدة في محاربة تشغيل الأطفال
  • ارتفاع وفيات حمى غرب النيل في إسرائيل إلى 8 حالات
  • 10 أعوام على إحراق الطفل أبو خضير.. تعرف على استهداف الطفولة بالقدس
  • وزارة التربية الفلسطينية: مقتل أكثر من 9 آلاف طالب ومعلم منذ 7 أكتوبر
  • حبس خادمة لسرقة فيلا فاطمة عيد داخل كمبوند شهير في أكتوبر
  • وثيقة جديدة سيحتاجها الأطفال المقيمون في فرنسا
  • البعثة الأممية لحقوق الإنسان: انتهاكات إسرائيل بحق أسرى فلسطين "خرق واضح" للقوانين الدولية
  • البعثة الأممية لحقوق الإنسان: انتهاكات إسرائيل بحق الأسرى خرق للقوانين الدولية