ماجد محمد

أشاد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بنادي الهلال بعد تحطيمه الرقم القياسي العالمي لأكبر عدد من الانتصارات المتتالية لفريق من الدرجة العُليا مساء الثلاثاء.

وقال رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم : «رحلة الهلال الرائعة نحو فوزه الثامن والعشرين على التوالي كانت ملهمة، وباعتباره أحد عمالقة كرة القدم الآسيوية، فقد نجح الهلال دائماً في إظهار العزيمة القوية، وظل ثابتاً في سعيه لرفع لواء القارة الآسيوية عالياً في المحافل الكروية العالمية».

وأضاف: «أود أن أتقدم بأحر التهاني لأسرة نادي الهلال، لجميع اللاعبين والجهاز الفني وكل فرد ساهم عمله الجاد في النجاح المستمر للنادي، بما يعزز مكانته الرائدة على الساحة الكروية قاريا وعالميا».

وتابع : «وضع الهلال معياراً جديداً في كرة القدم العالمية من خلال هذا الرقم القياسي، والذي تحقق من خلال فوزه في دور الثمانية بدوري أبطال آسيا، كما أن إنجاز الهلال جاء ليترجم قوة كرة القدم السعودية، وموقعها المتميز على الساحة القارية والدولية».

وأكد: «إنجاز الهلال ينسجم مع رؤية والتزام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بضمان استمرار اللاعبين والمنتخبات الآسيوية في التألق على الساحة العالمية، ومع التقدم والتطور المتنامي لكرة القدم الآسيوية خلال السنوات القليلة الماضية فقط، فإننا واثقون بقدرة الفرق الآسيوية على تحطيم المزيد من الأرقام القياسية، وتحقيق المزيد من الإنجازات الدولية التي تجلب الفخر لأسرة اللعبة في القارة الآسيوية».

 

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الاتحاد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الهلال دوري أبطال آسيا الاتحاد الآسیوی لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

فيفا يوقف إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني 6 أشهر

قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الاثنين إنه أوقف سامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني للعبة عن حضور مباريات المنتخب الوطني لمدة ستة أشهر بعد انتهاكه لوائح الانضباط.

ويشغل مهاجم برشلونة السابق منصب رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة  القدم منذ عام 2021، وسيمنع الآن من حضور جميع مباريات الرجال  والسيدات في مختلف الفئات العمرية.

وقال الفيفا في بيان "تم فرض العقوبة فيما يتعلق بمباراة دور 16 لكأس العالم للسيدات تحت 20 سنة بين البرازيل والكاميرون، والتي  أقيمت في بوغوتا بكولومبيا، في 11 سبتمبر 2024".

ولم تكشف اللجنة التأديبية التابعة للفيفا عن تفاصيل هذه  الوقائع. وجاء في البيان أن إيتو أدين "بالسلوك العدائي وانتهاك مبادئ اللعب النظيف"، فضلا عن "سوء السلوك" الذي تورط فيه مسؤولون.

ويأتي الإيقاف في أعقاب غرامة فرضها الاتحاد الأفريقي لكرة  القدم (كاف) على إيتو (43 عاما) قبل أقل من ثلاثة أشهر، نتيجة تحقيق في انتهاكات مزعومة لمعاييره المتعلقة بالأخلاق والنزاهة.

مقالات مشابهة

  • حتا ودبا يتأهلان إلى دور الـ16 لكأس رئيس الدولة لكرة القدم
  • اتحاد الكرة المصري يُعلن عن موعد انتخابات المجلس الجديد
  • فيفا يوقف إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني 6 أشهر
  • الاتحاد الآسيوي يعلن قوائم المرشحين لجوائز الأفضل فى أسيا 2023
  • الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يعلن قائمة المرشحين للفوز بجوائزه السنوية
  • توقيف رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم صامويل إيتو لمدة ستة أشهر من طرف "فيفا"
  • القائمة الكاملة لـ المرشحين لجوائز الاتحاد الآسيوي.. تواجد عربي قوي
  • وفد الاتحاد الآسيوي يطَّلع على البرامج التطويرية لاتحاد الكرة
  • لاعب الشرطة العراقي يشيد بالهلال: إذا بنطلع بتعادل هيكون شيء ممتاز .. فيديو
  • 7 أكتوبر .. قرعة كأس جلالة السلطان لكرة القدم