دبي: «الخليج»

ضمن حملة «رمضان في دبي» 1445ه، التي أطلقت بتوجيهات سموّ الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي رئيس مجلس دبي للإعلام، بهدف توحيد جهود القطاع الحكومي والخاص في الاحتفاء بشهر رمضان الفضيل في دبي، وبهدف إبراز المظاهر الاحتفالية التي تتزين بها الإمارة احتفالا بمقدم الشهر الفضيل، أطلقت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري، الثلاثاء ثاني أيام الشهر الفضيل فعالية «هلا رمضان»، بالتعاون مع «دبي لإدارة المجمعات»، في منطقة برشا هايتس، في ساحة مسجد هامل الغيث بالتنسيق مع الشركاء «دبي لإدارة المجمعات» وبلدية دبي، وتستهدف جميع أطياف المجتمع من سكان المنطقة، لدمج الجاليات المقيمة في دبي، وبثّ روح التعايش والتلاحم وتعزيز التآخي بين أبناء الحي الواحد.

الصورة

وتقام الفعالية في موقعين: «برشا هايتس» لمدة ثلاثة أيام من الثلاثاء إلى الخميس، و«رمرام» يومي السبت والأحد.

وتتضمن الفعالية عدداً من الأنشطة منها إفطار جماعي لألفي شخصا يومياً من سكان المنطقة من المسلمين وغير المسلمين، وفعاليات رياضية ولياقة بدنية، وركن للأطفال لتعليم الأعمال اليدوية والرسم مثل الرسم على الفخار. ويبدأ الجزء الثاني بعد الإفطار مباشرة ويتضمن بطولة كرة السلة للجاليات، ومحاضرات دينية باللغة الإنجليزية.

الصورة

‏ وبحضور أحمد درويش المهيري، المدير العام لدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري، وسعيد أحمد الطاير، المدير التنفيذي لقطاع التخطيط والتطوير الاجتماعي، بهيئة تنمية المجتمع، وعبد العزيز القرقاوي، الرئيس التنفيذي لدبي لإدارة المجمعات. وتمت المشاركة في توزيع وجبات الإفطار على الجاليات والإفطار معهم في ساحة مسجد هامل الغيث.

الصورة

وقال المهيري: تحرص الدائرة على تأكيد دورها المجتمعي والمسئولية المنوطة بها لتحقيق مكانة ريادية ونهج إسلامي سمح، وأن تكون الأفضل عالمياً إسلامياً وخيرياً، بالمشاركة في المبادرات المجتمعية في العمل الخيري والإنساني في الدولة، وفق سياسة وتوجهات القيادة الرشيدة. والفعالية من المبادرات المجتمعية الهادفة التي تستهدف الجاليات المقيمة خاصة في شهر رمضان الفضيل، لتعريفهم بمفاهيم الدين الإسلامي السمح، والعادات الأصيلة والموروثة لشعب دولة الإمارات من قرب. وأضاف أن الفعالية واحدة من ضمن حزمة من البرامج والفعاليات، المجتمعية والثقافية الإسلامية، والفعاليات الخيرية التي أطلقتها الدائرة خلال الشهر الفضيل. وتلك المبادرات النوعية، تهدف لجعل إمارة دبي نقطة جذب إيماني رمضاني للمقيمين وغيرهم في الشهر المبارك.

الصورة

وقال عبدالعزيز القرقاوي "يعلّمنا شهر رمضان، شهر الخير والبركة، فضائل كثيرة، كالصبر والرحمة والكرم والتكافل المجتمعي. وتعكس «هلا رمضان» التي نظّمت هذا العام تلك الفضائل وقيم العطاء الراسخة في مجتمعاتنا. ونحن نؤمن بأن مثل هذه المبادرات تسهم في بناء روابط قوية بين الثقافات والجنسيات والشرائح المجتمعية المختلفة، وتعزز الشعور بالانتماء والمشاركة. والاهتمام بالأفراد والمجتمعات في مقدمة أولوياتنا.

