اليوم 24:
2024-07-03@16:54:14 GMT

وفاة أكبر أبناء الجنرال ديغول عن عمر ناهز 102 سنة 

تاريخ النشر: 13th, March 2024 GMT

توفي الأدميرال فيليب ديغول، الابن الأكبر للجنرال ديغول، عن عمر يناهز 102 عام في باريس، بحسب ما أفادت عائلته وكالة فرانس برس.

وقال ابنه إيف ديغول “لقد توفي ليل الثلاثاء الأربعاء في المؤسسة الوطنية ليزانفاليد حيث كان يقيم منذ عامين”.

ولد فيليب ديغول في 28 ديسمبر 1921 في باريس، وهو طالب سابق في الأكاديمية البحرية، وانضم إلى القوات البحرية الفرنسية الحرة في العام 1940.

وشارك كحامل راية في الحملات في شمال الأطلسي حتى العام 1944، ثم في الحملة الفرنسية (1944-1945) في فرقة لوكلير، والتي أدت إلى تحرير البلاد من النازية.

وهو أكبر أبناء ديغول الثلاثة وكان عضوا في مجلس الشيوخ عن باريس بين عامي 1986 و2004.

كرس نفسه للحفاظ على ذكرى والده، ونشر العديد من الأعمال عن الجنرال، ومنها “ديغول والدي” الذي حقق نجاح ا كبير ا في مجال النشر.

كتب الابن الآخر للأدميرال، بيير ديغول، على موقع التواصل الاجتماعي إكس “دعونا نحيي ذكرى الأب العظيم والفرنسي العظيم، الذي لم يكن إحساسه بالواجب يضاهيه إلا الأناقة والتواضع. الرؤية والشرف والبساطة، هذه هي الديغولية في نهاية المطاف”.

 

 

 

 

 

 

المصدر: اليوم 24

إقرأ أيضاً:

بعد 90 يومًا على التنفس الصناعي.. وفاة شاب إثر مشاجرة مع أبناء عمومته بالفيوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

لفظ شاب يدعى عبيد محمد عبد العظيم، أنفاسه الأخيرة، بعد 90يوما من وضعه علي جهاز التنفس الصناعي بمستشفى القصر العيني، متأثرا بإصابته أثناء مشاجرة بين أبناء عمومة من عائلة واحدة بقرية الريان بمركز يوسف الصديق، دخل بعدها في غيبوبة حتى وافته المنية اليوم.


كان الشاب عبيد، البالغ من العمر 32 عاما، قد تعرض لإصابة خطيرة أثناء مشاجرة حدثت بين أبناء عمومة من عائله واحدة، وذلك بسبب خلافات الجيرة، وإذا به يتلقى ضربة على رأسه أفقدته الوعى، تم على أثرها، نقله لمستشفى الفيوم العام ولخطورة حالته تم نقله إلى مستشفى القصر العيني المركزي، إلا أن خطورة حالته استدعت دخوله العناية المركزة، وظل على الأجهزة لمدة 90 يوما لتنتهي حياته متأثرا بإصابته.


وترجع تفاصيل الواقعة لمنتصف مارس الماضي عندما تلقي اللواء ثروت المحلاوي، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الفيوم، إخطارا، من مأمور مركز يوسف الصديق بنشوب مشاجرة بين أبناء عمومه من عائلة واحده، بقرية ريان، بدائرة المركز، ووجود مصابين.

وعلي الفور انتقلت قوة من الشرطة برئاسة رئيس مباحث مركز شرطة يوسف الصديق للوقوف على تداعيات المشاجرة، كما انتقلت سيارات الإسعاف، إلى مكان الحادث.


وأسفرت المشاجرة عن إصابة 3 أشخاص منهم شاب يدعى" عبيد محمد عبد العظيم، 32 سنة، والذي جرى نقله إلى مستشفى القصر العيني بالقاهرة وذلك لخطورة حالته، واثنين آخرين جرى إلى مستشفى أبشواي المركزي لتلقي العلاج اللازم.


وتمكنت قوات الشرطة من ضبط طرفي المشاجرة، والذين تبادلا الاتهامات فيما بينهما وألقى كل منهما اللوم على الآخر في اندلاع المشاجرة بينهم. 

وتم تحرر محضر بالواقعة وأخطرت الجهات المختصة التي تتولي التحقيق للوقوف على أسباب وملابسات المشاجرة. 

مقالات مشابهة

  • وفاة فتى غرقاً أثناء السباحة في سد مائي بصنعاء
  • وفاة ضابط حوثي متأثرا بجراحه جراء إصابته برصاص مسلح
  • حاخام فرنسا الأكبر يدعو اليهود لمغادرة باريس: «لا يوجد مستقبل لهم»
  • وفاة مغترب يمني بحادث مروري في السعودية
  • باريس تؤسس قيادة إفريقية للجيش الفرنسي
  • وفاة رئيس نادي الاتحاد السابق محمد الفايز عن عمر ناهز الـ 87 عامًا
  • بعد 90 يومًا على التنفس الصناعي.. وفاة شاب إثر مشاجرة مع أبناء عمومته بالفيوم
  • قائد مدمرة أمريكية: عجزنا عن التصدي للصواريخ اليمنية
  • بعد خضوعه لعمليات تحقيق حوثية.. وفاة طبيب يعمل باحثا في شركة أدوية بصنعاء
  • وفاة الكاتب الألباني إسماعيل قاداري عن 88 عاما