الثورة نت|

أدانت وزارة النقل، إقدام المليشيات المسلحة التابعة لمرتزقة العدوان، أمس، على إطلاق النار على اللجنة الرئاسية واللجنة العسكرية ولجنة الوساطة المكلفة بالتنسيق مع الطرف الأخر لفتح طريق صنعاء – الضالع- عدن.

وأشارت وزارة النقل في بيان صادر عنها، إلى أن إطلاق النار ومحاصرة اللجان في منطقة الزيلة في مريس بمحافظة الضالع، عمل غير لائق ومشين ويدل على عدم جدية الطرف الآخر في تخفيف معاناة المواطنين.

ونوه البيان بالجهود المجتمعية واللجان الخاصة بفتح الطرقات تنفيذاً لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى بهدف التخفيف من معاناة المواطنين وحفاظا على أرواحهم وممتلكاتهم من التقطع والنهب والسلب الذي يتعرضون له في الطرق الوعرة وغير الصالحة للسفر.

ودعت وزارة النقل الطرف الآخر إلى التحلي بالقيم الأصيلة للشعب اليمني في حماية المسافرين وتأمين مرور المواطنين في الطرق.

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: وزارة النقل صنعاء وزارة النقل

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يوجّه بحسم الاستملاكات على طول مسار (مشروع طريق التنمية)

الاقتصاد نيوز - بغداد

وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الاحد، بحسم الاستملاكات على طول مسار (مشروع طريق التنمية).

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، ان "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ترأس، اليوم ، الاجتماع الدوري للجنة العليا لمشروع طريق التنمية، بحضور  وزير النقل، ووزير الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، ومدير مكتب رئيس مجلس الوزراء، ورئيس هيأة الاستثمار، وعدد من المسؤولين في وزارات التخطيط والنفط والكهرباء والاتصالات، ومستشاري رئيس مجلس الوزراء".

وأضاف ان "الاجتماع شهد استعراض التقدّم الحاصل في ميناء الفاو الكبير، كما استعرض وزير النقل المتحقق من إجراءات تنفيذية، في ضوء مقررات الاجتماعات السابقة، ومتابعة ملف الاستملاكات وحسم التعارضات مع وزارتي النفط والكهرباء، ومع الوزارات الأخرى والمحافظات".

وتابع ان "الاجتماع اقر تشكيل لجنة مشتركة تضم في عضويتها كلّاً من وزارة النقل/ الشركة العامة للسكك الحديد، ووزارة المالية/ دائرة عقارات الدولة، ووزارة الموارد المائية/ الهيأة العامة للمساحة، ووزارة الزراعة/ دائرة الأراضي الزراعية، ووزارة الإعمار والإسكان/ مديرية البلديات العامة ودائرة الطرق والجسور، تتولى تهيئة خرائط الكادسترو للأراضي التي تمر بها مسارات المشروع، وتحديد عائدية تلك الأراضي وتوصيفها القانوني، والعمل على استملاكها لصالح وزارة النقل، بموجب القوانين والقرارات النافذة، او المطلوب استحداثها، للمضي في الاستملاك المطلوب لاستكمال المشروع".

ولفت المكتب انه "جرى استعراض الرؤية القانونية لإدارة مشروع طريق التنمية وميناء الفاو الكبير عبر قانون خاص، مع الأخذ بنظر الاعتبار التجارب المماثلة للمنطقة والعالم، والرؤية الخاصة بنقل الطاقة ضمن المشروع، فضلاً عن الملف الدبلوماسي المتضمن شرح أبعاد المشروع للدول الصديقة، والدول الراغبة بالانضمام والمشاركة في التنفيذ، أو مساهمة شركاتها في الفرص الاستثمارية التي سيوفرها الإطار العام لمسار طريق التنمية".

ووجه رئيس مجلس الوزراء "بحسم متطلبات الاجتماع الوزاري للجنة الرباعية المشكلة في ضوء مذكرة التفاهم الموقعة بين العراق وكل من تركيا، وقطر، والإمارات".

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يوجّه بحسم الاستملاكات على طول مسار (مشروع طريق التنمية)
  • «حارس النيل».. «النقل» تكشف تفاصيل إطلاق القطار السياحي الفاخر ومساره 
  • الجهاد تدين تصريحات بن غفير حول إطلاق الرصاص على رؤوس الأسرى في السجون
  • لاجئ أوكراني: قوات نظام كييف تعمدت إطلاق النار على المواطنين أثناء عمليات الإجلاء
  • حماس: لا تقدم في محادثات وقف إطلاق النار مع إسرائيل
  • استدراج شابين و قتل أحدهم وسجن الآخر للسطو على أرضهم الثمينة بالعاصمة صنعاء
  • صنعاء تصدر بياناً توضيحا بشأن شركة الخطوط الجوية اليمنية
  • الحوثيون يعتزمون السيطرة كليا على "الخطوط الجوية اليمنية"
  • وزارة النقل في صنعاء: لهذا السبب تم احتجاز الطائرات!
  • إطلاق صواريخ من لبنان باتجاه مواقع إسرائيلية