تنظم جامعة الملك فيصل خلال شهر رمضان الكريم ١٤٤٥هـ، فعاليات "ليالي كفو الرمضانية" وذلك ابتداءً من غدًا الخميس 4 رمضان 1445هـ في المنطقة المقابلة لمكتبة الجامعة المركزية، وتستهدف كافة أفراد المجتمع، لإحياء تجارب قيمة بين الماضي والحاضر خلال الشهر الكريم.
وتهدف الجامعة من خلال إقامة المهرجان الرمضاني إلى تعزيز أواصر الترابط والتلاحم بين منسوبي جامعة الملك فيصل من جهة والمجتمع من جهة أخرى خلال الشهر الكريم، وتحفيز منسوبي الجامعة للمشاركة في الأعمال الخيرية والتطوعية.

في #جامعة_الملك_فيصل.. إطلاق مبادرة علمية لتعزيز مهارات خريجي #الأحساء#اليوم @KFUniversityhttps://t.co/VgN9xrC5zx— صحيفة اليوم (@alyaum) March 13, 2024الموروث الرمضانيكما تستهدف إتاحة الفرصة لمجتمع الجامعة من الطلبة والموظفين لعرض منتجاتهم الابتكارية والإبداعية ومهاراتهم في مختلف المجالات، وتوفير فضاءات للتواصل والتفاعل بين الزوار من كافة شرائح المجتمع، وإحياء الموروث الرمضاني التراثي والمسابقات والألعاب الشعبية التفاعلية.
أخبار متعلقة لتعزيز قيم المجتمع.. "ابصر" يطلق مسابقة المسؤولية الاجتماعية  مخالفة وإنذار 121 منشأة في النعيريةوتشتمل الفعاليات على أركان منوعة تناسب كافة الفئات العمرية من بينها المأكولات الشعبية والسوق الشعبي وأركان تراثية ومجتمعية، إضافة إلى مسرح تفاعلي وغيرها الكثير.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد العويس الأحساء جامعة الملك فيصل ليالي كفو الرمضانية جامعة الملک فیصل

إقرأ أيضاً:

أكثر من 7 آلاف متبرع ومتبرعة بالدم بمستشفيات الجامعة بنى سويف

قال الدكتور عماد البنا المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة بني سويف ونقيب الأطباء أن بنك الدم استقبل أكثر من 7000 متبرع بالدم خلال النصف الأول من عام 2024.

وأوضح عماد البنا أن وحدة بنك الدم من أهم الوحدات الموجودة بالمستشفى نظرا للعد الكبير من المرضى المترددين على المستشفى والذين تقرر لهم إجراء عمليات جراحية حيث قامت المستشفى بتطوير وحدة بنك الدم وإمداده بالأجهزة الحديثة والمستلزمات اللازمة لسرعة إجراء التحاليل اللازمة للمرضى والمتبرعين حيث تم استقبال أكثر من 7000 متبرع وصرف أكثر من 6700 كيس دم و5200 كيس بلازما للمرضى خلال النصف الأول من عام 2024.

وتابع مدير المستشفيات ان هناك تطوراً ملحوظاً شهده بنك الدم بمستشفيات جامعة بني سويف في الفترة الأخيرة نتيجة ميكنة كافة التعاملات بداية من مرحلة أخذ العينات، ثم التسجيل على البرنامج باستخدام الباركود لضمان أمان العينة وجودتها وسهولة الوصول إليها في حالات الطوارئ خاصة في حالة الفصائل النادرة، والدقة من خلال تسجيل البيانات الشخصية والطبية للمتبرعين، وإجراء التحاليل الخاصة بهم للاستفادة بها عند تكرار التبرع أو استلام دم لنفس المريض.

مشيرا إلى أن جهاز الفيروسات الاتوماتيكي وهو الجهاز المعتمد دوليا في بنك الدم ساعد بصورة كبيرة من حيث عدد الاختبارات اليومية من تحليل الفيروسات الخاصة بأكياس الدم وسرعة النتائج بالإضافة إلي الدقة في العمل

وأن بنك الدم يقوم بتغطية احتياجات محافظة بني سويف من أكياس الدم والبلازما وخصوصا مستشفيات جامعة بني سويف، وتغطية جميع حالات الطوارئ لتوفير العناء علي مرضي المحافظة والمحافظات المجاورة للفصائل النادرة.

مقالات مشابهة

  • «قبلت التحدي».. عالمة حاصلة على جنسية المملكة تروي قصتها مع جامعة سعودية
  • صلاة الجنازة على الشيخ سلطان بن صقر بعد صلاة ظهر الغد في مسجد الملك فيصل
  • «حسام موافي» يدخل عالم تفسير القرآن الكريم.. ماذا قال؟
  • أكثر من 7 آلاف متبرع ومتبرعة بالدم بمستشفيات الجامعة بنى سويف
  • رئيس “تعليم الكبار” بكفر الشيخ: تحرير 5283 مواطنا من الأمية خلال دورة أبريل 2024
  • جامعة حلوان تنظم زيارة ميدانية لطلاب الهندسة والعلوم لشركة بترول بلاعيم
  • جامعة الملك خالد تقر استحداث برامج ماجستير جديدة
  • جامعة الملك خالد تستحدث برامج ماجستير جديدة
  • جامعة الملك خالد تقر استحداث برامج الماجستير جديدة
  • «أسيوط» تنظم ندوة عن دور ثورة 30 يونيو في الحفاظ على الأمن القومي