زنقة 20 ا الرباط

خلفت المتابعات القضائية وأحكام السجن النافذ في حق منتخبين ومسؤولين سياسيين أزمة داخل عدد كبير من المجالس المنتخبة سواء الجهوية أو الإقليمية والمحلية التي كانوا يرأسونها أو يشغلون مهمة أساسية بها قبل اعتقالهم أو إختفائهم عن الأنظار أو فرارهم إلى الخارج.

ولعل أبرز الوجوه التي أثار الجدل مؤخرا لدى الرأي العام الوطني، بسبب متابعتها في قضايا جنائية والتي كانت تشغل مناصب قيادية داخل أحزابها أوتتقلد حاليا مسؤوليات داخل المجالس المنتخبة والبرلمان، نجد محمد بودريقة وسعيد الناصري وعبد النبي البعيوي، هذا الثلاثي الذي بقدر ما كانت أسماؤهم مرتبط بعالم الرياضة والمال والأعمال بابت اليوم مرتبطة بقضايا جنائية تصل عقوبتها مابين بين 5 سنوات و20 سنة أو أكثر.

ولعل مايؤثر في متابعة هؤلاء قضائيا ليس تضرر صورتهم أو تجارتهم الخاصة لدى الرأي العام الوطني، بل تعطل مصالح المواطنين بسبب غيابهم عن مناصبهم داخل المجالس المنتخبة، حيث مجالسهم ومناصبهم شاغرة منذ شهور دون الحسم فيها.

محمد بودريقة..  الرئيس “الفار” إلى الخارج

فبعد فرار أمين مجلس النواب ورئيس مجلس مقاطعة مرس السلطان، وأيضا رئيس فريق الرجاء الرياضي البيضاوي لكرة القدم، محمد بودريقة إلى الخارج منذ شهرين بحجة إجراء عملية جراحية على القلب باتت هذه لمناصب شاغرة وتوفت معها مصالح المواطنين واللاعبين.

وعلى مستوى المهمة البرلمانية بات غياب بودريقة عن أداء مهامه النيابية يتطلب تفسيرا وتوضيحا من مجلس النواب من خلال الكشف عن العذر التي تقدم به بودريقة لتبرير غيابه عن البرلمان من خلال الإفصاح عن الشهادة الطبية في حالة وجودها.

لأن الأمر لا يتعلق ببرلماني عادٍ وإنما بعضو في المكتب يحمل صفة أمين المجلس، وهو الأمر المتوقع أيضا من طرف مجلس مقاطعة مرس السلطان الذي بدأ يتخبط في قراراته وهو ما ظهر مؤخرا بسبب غيابه عن ترؤس الدورة العادية لمجلس المقاطعة التي ترأسها نائبه الأول محمد بنجلـون التويمي.

وقضت غرفة الجنحي العادي بالمحكمة الزجرية الابتدائية عين السبع في الدار البيضاء، صباح اليوم الأربعاء، بإدانة محمد بودريقة، رئيس نادي الرجاء البيضاوي، بسنة حبسا موقوف التنفيذ، في قضية إصدار شيكات بدون مؤونة.

كما قضت بإدانة البرلماني التجمعي بغرامة مالية قدرها 232 ألفا و500 درهم، في القضية المتعلقة بعدم توفيره مؤونة شيكات أصدرها باسم شركته العقارية “جنان مديونة”.

وتوبع محمد بودريقة، رئيس نادي الرجاء البيضاوي، صاحب الشركة العقارية سالفة الذكر، بشكاية من لدن إحدى الشركات “Careaux” لعدم توفيره مؤونة شيك بمبلغ 73 مليون سنتيم؛ فيما توبع بشكاية أخرى لعدم أدائه مؤونة شيك بمبلغ 20 مليون سنتيم.

وظل محمد بودريقة، طوال جلسات هذا الملف، يمتنع عن الحضور؛ فقد كانت المحكمة الزجرية الابتدائية عين السبع بالعاصمة الاقتصادية تجري الجلسات في غيابه، إلى حين إصدارها الحكم صبيحة اليوم الأربعاء.

ويوجد محمد بودريقة، رئيس نادي الرجاء البيضاوي، منذ مدة، خارج التراب الوطني، حيث يتحدث عن خضوعه للعلاج؛ بينما تذهب بعض الأنباء إلى عدم رغبته في العودة إلى أرض الوطن بسبب قضايا يتابع بسببها.

