جهّز مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمدينة الرياض 2,561 عاملاً و30 طبيبًا بيطريًا في مسالخ العاصمة بهدف ضمان جودة الخدمات المقدمة لمرتاديها خلال موسم شهر رمضان المبارك.
وأوضح مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمدينة الرياض المهندس بندر الرويس، أن المسالخ في العاصمة تعمل بكامل طاقتها التشغيلية لاستيعاب الإقبال المتزايد عليها خلال الموسم، مؤكدًا تسخير الوزارة لكل الإمكانات لتقديم خدمة تتماشى مع تطلعات المرتادين.


أخبار متعلقة 3.7 ملايين عملية إلكترونية.. حصيلة خدمات "أبشر" في شهر70 مشروعاً صحياً في ⁧‫هاكاثون تجمع الرياض الصحي الثاني لخدمة المستفيدينوأشار إلى أن المسالخ تبدأ عملها عند الثامنة صباحًا وحتى منتصف الليل على ثلاث فترات، مبينًا أن الوزارة تحرص على توفير الأطباء البيطريين المعتمدين للتحقق من سلامة اللحوم ومناسبتها للاستهلاك، بالإضافة إلى الاهتمام بتطبيق أعلى معايير السلامة الصحية والنظافة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أكثر من 2500 عامل وبيطري لضمان جودة الخدمات في مسالخ الرياض - واسرقابة مستمرةوقال الرويس: "تخضع جميع المسالخ للرقابة المستمرة للتأكد من جودة الخدمات المقدمة فيها، ويعمل في المجال الرقابي عنصر بشري مدرب على أعلى مستوى، يتابع سير الأعمال ويتأكد من مدى تطبيق الإجراءات الوقائية والصحية وبما يضمن جودة العمل".
وأضاف: "مسالخ الرياض تعمل في إطار خطة أعدتها الوزارة تتضمن خطوات تنظيمية من لحظة وصول المستفيد إلى مرحلة تسلم الذبيحة، وتشمل الاستفادة المثلى من مرافق المسالخ وفق الاشتراطات الفنية والصحية، وتوزيع العمالة والجزارين والأطباء البيطريين، وتنظيم فترات العمل، ومراقبة طرق التخلص من المخلفات، والمعدات والآليات المستخدمة".
وتأتي جهود فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة الرياض في تهيئة المسالخ خلال موسم شهر رمضان متكاملة مع تكثيف أعمال الرقابة، ومتابعة الامتثال للإجراءات الوقائية، ووضع الإرشادات والرسائل التوعوية المتعلقة بسلامة اللحوم وآلية تداولها بطرق صحية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض مسالخ الرياض المسالخ جولات رقابية جودة الخدمات

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يؤكد استمرار تقديم الخدمات للمرضى وإمداد المستشفيات بما تحتاجه من أدوية وتجهيزات طبية

الثورة نت |

أكد وزير الصحة العامة والسكان بحكومة تصريف الأعمال الدكتور طه المتوكل، الحرص على استمرار تقديم الخدمات للمرضى وإمداد المستشفيات والمرافق الصحية في المحافظات بما تحتاجه من أدوية وتجهيزات طبية.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير المتوكل وكيل وزارة الخدمة المدنية والتأمينات لقطاع الرقابة والتقييم، عبدالله حيدر، الذي اطلع على مستوى الانضباط الوظيفي بالوزارة في أول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الأضحى.

وأشار المتوكل إلى تداعيات استمرار العدوان والحصار على القطاع الصحي والجهود التي تقوم بها قيادة الوزارة ومكاتب الصحة ومختلف الهيئات والمستشفيات في المحافظات لضمان تقديم الخدمات الطبية والعلاجية والتمريضية بجودة وكفاءة، خاصة أيام عيد الأضحى.

وتطرق إلى الخدمات التي تقدّمها الوزارة، بما فيها الجهود المبذولة لتعميم نظام الأتمتة والربط الشبكي وما حققته من نجاحات في هذا الجانب بالإضافة إلى مجمل الجهود والأنشطة في قطاعات الوزارة المختلفة.

من جهته اعتبر وكيل وزارة الخدمة المدنية الانضباط الوظيفي لقيادة وموظفي وزارة الصحة، يعكس حرصهم ووعيهم بأهمية الالتزام بالدوام الرسمي وتطوير العمل الإداري والمؤسسي وتجويد الأداء وتحسين مستوى الخدمات المقدمة من الوزارة للمرافق الصحية والمواطنين.

حضر اللقاء وكلاء وزارة الصحة العامة والسكان.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. وزارة العمل توضح أكثر التخصصات طلبًا في السوق المصرية والدولية
  • الرياض.. المسالخ تستقبل 303 آلاف ذبيحة خلال موسم الأضاحي
  • “البيئة”: مسالخ منطقة الرياض تستقبل أكثر من 303 آلاف ذبيحة خلال أيام عيد الأضحى
  • المطهر يؤكد الحرص على تشجيع الأنشطة الصناعية والتجارية بما يسهم في دعم الاقتصاد الوطني
  • وزير الصحة يؤكد استمرار تقديم الخدمات للمرضى وإمداد المستشفيات بما تحتاجه من أدوية وتجهيزات طبية
  • وزير الصناعة يلتقي وكيل وزارة الخدمة المدنية
  • أمانة تبوك تنفذ أكثر من 6 آلاف جولة رقابية في النصف الأول من شهر ذي الحجة
  • إلغاء 11 إشارة مرورية لضمان انسيابية الطرق في الخُبر
  • إغلاق 350 منشآت تجارية وصحية مخالفة في جدة
  • “أمانة جدة” تنفذ أكثر من 14 ألف جولة رقابية على المنشآت خلال شهر مايو