خاص: القاهرة

لطالما كان المخرج وليد ناصيف السباق في اعتماد أحدث تقنيات الإخراج والتصوير والمونتاج في مسيرته الفنية التي شهدت توقيعه على ألاف الكليبات المتميزة والإعلانات والبرامج والأعمال المصورة المبتكرة، ومع إنطلاق عصر الذكاء الإصطناعي كان وليد أول من استقدم هذه التقنية إلى العالم العربي وكان سباقاً في إيجاد حلول لإستخدام هذه التقنيات الجديدة في عالم التصوير بطرق تخدم صناعة الإنتاج.

العديد من المشاريع المرتبطة بهذه التقنية أخرجها وليد في الفترة الماضية، وهو يستعد في الأيام المقبلة لإطلاق وتجربة حلول مبتكرة باستخدام هذه التقنية إن كان في عالم الكليبات والإعلانات والبرامج وغيرها، حتى في عالم الخيال والسحر يأخذ وليد مشاريعه الإخراجية خارج عن المألوف وهذا ما نشهده في الأعمال الأخيرة التي وقعها، فأصبح الذكاء الإصطناعي أداة في يد وليد، قادرة على إطلاق العنان لمخيلته وتحويلها إلى واقع.

في هذا السياق، اختار وليد ناصيف أن يشارك خبراته مع طلاب جامعة الـNDU – اللويزة في لبنان، وهي الجامعة التي تخرج منها،حيث نظم ورشة عمل مع طلاب كلية الصوتيات والمرئيات حول أحدث تقنيات الذكاء الإصطناعي وكيفية استخدامها بشكل جيد في عالم الإنتاج السمعي والمرئي.

مقالات ذات صلة ممثلون وافتهم المنية قبل عرض مسلسلاتهم في رمضان 2024 2024/03/13

وعلى هامش المحاضرة قال وليد ان الذكاء الاصطناعي هو الحدث اليوم في كل الأصعدة وبمختلف الميادين، وأنه أراد أن يكون السباق بإلقاء الضوء على الحلول الذكية التي يقدمها الذكاء الإصطناعي بمجال الخلق والإبداع و الإنتاج.

وخلال المحاضرة شارك الفنان مروان خوري بتقرير مصور أخبر فيه الحاضرين عن تجربته مع المخرج وليد ناصيف في استخدام الذكاء الإصطناعي كونه أول من استخدمها معه في برامج طرب وعبر عن ثقته برؤية وليد لأنه يعرف دائماً كيف يستفيد من الابتكارات الجديدة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: الذکاء الإصطناعی فی عالم

إقرأ أيضاً:

حلول مقترحة لمساعدة طلاب الثانوية على تجاوز أزمة انقطاع الكهرباء

قدم الدكتور عاصم حجازي، أستاذ علم النفس والقياس والتقويم التربوي المساعد بكلية الدراسات العليا للتربية جامعة القاهرة، حلول مقترحة يمكن أن تقدمها وزارة التربية والتعليم لمساعدة طلاب الثانوية العامة 2024 على تجاوز أزمة انقطاع الكهرباء.

وقال "حجازي" إنه يمكن لوزارة التربية والتعليم أن تساعد طلاب المرحلة الثانوية على تجاوز أزمة انقطاع الكهرباء وذلك من خلال بعض الأمور البسيطة والتي منها.

1- تسجيل المراجعات وإتاحتها على المنصات مع السماح للطلاب بتنزيل الشرح المسجل على أجهزتهم للاستماع إليه في أوقات انقطاع الكهرباء.

2- إتاحة النماذج الاسترشادية على هيئة ملفات pdf  لكي يتمكن الطلاب من تنزيلها والاستفادة منها في أوقات انقطاع الكهرباء.

3-ويمكن للطلاب الاستماع للمراجعات التي توفرها الوزارة وحل النماذج الاسترشادية في أوقات انقطاع الكهرباء، وذلك لتحقيق أكبر قدر من الاستفادة والحفاظ على الوقت، مع التأكيد على ضرورة الاعتماد أيضا على الملخصات التي أعدها بنفسه في أثناء المذاكرة والأسئلة التي أعدها.

وأشار الخبير التربوي، إلى أن هُناك بعض الأمور الأخرى يمكن توفيرها من قبل الأسرة، وهي:

- توفير مصدر دائم للإضاءة مثل الكشافات.

- توفير مصدر دائم للتهوية مثل المراوح التي تعمل بالشحن.

- الحرص التام على الهدوء وعدم تعقيد الأزمة بمضاعفة الشعور بالقلق لدى الطلاب.

جدير بالذكر يؤدى طلاب الثانوية العامة امتحان الدور الأول يوم السبت 29 يونيو 2024 الشعبة العلمية في مادة الفيزياء، والشعبة الأدبية في مادة التاريخ، كما أدى طلاب مدارس المكفوفين اليوم الأربعاء 26 يونيو 2024 امتحان اللغة الأجنبية الأولى (ورقة أولى)، بينما أدى طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، الامتحان في مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة الإنجليزية).

مقالات مشابهة

  • عائلة دانييلا رحمة في بيروت استعداداً لزفافها من ناصيف زيتون
  • كيفية إزالة بهتان الملابس البيضاء: دليل سهل وفعال
  • "أخلاقيات استخدام الذكاء الإصطناعي".. ورشة عمل بالأكاديمية العربية الإثنين المقبل
  • «آبل» تسعى للاستغناء عن 50% من موظفيها.. وخبير يوضح السبب
  • الذكاء الاصطناعي يدخل عالم الكوميديا والإعلان
  • هونور تكشف عن تقنيات ذكاء اصطناعي رائدة لحماية العين والخصوصية
  • المنيا "تطلق فعاليات دورة "الذكاء الإصطناعي ودوره فى التطوع الرقمي"
  • 5 طرق للكشف عن التزييف العميق لمستخدمي تقنيات الذكاء الاصطناعي
  • حلول مقترحة لمساعدة طلاب الثانوية على تجاوز أزمة انقطاع الكهرباء
  • نجوى كرم: "مش بشوف نفسي فنانة استعراضية وبخاف من الذكاء الإصطناعي"