وبودريقة، وهو أيضا رجل أعمال يشتغل في مجال العقار، محكوم ابتدائيا، منذ يناير 2023، في ملف يحمل 22/2101/3288 بالحبس 4 سنوات نافذة، وغرامة مالية تقارب 8,84 مليون جرهم، بسبب إصدار شيكات بدون رصيدة تحمل توقيعه باعتباره الممثل القانوني للشركة المملوكة له، وهو الحكم الصادر عن المحكمة الابتدائية الزجرية عين السبع بالدار البيضاء.

سعيد الناصري.. متهم وراء القضبان.. تُعتقل معه مهام رئيس عمالة الدارالبيضاء

وبدروه تسبب اعتقال سعيد الناصري “رئيس نادي الودادي” في ملف تاجر المخدرات المالي “إسكوبار الصحراء”، في تعطيل مصالح المواطنين بعمالة الدارالبيضاء، ورغم بروز مؤشرات تدل على طول مدة محكامته نظرا لخطورة الأفعال المنسوبة إليه فضل أصدقائه المقربين بمجلس عمالة عدم الخوض في خليفة له وترك مهام التسيير لنائبه إلى حين استيفاء الشروط القانونية المحددة لشغل منصب لرئيس.

وخيم اعتقال سعيد الناصري، رئيس نادي الوداد البيضاوي، في قضية بارون المخدرات “إسكوبار الصحراء”، على دورة مجلس عمالة الدار البيضاء الذي كان يرأسه.

وتحدث أعضاء مجلس عمالة الدار البيضاء، خلال الدورة التي عقدت مؤخرا بعد توقيف الناصري، عن كون هذه المرحلة تبقى انتقالية، في انتظار معرفة مآل عملية انتخاب رئيس جديد وفق مقتضيات القانون التنظيمي لمجالس العمالات.

عبد النبي بعيوي.. رئيس جهة الشرق برتبة “بارون مخدرات”

أصبح مجلس جهة الشرق يعيش وضعية غامضة بعد اعتقال رئيسه عبد النبي بعيوي الذي رفض تقديم إستقالته، وذلك إثر اعتقاله منذ شهور على خلفية ملف “الحاج المالي” أو ما يعرف بـ”إسكوبار الصحراء”.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: محمد بودریقة رئیس نادی

إقرأ أيضاً:

بسبب انقطاع الكهرباء.. طلب إحاطة لرفع درجات الرأفة لطلاب الثانوية العامة

كتب- نشأت علي:

تقدمت النائبة ولاء الإمامي، عضو مجلس النواب عن حزب الشعب الجمهوري، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير التعليم، بشأن المطالبة برفع درجات الرأفة لأبنائنا طلاب الثانوية العامة، بحد أدنى خمسة في المئة.

يأتي ذلك تعويضًا عن الفترة التي تم فيها انقطاع التيار الكهربائي أثناء استذكار الطلاب امتحانات الثانوية العامة .

وأوضحت عضو مجلس النواب أن ساعات انقطاع التيار الكهربائي كان لها الأثر المباشر على قدرات الطلاب لمراجعة المواد التعليمية، وذلك تفاعلًا من الوزارة مع الأزمة التي عانت منها الأسر المصرية كعامل لتهدئة الرأي العام في الشارع المصري.

مقالات مشابهة

  • بنسعيد: الثقافة اقتصاد يخلق مناصب الشغل
  • تنفيذ 73912 حكماًَ قضائياً متنوعاً في 24 ساعة
  • رئيس جامعة أسيوط يترأس اجتماع نادي الجامعة الجديد لمتابعة الخدمات وخطة التطوير
  • بسبب انقطاع الكهرباء.. طلب إحاطة لرفع درجات الرأفة لطلاب الثانوية العامة
  • نائب أمير الشرقية يستقبل رئيس مجلس إدارة نادي القرية العليا الرياضي
  • الزمالك يصطدم من جديد مع إتحاد الكره..تعرف على السبب
  • ٤ لاعبين مطلوبين من الزمالك فى المنتخب الأوليمبي
  • حليم: فضلت تدريب طنطا عن الأندية الأخرى بسبب القاعدة الجماهيرية الكبيرة
  • عاجل.. أول تعليق من رئيس نادي بيراميدز بعد إلغاء مواجهة سموحة "لظروف قهرية"
  • السباق نحو خلافة سعيد الناصري في مجلس عمالة الدارالبيضاء يخلق انقساماً داخل البام