المناطق_متابعات

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على حتمية الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة وإنهاء إسرائيل لأعمالها العدائية.

وخلال مؤتمر صحافي، اليوم الأربعاء، مع مارك روته رئيس وزراء هولندا، أكد السيسي أن مصر تجدد رفضها للمخطط الإسرائيلي الساعي لتنفيذ عملية عسكرية في رفح الفلسطينية، مؤكدا أن استهداف إسرائيل لوكالات الإغاثة في قطاع غزة يتنافى مع كافة الأعراف والقيم الإنسانية.

أخبار قد تهمك الأمم المتحدة تدعو لاحترام وضع الأماكن المقدسة في القدس وضبط النفس 13 مارس 2024 - 8:37 مساءً وزير الخارجية الأردني: لا يمكن السماح لرئيس الوزراء الإسرائيلي بتقويض أمن المنطقة واستمرار الحرب وتشريد سكان غزة وتجويعهم 13 مارس 2024 - 4:12 مساءً

وشدد على أن مباحثاتهما معا ركزت على الأوضاع في المنطقة وتحديداً الحرب في قطاع غزة، حيث دعا في هذا الإطار رئيس الوزراء الهولندي إلى بذل جهوده الصادقة في هذا الصدد، وإنهاء الكارثة الإنسانية في قطاع غزة، وإنهاء مظاهر التصعيد والتوتر في مختلف أنحاء الإقليم كذلك.

وقال السيسي إن ما تُمارسه سُلطة الاحتلال إزاء المدنيين في قطاع غزة يُمثل انتهاكاً جسيماً للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، مؤكدا أن مصر حذرت مراراً من الخطط الإسرائيلية لجعل الحياة في قطاع غزة مستحيلة.

وأضاف السيسي أن ممارسات إسرائيل تهدد حياة ما يزيد عن واحد ونصف مليون نازح، مشيرا إلى أنها تتحمل مسؤولية حمايتهم وفقاً لقواعد القانون الدولي.

وقال السيسي لا يخفى على الجميع أن ما يحدث بغزة أمام أعين العالم تقابله في الضفة الغربية سياسة مُعرقلة لحياة الفلسطينيين سواء من خلال إطلاق العنان لعُنف المستوطنين أو من خلال عمليات الهدم والطرد والاقتحامات العسكرية ومصادرة أراضي مُدن الضفة فضلاً عن الأنشطة الاستيطانية وتكريس الاحتلال.

وأكد الرئيس المصري أن مُعاناة الشعب الفلسطيني في كامل الأرض الفلسطينية المُحتلة على مدار العقود الماضية لن تتوقف سوى بالاعتراف بدولة فلسطين ومنحها العضوية الكاملة في الأمم المتحدة والعمل على تنفيذ حل الدولتين وفقاً للمرجعيات الدولية، مؤكدا أن التسويف في حل تلك القضية يُعرّض المنطقة بل والعالم بأسره لمخاطر عدم الاستقرار.

وحول العلاقات الثنائية أكد السيسي أن المباحثات مع رئيس وزراء هولندا أوضحت توافق الرؤى حول أهمية مصر كشريك موثوق فيه للاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء في مختلف المجالات ذات الاهتمام المُشترك بما في ذلك مكافحة الهجرة غير الشرعية ومكافحة الإرهاب ودعم تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة بما يحقق المصالح المصرية الأوروبية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: السيسي رفح غزة فلسطين مصر فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

جماعة الحوثي تعلن تنفيذ عملية عسكرية على مواقع في عمق إسرائيل بصواريخ مجنحة

أعلنت جماعة الحوثي، الأربعاء، استهداف مواقع عسكرية في عمق دولة الاحتلال الإسرائيلي بثلاثة صواريخ مجنحة.

 

وقال المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع، في بيان إن "ما سماها القوة الصاروخية في القوات المسلحة اليمنية نفذت عملية عسكرية استهدفتْ مواقع عسكرية في عمق الكيان الصهيوني في فلسطين المحتلة".

 

وأشار إلى أنه تم تنفيذ العملية بثلاثة صواريخ مجنحة نوع قدس5 تمكنت من الوصول إلى أهدافها بنجاح وسط تكتم العدو عن نتائج العملية.

 

وأضاف المتحدث الحوثي أن استمرار الدعم الأمريكي والبريطاني للعدو الإسرائيلي يضع المصالح الأمريكية والبريطانية في المنطقة تحت دائرة النار.

 

وشدد على أن قوات الجماعة "لن تتردد في توسيع عملياتها العسكرية ضد العدو الإسرائيلي ومن يقف خلفه حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن غزة وكذلك وقف العدوان على لبنان".

 

ومنذ 23 سبتمبر/ أيلول الماضي، تشن إسرائيل "أعنف وأوسع" هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع "حزب الله" قبل نحو عام، ما أسفر حتى صباح الأربعاء عما لا يقل عن 1073 قتيلا، بينهم أطفال ونساء، و2955 جريحا وأكثر من مليون نازح، وفق رصد الأناضول لبيانات السلطات اللبنانية.


مقالات مشابهة

  • جماعة الحوثي تعلن تنفيذ عملية عسكرية على مواقع في عمق إسرائيل بصواريخ مجنحة
  • بالفيديو.. غارات إسرائيلية مكثفة على قطاع غزة
  • غارات إسرائيلية مكثفة على معظم أنحاء قطاع غزة (شاهد)
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: غارات إسرائيلية مكثفة على معظم أحياء قطاع غزة
  • عملية عسكرية جديدة للحوثيين في ‘‘إسرائيل’’
  • عاجل | وسائل إعلام إسرائيلية: نحو 80 مسلحا حاولوا اجتياح قواعد عسكرية إسرائيلية على محور نتساريم وسط قطاع غزة
  • قتيلان ومصابون في عملية عسكرية إسرائيلية بالضفة الغربية
  • رسميا إسرائيل تعلن بدء عملية عسكرية برية لبنان.. إلى متى ستستمر؟
  • رسميا.. إسرائيل تعلن بدء عملية عسكرية برية في لبنان
  • تمهيدًا لبدء عملية برية ..إسرائيل تفرض منطقة عسكرية في الحدود مع لبنان