صحيفة اليوم:
2024-10-03@05:16:23 GMT

الأمطار والثلوج تقتل 60 شخصًا في أفغانستان

تاريخ النشر: 13th, March 2024 GMT

الأمطار والثلوج تقتل 60 شخصًا في أفغانستان

تسببت الأمطار الغزيرة والطقس البارد الذي ضرب أفغانستان خلال الأسابيع الثلاثة الماضية في مقتل ما لا يقل عن 60 شخصًا وإصابة 23 آخرين.
وأفادت الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث في أفغانستان اليوم الأربعاء بأن 1645 منزلا تضررت جزئيا أو كليا، كما نفق ما يقرب من 200 ألف رأس ماشية.
أخبار متعلقة بايدن يفوز بترشيح الحزب الديمقراطي للانتخابات الأمريكيةانفجار صاروخ ياباني بعد إطلاقه مباشرة .

article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الأمطار والثلوج تقتل 60 شخصًا في أفغانستان- رويترزكوارث متلاحقةوضرب انهيار جليدي وقع في فبراير قرية جبلية في إقليم نورستان، ما أسفر عن مقتل 21 شخصا على الأقل.
إضافة إلى ذلك، تم إغلاق ممر سالانج الذي يربط المقاطعات الشمالية في البلاد بالعاصمة كابول بسبب تساقط الثلوج بكثافة لعدة أيام.
ولا تزال العديد من الطرق مغلقة في الأقاليم الأخرى أيضا. وتعاني أفغانستان من آثار عقود من الصراع والكوارث الطبيعية الواحدة تلو الأخرى، بما في ذلك الفيضانات والزلازل، التي أدت إلى مقتل الآلاف.
وكثيرًا ما تحدث الفيضانات الموسمية والانهيارات الثلجية في جميع أنحاء البلاد، مما يؤدي إلى إلحاق الضرر بالمنازل والأراضي الزراعية والبنية التحتية العامة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: كابول أفغانستان أمطار أفغانستان الأمطار ثلوج

إقرأ أيضاً:

تكثيف الرقابة الميدانية لتحسين الخدمات ومكافحة التشوه البصري بذهبان

ضمن الحملات المستمرة التي تنفذها أمانة محافظة جدة، عززت بلدية ذهبان جهودها الرقابية بتنفيذ جولة ميدانية واسعة تستهدف مختلف الأنشطة داخل نطاق الفرع، وتهدف هذه الجولة إلى تحسين الخدمات ومعالجة التجاوزات التي تشوه المظهر العام للمنطقة.

وأوضح رئيس بلدية ذهبان، عبدالله حمود مباركي، أن الجولة أسفرت عن رصد عدد من المخالفات، شملت ثلاث مواقع تحتوي على حظائر أغنام وخيام وغرف عشوائية، ما دفع البلدية لاتخاذ الإجراءات اللازمة لضبط تلك المخالفات.
كما شملت الحملة مكافحة ظاهرة الباعة الجائلين، حيث تم رصد عدد من العربات والبسطات العشوائية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تكثيف الرقابة الميدانية لتحسين الخدمات ومكافحة التشوه البصري بذهبان

أخبار متعلقة "سعود الطبية": تنفيذ 27 ألف رعاية صحية منزلية خلال 9 أشهررفع كفاءة وفرص عمل.. أمانة حائل توقع اتفاقية لتطوير قدرات شباب المنطقةمخالفات وبلاغات


في سياق التصدي للتشوه البصري، رصدت البلدية 613 مخالفة عبر نظام "ممتثل التشوه البصري"، فيما تم الوقوف على 110 بلاغات مقدمة من المواطنين، ومعالجتها بشكل عاجل.


وأكد مباركي أن البلدية ستواصل تكثيف جهودها الرقابية لضمان التزام الجميع بالأنظمة واللوائح، مشيراً إلى أن هذه الجهود تأتي في إطار تحسين جودة الحياة وتوفير بيئة حضرية ملائمة لسكان المنطقة.

مقالات مشابهة

  • بوتين يوقع قانونا لتجنيد المشتبه بهم جنائيًا
  • تكثيف الرقابة الميدانية لتحسين الخدمات ومكافحة التشوه البصري بذهبان
  • اختتام سلسلة منتديات برنامج "حماية" في العلا وتيماء وخيبر
  • صور| القصائد والعرضة السعودية في احتفالات متقاعدي الشرقية باليوم الوطني 94
  • "البُن الشدوي".. المملكة تنتج أفضل أنواع القهوة الفاخرة
  • فيديو.. الصواريخ الإيرانية تمر فوق شمال سيناء
  • ارتفاع ضحايا إعصار "هيلين" بالولايات المتحدة إلى 132 شخصًا
  • النائب العام ونظيره الأذربيجاني يوقعان مذكرة تفاهم
  • في يوم الترجمة العالمي.. مهارات لا غنى عنها للمترجمين
  • صور| الفيضانات تغمر أحياء كاملة في نيبال وتقتل 170 شخصًا