بوابة الوفد:
2025-02-24@05:20:35 GMT

الحرب على رضا عبدالعال

تاريخ النشر: 13th, March 2024 GMT

انتهت احداث وتفاصيل نهائى كاس مصر فى مدينة الرياض واحتفظ النادى الاهلى باللقب.. لكن لم تنتهِ ردود الفعل ولم تنتهِ حالة الجدل الكبيرة جدا التى اثارها هدف امام عاشور فى شباك محمد عواد قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق.. وهو الجدل الذى وصل لدرجة الاشتباك الاعلامى وتوجيه الاتهامات والتشويش والتهويش.. وكان صاحب النصيب الأكبر من الاتهامات اثنين من نجوم كرة القدم والسبب وجهة نظرهما التى تخالف الاخرين الرأى  كلامهما ليس على مزاج وقناعات الآخرين.

. والاختلاف فى الرأى ظاهرة صحية على اعتبار ان كرة القدم تعتمد على وجهات النظر وقوانينها من صناعة روادها.. وعلى مدار تاريخ كرة القدم منذ ان اخترعها الانجليز تغيرت قوانين اللعبة وتبدلت لوائحها وشريعة نصوصها على مدار التاريخ.. والقوانين الموضوعة لها هى المرجعية للعدالة وتكافؤ الفرص فى الملاعب.. وتحقيق العدالة يكون بالتزام قضاة الملاعب بتنفيذ القوانين على الجميع.. ورغم الحرص على تنفيذ العدالة تبقى هناك اشياء فى كرة القدم موضع جدال واثارة حتى بعد ادخال تقنية الفار فى قانون اللعبة بقرار من الاتحاد الدولى لكرة القدم على اعتبار ان تقنية الفار قد تحقق العدالة.. ومن ضحايا قمة الكأس رضا عبدالعال نجم الزمالك والاهلى السابق الذى تعرض لحملة من الاتهامات وصلت لدرجة التقطيع والتشويه من بعض المنابر الاعلامية، لأنه تجرأ وقال ان هدف امام عاشور باطل ومن تسلل واضح، فقد هاجمه الصديق والاعلامى الكبير خيرى رمضان بقسوة ووصفه بالهجاص.. ولم يتقبل خيرى رمضان وجهة نظر رضا عبدالعال الذى تعرض للهجوم من آخرين ولم يتبق سوى ان يتهموه بالجنون بسبب وجهة نظره التى لم تعجبهم ولم تكن على هواهم، فى حين الحكم البرازيلى اندرسون ظل وقتا طويلا ينتظر قرار الفار وحاملة الراية البرازيلية رفعت راية التسلل بعد تسديدة  عاشور الهجوم على رضا عبدالعال غير مبرر وغير مقبول.. ومن ضحايا القمة المحلل التونسى الشهير مهدى بن عبيد الذى قال فى برنامج سوالف رياضية مع صديقى الاعلامى عبدالله الكعبى ان هدف عاشور تسلل وباطل والفار اصبح وصمة عار.. عموما الجدل لم ينته والمعارك الكلامية مستمرة وسيبقى كلام جوزيه مورينهو شهادة فى كرة القدم وهى ان البطولة ذهبت لمن لا يستحق الفوز.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نهائي كاس مصر مدينة الرياض النادي الأهلي شباك محمد عواد رضا عبدالعال کرة القدم

إقرأ أيضاً:

«السبكي»: اختيار أبطال مسلسل عايشة الدور مفاجأة للجمهور

يضم مسلسل «عايشة الدور» عدداً كبيراً من الممثلين بخلاف دنيا سمير غانم، مثل أميرة أديب، محمد كيلانى، سما إبراهيم، محمد ثروت، فدوى عابد، ماجد القلعى، تأليف كريم يوسف، إخراج أحمد الجندى، وتدور قصته فى إطار دراما اجتماعية تحمل مزيجاً بين الرومانسية والكوميديا حول امرأة تتفرغ لتربية أبنائها بعد انفصالها عن زوجها، فى وقت تحاول فيه استعادة حياتها وشغفها من جديد.

«عايشة الدور» ليس التعاون الأول الذى يجمع بين دنيا سمير غانم والمخرج أحمد الجندى، حيث التقيا على شاشة التليفزيون من خلال مسلسل «الكبير أوى» فى عدد من المواسم بداية من الجزء الثانى عام 2012، و«نيللى وشريهان» عام 2016، و«فى اللالاند» عام 2017، وعلى شاشة السينما «طير إنت» عام 2009، «لا تراجع ولا استسلام» عام 2010.

