فرحة كبيرة سيطرت على أهالي بعض القرى في محافظة سوهاج، إذ تمكنت جمعية الأورمان، إحدى كيانات التحالف الوطني للعمل الأهلي، من انتشال المواطنين من الأمراض وشرب المياه الملوثة، وذلك بتركيب وصلات مياه نظيفة للمنازل.

وصلات مياه نظيفة في قرى سوهاج

وقال أسعد رفعت، ابن محافظة سوهاج، لـ«الوطن»، إن الفرحة برؤية المياه تخرج من صنابير المنزل كبيرة: «كأننا في حلم مستحيل يتحقق، المياه داخل البيوت من خلال صنبور المياه، وكمان نظيفة، يعني نشربها بأمان».

وأكد «رفعت»، أن السبب الرئيسي في ذلك يرجع إلى التحالف الوطني، وتحديدا جمعية الأورمان التي قامت بدور كبير: «شكرا لكل من ساهم وساعد في توصيل المياه، والتحالف الوطني ساعد إن يوصل مياه نظيفة ونقيه للبيوت».

وأضاف «رفعت»، أنه كان يعتمد علي الأساليب التقليدية للحصول على المياه، وهي «طلمبة المياه»، مضيفا: «كانت مياه ملوثة، وللأسف كنا مضطرين نشربها وإلا مفيش حل غيرها أو نموت من العطش، لكن النهاردة المياه في بيتي وبيت أخويا وأهلي وحبايبنا، بعد ما قدروا يوصلوا الميه من على بعد 200 أو 300 متر لكل البيوت، من خلال وصلة مياه شاملة كل البيوت في المنطقة».

توفير حياه صحية من خلال التحالف الوطني

وأشار رمضان عبد الله، أحد أبناء قرية الصمد في مركز سوهاج، إلى أن جمعية الأورمان والتحالف الوطني تمكنا من تقديم يد العون للمواطنين في القرية، بعد أن كنا نعتمد على شرب مياه غير نظيفة، من خلال الوسائل التقليدية: «الميه كانت مش نظيفة، وكانت سبب مشاكل كثيرة، لكن جمعية الأورمان قدرت إنها توفر ميه نظيفة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وصلات مياه التحالف الوطني جمعية الأورمان مساعدة وصلة مياه جمعیة الأورمان من خلال

إقرأ أيضاً:

مياه أسيوط تعلن ضعف المياه عن الأدوار العليا بحى شرق

 

 

تعلن شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادى الجديد اليوم الأحد عن خروج  مروق رقم 1 محطة مرشحة الهلالي من الخدمة وضعف المياه عن الأدوار العليا وقت الذروة وتوفير البدائل مروق رقم 2 مرشحات نزلة عبد اللاه  ومحطة  الالماني بحى شرق أسيوط

وذلك للبدء في أعمال الغسيل والتطهير  لمدة 3 ايام من يوم الاثنين الموافق 1 / 7 / 2024 حتي يوم الاربعاء الموافق 3 / 7 / 2024 وذلك لأعمال التطهير في إطار الخطة الدورية لصيانة  المروقات

مقالات مشابهة

  • بـ 30 مليون جنيه.. إحلال وتجديد شبكات الصرف الصحي بمركز طهطا في سوهاج
  • التحالف الوطنى لـ"الحكومة الجديدة": الشارع المصري والمواطن ينتظركم للعمل من أجله
  • مياه الشرب والنظافة أهم مطالب أهالي الدقهلية من المحافظ الجديد
  • مياه سوهاج: تلقى أكثر من 64 ألف شكوى واستفسار خلال 6 أشهر
  • طموحات أهالي السويس من الحكومة الجديدة.. نظرة لشبكة الطرق والمياه
  • «التحالف الوطني» ينظم معرضا لتوزيع الملابس مجانا في المنوفية (صور)
  • انتخاب مجلس الأمناء وتقييم أداؤه الأبرز.. 9 اختصاصات للجمعية العامة للتحالف الوطني
  • استجابة للأهالي بحث حلول أزمة انقطاع المياه بقرية 2 بالمنيا
  • مخرجات الاجتماع العراقي التركي بشأن ملف المياه
  • مياه أسيوط تعلن ضعف المياه عن الأدوار العليا بحى شرق