الصورة

وأعرب أحمد المنصوري، مستشار التواصل الحضاري والمنسق العام للفعاليات، عن سعادته باستمرار تعاون الدائرة مع «دبي لإدارة المجمعات». لأن الفعالية تدعم المفاهيم المرتبطة بروح القيم الإسلامية واحترام وتقبل الآخر، والتواصل الحضاري البنّاء بين معظم الجاليات المقيمة في إمارة دبي.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شهر رمضان إمارة دبي

إقرأ أيضاً:

«وام» تفوز بجائزة نشر ثقافة الرياضة المجتمعية

 
دبي (وام)

أخبار ذات صلة «الشارقة للتراث» يحتفي باليوم العالمي للقهوة الفجيرة تدشن فعاليات بطولة العالم لبناء الأجسام


أعلنت الهيئة العامة للرياضة عن الفائزين في جائزة الإمارات للفعاليات الرياضية المجتمعية، في نسختها الأولى 2024- 2025، وذلك خلال الحفل الذي أقيم في مسرح الهيئة بدبي.
حضر الحفل وكرم الفائزين غانم مبارك راشد الهاجري، المدير العام للهيئة العامة للرياضة، بحضور عدد كبير من رؤساء الاتحادات الرياضية.
وفازت وكالة أنباء الإمارات «وام» بجائزة أفضل جهة إعلامية تنشر ثقافة ممارسة الرياضة المجتمعية، وجاءت شبكة «سبورت فور أوول» في المركز الثاني، كما فاز اتحاد الشرطة الرياضي بفئة أفضل مبادرة رياضية مجتمعية للاتحادات الرياضية ضمن فئة المؤسسات، وحقق اتحاد الإمارات للتايكواندو المركز الثاني.
وحصد عبد الله راشد سالم الكندي المركز الأول في فئة «الشاب الرياضي الواعد»، وجاء ثانياً سالم الكربي، وأحرزت موزة سالم خلفان المنصوري المركز الأول، ضمن فئة المرأة الرياضية النشطة، وذهب المركز الثاني إلى مريم مصطفى محمد كمال.
وحقق سعيد بطي الشامسي المركز الأول ضمن فئة رائد الرياضة المجتمعية، وجاء ثانياً الإعلامي محمد الجوكر.
وأكد الهاجري أن الهدف الرئيس من جائزة الإمارات للفعاليات الرياضية المجتمعية هو تعزيز الثقافة الرياضية واتباع نمط حياة صحي لكافة أفراد المجتمع، دعماً وتشجيعاً للرياضة.
وقال إنه تم إطلاق هذه الجائزة في إطار المشاريع التحويلية، وهو مشروع «الإمارات.. وجهة الفعاليات الرياضية والمجتمعية»، من أجل غرس المفاهيم الرياضية الصحية لدى الأجيال القادمة، مؤكداً أهمية الجهود المميزة من الأفراد والمؤسسات في هذا المجال، سواء من خلال المبادرات الرياضية أو الإعلامية التي تسهم في نشر هذه الثقافة.
وأضاف أنه تم تخصيص جوائز للشباب الواعد والمرأة الرياضية، باعتبار الشباب هو أمل ومستقبل الرياضة المجتمعية الناجحة، وتقديراً لدور المرأة الرياضية، بالإضافة إلى الاحتفاء برواد الرياضة المجتمعية الذين يجسدون قيماً رياضياً راسخة، وتكريم المؤسسات من الاتحادات الرياضية والجهات الإعلامية التي تسهم في نشر وتعزيز الرياضة المجتمعية.
وأوضح أن الرياضة المجتمعية تعد حجر الأساس لبناء مجتمع صحي ورياضي قادر على صناعة المستقبل، وقيادة عجلة النمو المستدام، فضلاً عن الدور المحوري للرياضة المجتمعية، في اكتشاف المواهب، وصقل الرياضيين ووصولهم إلى مرحل الاحتراف، وتحقيق الإنجازات لدولة الإمارات في المحافل القارية والعالمية.

مقالات مشابهة

  • ورش تفاعلية لتعزيز التلاحم الأسري
  • موعد شهر رجب بعد بدء شهر ربيع الآخر.. «احسب كام يوم على رمضان»
  • الفضيل: أتوقع استمرار المركزي بيع النقد الأجنبي بالضريبة حتى نهاية العام
  • «وام» تفوز بجائزة نشر ثقافة الرياضة المجتمعية
  • السوداني مستذكراً مام جلال: بصمة واضحة في تعزيز الصفوف وتقوية التلاحم الشعبي
  • «المجمعات الاستهلاكية»: ضخ أطنان من السلع الغذائية بأسعار مخفضة
  • الصورة الأولى من تحضيرات مسلسل غادة عبد الرازق في دراما رمضان 2025
  • النائب حازم الجندي: الحوار الوطني يعزز التلاحم بين الشعب المصري
  • حازم الجندي: الحوار الوطني يعزز التلاحم بين الشعب المصري
  • عضو بـ«الشيوخ»: مصر تمكنت من الحفاظ على توازنها وتماسكها في مواجهة التحديات