تمّ اليوم الأربعاء بالجزائر العاصمة تنصيب المجموعة البرلمانية للصداقة الجزائر- صربيا، وذلك بهدف الارتقاء بالتعاون البرلماني بين البلدين إلى مستويات أعلى.

و أبرز رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية، رابح بوثلجة، أهمية هذه المجموعة في إقامة جسور تواصل بين برلماني البلدين. وفتح قنوات للحوار والتشاور حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، سواء على الصعيد الاقتصادي.

أو السياسي أو الثقافي أو من خلال تبادل الخبرات والتجارب.

من جهتها، ثمّنت سفيرة جمهورية صربيا بالجزائر، آنا بيتكوفيتش، تنصيب هذه المجموعة. التي من شأنها -كما قالت- أن تساهم في تعزيز علاقات الصداقة القائمة بين البلدين. خاصة في ظل وجود اهتمام مشترك من الجانبين لتطوير الحوار السياسي والبرلماني. وكذا التعاون الاقتصادي الى أعلى المستويات، داعية إلى تكثيف الزيارات بين برلمانيي البلدين لإعطاء حركية أكبر للتعاون المشترك.

ومن جانبها، اعتبرت ممثلة وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، سهيلة بوقروة. أن تنصيب هذه المجموعة سيعطي دفعا قويا لتشجيع التواصل بين الجانبين بهدف استكشاف فرص تعاون جديدة. وكذا تعزيز التنسيق والتشاور بشأن مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وفي السياق ذاته، أكدت رئيسة هذه المجموعة البرلمانية، سميرة برهوم، على ضرورة العمل من أجل تعزيز الحوار. وتبادل الخبرات التشريعية بين برلماني البلدين بغية خلق قوة مؤثرة في الفضاءات الدولية والإقليمية.

وبعد أن ذكرت بعمق العلاقات المتميزة بين الجزائر وصربيا، أكدت برهوم أن المجموعة البرلمانية ستعمل على رسم معالم جديدة للشراكة الاقتصادية والاستثمار بين الجزائر وصربيا من أجل صناعة مستقبل واعد للبلدين.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: المجموعة البرلمانیة هذه المجموعة

إقرأ أيضاً:

الشراكة السعودية- الأمريكية.. تعزيز التجارة والاستثمار والابتكار

البلاد – الرياض

في إطار تعزيز الشراكة القوية بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية ، عقد مجلس التجارة والاستثمار السعودي الأمريكي اجتماعه الثامن في العاصمة واشنطن برئاسة وكيل محافظ هيئة التجارة الخارجية للعلاقات الدولية عبدالعزيز بن عمر السكران، ومساعد الممثل التجاري الأمريكي لأوروبا والشرق الأوسط براينت تريك، بمشاركة القطاعين الحكومي والخاص في البلدين.

الاجتماع ناقش عددًا من المحاور الرئيسية تضمنت سبل تعزيز التعاون التجاري والاستثماري وتبادل الخبرات بين الجانبين.

كما عُقد على هامش الاجتماع الثامن للمجلس، اجتماع الطاولة المستديرة مع القطاع الخاص السعودي والأمريكي، وناقش الاجتماع تمكين الشراكات بين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز قدراتها التجارية، والتعاون بين القطاع الخاص في البلدين بمجال الابتكار والتكنولوجيا والتوطين، والفرص التجارية والاستثمارية في مبادرتيْ السعودية الخضراء والشرق الأوسط الأخضر، بالإضافة إلى عددٍ من المواضيع الأخرى في مختلف المجالات الثنائية المشتركة.


في السياق اجتمع معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحه، في مقر وزارة التجارة الأمريكية في واشنطن، مع معالي وزيرة التجارة الأمريكية السيدة جينا ريموندو، وذلك بحضور صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية.

وجرى خلال الاجتماع بحث تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين المملكة والولايات المتحدة لدعم نمو الاقتصاد الرقمي في المنطقة باعتبار المملكة مركزاً محورياً للتقنية والابتكار، وكذلك سبل توسيع الفرص الاستثمارية في الاقتصاد الرقمي بين البلدين الصديقين.
كما اجتمع الوزير السواحه، في مقر وزارة الخارجية الامريكية في واشنطن مع نائب وزير الخارجية الأمريكي السيد كيرت كامبل.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يستقبل ممثلي شركة فايزر لمناقشة تعزيز سبل التعاون المشترك
  • «الباعور» يبحث مع سفراء بريطانيا والعراق تعزيز العلاقات الثنائية
  • بدر بن حمد يودع سفيري الأردن وفرنسا
  • بدر بن حمد يودّع سفيري الأردن وفرنسا
  • انتخابات الجزائر الرئاسية.. 31 مرشحا بانتظار البت بملفاتهم
  • نائب وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع السفير الصيني
  • قوجيل يُعلن إختتام الدورة البرلمانية
  • الشراكة السعودية- الأمريكية.. تعزيز التجارة والاستثمار والابتكار
  • تعزيز الصداقة البرلمانية والتعاون مع طاجيكستان
  • طبول الحرب تدق بين الكابرانات وليبيا وحفتر يحشد قواته على الحدود الجزائرية