وكالة تقدم الاخبارية:
2024-07-03@17:40:54 GMT

بغداد تستضيف نصف المارثون الدولي

تاريخ النشر: 13th, March 2024 GMT

بغداد تستضيف نصف المارثون الدولي

يقيم الاتحاد العراقي لالعاب القوى في العاصمة العراقية بغداد وتحت شعار (بغداد المحبة والسلام)، سباق نصف المارثون الدولي بنسخته الثالثة وبمشاركة 57 دولة في الثاني من شهر شباط المقبل برعاية رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني.

وتعد النسخة الحالية من نصف المارثون هي الاضخم من حيث المشاركة حيث وجه الاتحاد العراقي لالعاب القوى الدعوة لعدد من الدول واكدت 57 دولة مشاركتها في هذا الحدث الدولي والذي تستضيفه سيقام في قلب العاصمة بغداد.

ورصد الاتحاد جوائز مالية قيمة للفائزين الاوائل بالسباق وبمشاركة نجوم عالميين في المسافات الطويلة يمثلون 52 دولة اعلنت مشاركتها.

والدول المشاركة هي كل من: أثيوبيا والأردن وأسبانيا وأفغانستان وأنغولا والامارات وأوغندا وايران وباكستان والبحرين وبنغلادش وبوتسوانا وبيليز وهندراوس وتركيا وتشاد وتنزانيا وتونس والجزائر وجنوب السودان والسعودية والسودان وسوريا والسويد والصين وطاجكستان وغامبيا وغينيا بيساو وفرنسا وفنلندا وقيرغستان وقطر وكندا والكويت وكينيا ولاوس ولبنان وليبريا وليبيا وليسوتو والمالديف وعمان ومصر والمغرب وملاوي ومنغوليا وموريشيوس وموزمبيق ومينمار والنيجر ونيجيريا والهند واليمن والنيبال وكمبوديا وفيتنام وتيمور الشرقية وتوغو.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

انتحار طالب شنقاً في مدينة الصدر ببغداد

السومرية نيوز – أمن

أفاد مصدر أمني، اليوم الاثنين 1 تموز/يوليو 2024، بانتحار طالب في مدينة الصدر ضمن العاصمة بغداد.
وذكر المصدر للسومرية نيوز، ان طالباً تولد 2007 انتحر بشنق نفسه بواسطة حبل معلق في سقف المنزل ضمن مدينة الصدر شرق العاصمة بغداد، مضيفا انه حسب المعلومات الواردة فان أسباب الانتحار تعود لرسوبه.

وتسجل محافظات عراقية مختلفة سنويًا حالات انتحار لطلبة في حال عدم دخولهم للوزاري، او بعد ظهور النتائج، حيث أن الامر لا يقتصر على الغضب واللوم بفعل فشل التقدم الدراسي، بل يرافقه لوم الاهل من ضياع وأنفاق ملايين الدنانير سنويًا على أبنائهم لأغراض الدروس الخصوصية، ما يجعل حالة الفشل ذات تأثير أكبر سواء بلوم الأهالي لأبنائهم، او شعور الأبناء بالذنب.

ولا يقتصر الأمر على الانتحار فقط، بل أن ضغوط الدراسة والخوف من الرهان الفاشل، ومقارنات الأهالي لأبنائهم مع اقرانهم من أقاربهم وغيرهم، قد تؤدي لحالات وفيات مفاجئة في صفوف الطلاب خلال أداء الامتحانات بسكتات قلبية مفاجئة.

مقالات مشابهة

  • انهيار الدينار العراقي.. البورصة تغلق ابوابها بارتفاع كبير للدولار في بغداد - عاجل
  • هل يتفاوض الاتحاد الكويتي مع عدنان حمد؟
  • المملكة تستضيف الندوة العالمية لمنظمي الاتصالات (GSR) لعام 2025م
  • النقابات العراقية تدعو المجتمع الدولي لإدانة تصريحات عضو الكونغرس حول القضاء
  • جامعة النيل تستضيف تصفيات الجمهورية لرياضات التنمية الذهنية
  • أبو ردينة يسلم ‎رسالة من الرئيس لرئيس الوزراء العراقي
  • عمليات بغداد تغلق 6 شركات وتلقي القبض على أصحابها في العاصمة
  • البنك المركزي العراقيّ يقرر منح الدولار للمسافرين في المطار حصرًا.. وثيقة
  • انتحار طالب شنقاً في مدينة الصدر ببغداد
  • اختتام المسابقة الوطنية لألعاب القوى للأولمبياد الخاص بمشاركة 62 لاعبًا