رأي اليوم:
2024-07-13@20:08:12 GMT

نسر يخطف طفلا من أمام أبيه.. هذه حقيقة فيديو

تاريخ النشر: 24th, July 2023 GMT

نسر يخطف طفلا من أمام أبيه.. هذه حقيقة فيديو

لندن- متابعات- يتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي منذ سنوات فيديو قيل إنه يصور لحظة محاولة نسر اختطاف طفل والتحليق به بعيدا من أمام والده. إلا أن الادعاء غير صحيح، فالفيديو لا يمت للحقيقة بصلة، وقد صممه طلاب في جامعة كندية عام 2012. ويظهر في الفيديو طائر ضخم يحاول الإمساك بطفل يلعب في حديقة برفقة رجل.

وحصد الفيديو آلاف المشاركات والتعليقات على فيسبوك ويوتيوب وتيك توك. إلا أن الادعاء بأن الفيديو يصور حادثة حقيقية غير صحيح. وأرشد التفتيش عبر محركات البحث إلى فيديوهات ومقالات عدة منشورة على مواقع إخبارية في يونيو 2012، تشير إلى أن الفيديو من إعداد طلاب كلية الفنون الرقمية والتصميم والرسوم المتحركة في مونتريال. وفي مقابلة مع قناة ABC News، قال أحد الطلاب المشاركين في هذا التصميم إنه لم يتوقع أن يحظى المقطع بهذا الانتشار الواسع بعد وقت وجيز من نشره. ويشرح خبير، في المقابلة نفسها، كيف صُوّر الفيديو ثم أضيف إليه النسر وظلاله باستخدام تقنية ثلاثية الأبعاد.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

محمد رمضان عن صفعه لمعجب: أستاهل 5 أقلام وليس واحد.. فيديو

خاص

نشر الفنان المصري محمد رمضان فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي ، بعد واقعة صفعه لمعجب أثناء قضاء عطلته الصيفية في الساحل الشمالي، معترفاً بخطأه .

وقال رمضان خلال مقطع مصور نشره عبر حسابه الشخصي بـ “إنستغرام” : “الاعتراف بالخطأ من شيم الكبار ، أعتذر لأهل الولد الصغير ، أنا أيدي اتمدت عليه وأنا أعرف أنه ولد صغير، وأنا مضربتش جامد ده قلم بسيط لكني تفاجئت ، وأنا أستحق 5 أقلام، ليس واحد” .

وأضاف أنه رفض تحرير محضر ضد المعجب ، خاصة وأنه لم يتمالك نفسه ، وهذا ما اعتذر عنه ، كما أنه توجه بالشكر لجمهوره الذي سانده خلال الفترة الماضية .

وفي وقت سابق ، انتشر فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، ظهر فيه محمد رمضان وهو يصفع معجباً ، بعد أن قام الشاب بتصويره فيديو واستفزازه بعبارة “محمد حمضان” ليصفعه الفنان ويطلب منه هاتفه المحمول، وبعدها حاول الشاب أن يرد الصفعة لرمضان.

 

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/videoplayback-16.mp4

مقالات مشابهة

  • محمد رمضان عن صفعه لمعجب: أستاهل 5 أقلام وليس واحد.. فيديو
  • الطيران التركي يكثف غاراته على مواقع العماليين في دهوك.. فيديو
  • الجزيرة ترافق الإسعاف في أخطر مواقع حي تل الهوى بغزة
  • شاهد: امرأة تقتحم منزلا وتضبط زوجها أثناء عقد قرانه على أخرى.. لن تصدق ما حدث (فيديو)
  • فيديو يوضح الإجابة: هل كل ما يُثار عن سوق الخضروات والفواكه الجديد صحيح؟
  • مصر.. فيديو شنق كلب على شجرة يشعل تفاعلا والداخلية ترد
  • حقيقة تخدير واختطاف طفلة بمصر.. فيديو
  • حقيقة فيديو يظهر عاصفة رملية تضرب قناة السويس
  • مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يطيح بشاب ثلاثيني بطنجة
  • رجل شرطة يقوم بإطلاق النار على قدم أحد اللاعبين بالبرازيل .. فيديو