وأوضح المنتج أحمد السبكى، فى تصريحات لـ«الوطن»، أن المسلسل يتضمن 15 حلقة فى إطار اجتماعى تشويقى، وتم اختيار أبطال العمل بشكل سيكون مفاجأة للجمهور، خاصة بعد غياب «دنيا» عن موسم مسلسلات رمضان العام الماضى.

المونولوجيست ماجد القلعى ممثل للمرة الأولى.. ورحاب الجمل تجسد شخصية «كوميدية»

وتشارك الفنانة رحاب الجمل فى مسلسل «عايشة الدور» الذى تدور أحداثه فى إطار 15 حلقة، مشيرة إلى أنها تجسد شخصية كوميدية عكس ما قدمته مؤخراً فى أعمال أخرى، وتجمعها غالبية المشاهد مع دنيا سمير غانم، الأمر الذى جعلها تشعر بسعادة لتكرار التعاون معها للمرة الثانية على التوالى بعد مسلسل «جت سليمة» عام 2023. ويطل المونولوجيست ماجد القلعى على الجمهور باعتباره ممثلاً لأول مرة على شاشة التليفزيون وتجسيده شخصية والد الفنانة دنيا سمير غانم، حيث يقدم دور فنان متقاعد وبالتحديد «مونولوجيست» أصبح يمكث طيلة الوقت بالمنزل، الأمر الذى يجعله ينفذ عدداً كبيراً من المقالب تجاه أسرته بشكل كوميدى.

وأعرب عن سعادته بهذه الفرصة بالظهور على شاشة التليفزيون ليس لتقليد الفنانين كما هو معتاد منه فقط، ولكن بالأداء التمثيلى كذلك بالمساحة التى منحها له المخرج أحمد الجندى الذى رسم تفاصيل الشخصية كأن الدور مكتوب له بالفعل، مضيفاً: «تحمست بشدة لهذا العمل الذى رشحنى له المخرج، خصوصاً أن الكوميديا به نابعة من المواقف، كذلك سأقوم بتقليد بعض الفنانين دون اللجوء إلى التغيير فى الشكل سواء بالمكياج أو الملابس».

وأشار «القلعى» إلى أن الشخصية التى يجسدها يبدو أنها هاربة من فيلم «أبيض وأسود»، تشعر معه أنه رجل من طراز قديم، وبالتالى الكوميديا لديه تكون بشكل مختلف ومن ثم تكون هناك مفارقات بينه وبين ابنته، متابعاً: «أشعر باهتمام شديد تجاه هذا العمل الذى يعد أول عمل درامى أشارك به وبالشكل الذى أظهر به أمام الجمهور، أشعر بحماس وفرحة كبيرة». واستطرد قائلاً: «لن أقدم خلال المسلسل اسكتشات بالمعنى المتعارف عليه، ولكن أستغل مساحات صوتى وقدرتى على التقليد فى تقديم كوميديا موظفة بشكل جيد داخل العمل دون إقحام، ولن يكون الأمر مجرد إفيهات، ولكن سأكون ممثلاً، وهذا بالنسبة لى شىء عظيم، كذلك سعادتى لا توصف بالوقوف أمام دنيا سمير غانم لأول مرة وغالبية مشاهدى معها، وهى فنانة موهوبة ولها جمهور عريض من مختلف الفئات العمرية».

مقالات مشابهة

  • نقاد: البطولة الجماعية مفتاح التميز في مسلسل «إخواتى».. والنجاح ينتظر الـ4 نجمات
  • نيللي كريم.. مشوار نجاح
  • رضا عبدالعال: بيسيرو تفوّق على «كولر».. والزمالك كان سيخسر بثلاثية لو استمر جروس
  • «بنت سمير ودلال».. دنيا سمير غانم موهبة فطرية ونجاح من أول لحظة
  • «السبكي»: اختيار أبطال مسلسل عايشة الدور مفاجأة للجمهور
  • مسلسل عايشة الدور في رمضان.. كوميديا عن الحياة والحب
  • المدرسة البرتغالية أمام الأهلى 3 بطولات و12 خسارة
  • في ورشة ويامو: تجارة الذهب وبعض البنوك ساهم في إستمرار الحرب بالسودان وسيناريوهان تستبعد تحقيق العدالة
  • رئيس بعثة الأمم المتحدة المستقلة لتقصي الحقائق: السودان يتمزق أمامنا وإنضمام خبير لفريقي لوقف تدفق الاسلحة
  • العدالة الانتقالية (2/2)