شبكة انباء العراق:
2024-07-08@04:05:38 GMT

قصف مطار كركوك بمدافع البصرة

تاريخ النشر: 13th, March 2024 GMT

بقلم: كمال فتاح حيدر ..

تعرض مطار كركوك لقصف مقصود أطلقه وزير ونائب من البصرة ضد وزير ونائب من البصرة أيضا. .
فالمشتكي هو النائب عامر عبدالجبار والمتهم هو النائب كاظم فنجان الحمامي. تتمحور الشكوى التي تقدم بها السيد عبدالجبار إلى محكمة الرصافة حول مطار كركوك الذي افتتحه رئيس الوزراء عام 2020 في زمن وزير النقل السابق ناصر البندر.

وبموافقات اصولية من مجلس الوزراء، ووزارة الدفاع، والهيئة الوطنية للاستثمار، ورئاسة سلطة الطيران، والأمن الوطني، وطيران الجيش. ومتابعة حثيثة من محافظ كركوك، ونواب كركوك، ومجلس المحافظة. .
يعمل المطار الآن بكامل طاقته بإدارة ابناء المحافظة. ويوفر الإيرادات المجزية لكل من محافظة كركوك وسلطة الطيران ووزارة النقل. .
لكن مشكلة السيد عبدالجبار انه ظل يحوم حول (الحمامي) بقصد الإساءة اليه. وكل القصة وما فيها ان فكرة مشروع ميناء كركوك ولدت في زمن (الحمامي) وبمقترح منه. من هنا جاء الاستهداف الشخصي. لكن السيد عبدالجبار لم يعترض على مطار النجف القريب منه، والذي ولدت فكرته في زمنه، والذي لا تعلم الدولة شيئا عن إيراداته، وليست لديها فكرة عن حساباته، ولا عن طريقة ادارته. .
واللافت للنظر ان السيد عبدالجبار يكرس اهتماماته كلها هذه الايام للتحري عن شهادة البكلوريوس التي حصل عليها (الحمامي) من كلية شط العرب بدرجة جيد جدا. .
وهناك امر آخر جدير بالإهتمام له علاقة بحملات التشوية والاستهداف. فكلما وضعت الدولة يدها على بؤرة من بؤر الفساد. توجهت المنصات الإعلامية للنيل ضد (كاظم فنجان) وحده وليس غيره. ربما لأنه مستقل وربما لأنه يفتقر لحزب يدافع عنه. .
قبل يومين كانت المنصات كلها تستعرض البيان الذي اطلقه النائب ياسر الحسيني ومن خلفه جمع غفير من النواب والنائبات ومن ضمنهم السيد عبدالجبار نفسه. لكن المدافع توجهت الآن للنيل من (الحمامي) الذي غادر الوزارة منذ ستة أعوام، وجاء من بعده ثلاثة وزراء: عبدالله لعيبي ثم ناصر البندر ثم رزاق محيبس. .
كلمة اخيرة من المعيب ان ينفرد نواب البصرة بالإساءة إلى انفسهم، والإساءة الى رجل منهم. ليست هذه أخلاق البصرة، وليست هذه توجهاتها. وليس هذا هو المطلوب منهم في هذه المرحلة . .

د. كمال فتاح حيدر

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

مسجد السيد البدوي بطنطا ينفذ أولى قرارات وزير الأوقاف الجديد

حرصت إدارة مسجد السيد البدوي بطنطا، على منع إقامة أي حضرات داخل مسجد شيخ العرب، أو ضريح السيد البدوي أو أحد أضرحة تلاميذه المتواجدة في مسجد السيد البدوى بطنطا، وذلك تنفيذاً لقرار وزير الأوقاف الدكتور أسامة الأزهري، وهو يعد ضمن القرارات الأولى عقب توليه الوزارة وحلف اليمين الدستوري أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي يوم الأربعاء الماضي.

تشكيل الحكومة الجديدة 

وكشفت مصادر مسؤولة في إدارة مسجد شيخ العرب، أنه تم توجيه العاملين في المسجد الأحمدي، عقب صلاة الجمعة مباشرة، بمنع إقامة أي حضرات داخل المسجد وأنه في حال رصد إحدى الحضرات سيتم فضها على الفور.

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف يستقبل اليوم رئيس جامعة سوهاج
  • سؤال برلماني حول مؤهلات وزير التعليم
  • وزير الأوقاف: انتهاء أزمة الحجاج العالقين وعودة آخر حاج يمني إلى مطار صنعاء بعد تدخل وساطة خارجية
  • النائب محمد زين الدين: استمرار الحوار الوطني يؤكد جدية حل جميع الأزمات
  • خط جوي جديد يربط مطار تطوان بشارل دوغول.. سيرى النور في أكتوبر المقبل
  • اضطراب حركة الطيران في إيطاليا بسبب بركان إتنا
  • بعد حصولها على جائزة مرموقة.. رسالة من «قومي المرأة» للباحثة سناء السيد
  • مسجد السيد البدوي بطنطا ينفذ أولى قرارات وزير الأوقاف الجديد
  • النائب العام يلتقي رئيس اللجنة المركزية للشؤون السياسية والقانونية في الصين
  • حفل زفاف أسطوري لنجل النائب طارق عبد العزيز