الجزيرة:
2024-09-19@19:51:08 GMT

السجن لألماني ادعى الوفاة للحصول على 4 ملايين يورو

تاريخ النشر: 13th, March 2024 GMT

السجن لألماني ادعى الوفاة للحصول على 4 ملايين يورو

أصدرت محكمة كييل الإقليمية، شمال ألمانيا، اليوم الأربعاء حكما بالسجن 3 سنوات وشهرين على رجل ادعى وفاته على متن قارب في حادث ببحر البلطيق؛ من أجل الحصول على 4.1 ملايين يورو من شركة التأمين.

وذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية أن "المحكمة وجّهت إلى كريستوف، الذي يبلغ من العمر 56 عاما، 14 تهمة جميعها يتعلق بمحاولة الاحتيال على شركات التأمين، فيما حُكم على زوجته أولينا (56 عاما أيضا) بفترة مراقبة لمدة عامين، لدورها في الجريمة".

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4خدعة “الصديق المحتاج”.. واتساب تحذر من طريقة جديدة يستخدمها المحتالون للاستيلاء على أموالكlist 2 of 4“باقي غرفة واحدة”.. ما الأنماط المظلمة التي تمارسها المواقع لخداع المستخدمين؟list 3 of 4نصب “الشهيد” يعود لاستقبال الزوار.. تعرف على تاريخ وحكاية أبرز معالم بغدادlist 4 of 4عشرات آلاف اليوروهات وآمال كاذبة وحلم بالنجومية.. سيناريو هيتشكوكي لخداع عشرات العائلاتend of list

وفي 7 أكتوبر/تشرين الأول عام 2019، قاد كريستوف قاربا، تم شراؤه من الميناء الأولمبي في شيلكزي بالقرب من كييل، إلى بحر البلطيق باتجاه الدنمارك، وللخداع، قام سابقا بحجز غرفة في أحد فنادق بارجينكوب بالدنمارك.

وأغرق كريستوف قاربه في خليج كييل ثم صعد إلى زورق مطاطي، وذهب إلى الشاطئ، حيث ركب سيارة والدته واختبأ، وبعد ثلاثة أيام أبلغت زوجته أولينا عن اختفائه.

وفي أبريل/نيسان 2020، تقدمت الزوجة بطلب إعلان وفاة كريستوف، وبعد وقت قصير قدمت طلبا إلى شركة التأمين لدفع التأمين على الحياة.

وعاش كريستوف مع صديقة زوجته في هامبورغ منذ أكتوبر/تشرين الأول 2019 حتى نوفمبر/تشرين الثاني 2019، ثم انتقل بعد ذلك إلى منزل والدته في شوارمستيدت بولاية ساكسونيا السفلى بالقرب من هانوفر.

وعلى عكس ما افترضه كريستوف، فإن الإخطار بالوفاة لم يكن كافيا بالنسبة لشركات التأمين لدفع الأموال، حيث طلبت تأكيد واقعة الوفاة من المحكمة المحلية.

واستغرق التحقق من واقعة الوفاة نحو ستة أشهر حتى تم اكتشاف الخدعة، إثر اشتباه الشرطة في الأمر بعد اكتشاف أحد الخبراء أن القارب تم العبث به مما أدى إلى غرقه.

وفي مايو/أيار عام 2020، ألقت الشرطة الخاصة القبض على كريستوف، حيث كان يختبئ خلف الصناديق بمنزل والدته في شوارمستيدت.

وقبل إعلان الحكم، تمت قراءة اعترافات المتهمين، وقال كريستوف "أعتذر الآن عما فعلته، كان الأمر برمته جنونيا تماما"، وبرر الحادث بالضائقة المالية، مشيرا إلى أنه كان ينوي مغادرة ألمانيا والاختباء في الولايات المتحدة.

وأبدت زوجته أيضا أسفها قائلة "لقد سمحت لنفسي بالانجرار إلى شيء لم أتمكن من رؤيته أو فهمه".

وقال رئيس محكمة كييل الإقليمية، شمال ألمانيا، يوهان كوميل إن الخطابات أثبتت نية الزوجين في "الحصول على الأموال في أسرع وقت ممكن من أكبر عدد من شركات التأمين المحتملة".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: رمضان 1445 حريات

إقرأ أيضاً:

الإيطالي ستيفانو بيولي مدربا جديدا للنصر السعودي

أعلن نادي النصر، المنافس في الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، تعاقده مع المدرب الإيطالي ستيفانو بيولي اليوم الأربعاء.

وقال النصر عبر منصة إكس للتواصل الاجتماعي "ستيفانو بيولي نصراوي. أهلا بمدربنا الجديد".

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2النصر السعودي يقيل مدربه البرتغالي كاسترو بعد التعادل مع الشرطة العراقيlist 2 of 2"كارثي وجحيم".. نيمار يحذر نجوم ريال مدريد من مبابيend of list

ولم يكشف النصر عن تفاصيل تعاقده مع بيولي، مدرب ميلان السابق، الذي حل محل المدرب البرتغالي لويس كاسترو.

كاسترو مدرب النصر المقال (الفرنسية) إقالة كاسترو

وأعلن النصر، أمس الثلاثاء، الاستغناء عن خدمات كاسترو بعد يوم واحد من تعادل النصر 1-1 مع الشرطة العراقي في الجولة الأولى من دوري أبطال آسيا للنخبة.

واستهل النصر مشواره في الموسم الجديد من الدوري السعودي، الذي أحرز المركز الثاني فيه الموسم الماضي، بتعادل مع الرائد، ثم تغلب على الفيحاء قبل أن يسقط في فخ التعادل مجددا أمام الأهلي.

مقالات مشابهة

  • شاهد.. كاسيميرو يمنع غارناتشو من تقليد احتفال رونالدو
  • القاضي حمادة ادعى على المحامي انطوان سعد
  • استشاري مناعة تحذر: الاستخدام الخاطىء لـ المصاد الحيوي يؤدي إلى الوفاة
  • موعد مباراة الهلال ضد الاتحاد بالدوري السعودي والقنوات الناقلة
  • الإيطالي ستيفانو بيولي مدربا جديدا للنصر السعودي
  • السجن لأردني سرق قطة زوجته واحتجزها ليومين
  • النصر السعودي يقيل مدربه البرتغالي كاسترو بعد التعادل مع الشرطة العراقي
  • ما عقوبة التلاعب والتزوير للحصول على مزايا التأمين الصحي الشامل؟.. القانون يجيب
  • متى أعرف أن القصة ناجحة؟
  • لاعب الأهلي السابق : إيهاب جلال شخصية راقية .. وربط ضغوطات الكرة بحالات الوفاة غير منطقي