الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد قائممقام قضاء سامراء التابع لمحافظة صلاح الدين بكر محمد شريف، الأربعاء، وجود تقدم بمشاريع الماء والكهرباء والاتصالات في القضاء، لافتاً إلى أنه ينتظر تخصيصات مشروع المجاري لإكماله.

وأوضح شريف في تصريح٬ أوردته وكالة الأنباء الرسمية٬ واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"٬ أنه "لا توجد عوائق أمام تنفيذ مشاريع البنى التحتية ومشاريع الماء الكهرباء والاتصالات بفضل رعاية رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ومتابعة مكتبه المستمرة لملف المشاريع في سامراء".



وأضاف، "تم تخصيص مبلغ 75 مليار دينار لإكمال المشاريع، وتُتخذ حالياً الإجراءات الفنية التي تتعلق بالفتح والتحليل والإحالة، وفي حال اكتمال ذلك ستدخل هذه المشاريع إلى مدينة سامراء".

وأشار القائممقام، إلى أن "هنالك مشكلة تتعلق بأعمال مشروع مجاري مدينة سامراء بطول 415 كم، وهي المساحة المحددة لأعمال الشركة المنفذة ولم يتبق منها سوى 10 كم إلا أن هذه الشركة تباطأت في العمل وخفضت عدد آلياتها بدعوى عدم صرف المبالغ المخصصة للمشروع".

ولفت، إلى أنه "أبلغ وزارة الإعمار والإسكان بهذا الأمور"، معربا عن أمله في أن "يتم صرف المبالغ بشكل سريع كي تعاود الشركة أعمالها لإكمال مشروع مجاري سامراء الذي لم يتبق منه سوى محطات الرفع".

ونبه القائممقام، إلى أن "القضاء في طور إكمال الشارع الحولي الذي أحيل لشركة الفاو من خلال الجهد الهندسي والذي سيقدم خدمة كبيرة للمواطنين في قضاء سامراء".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار إلى أن

إقرأ أيضاً:

الشركة الوطنية للخدمات الزراعية تعقد اجتماع مجلس إدارتها

المناطق_واس

عقدت الشركة الوطنية للخدمات الزراعية ، اليوم، اجتماع مجلس إدارتها، برئاسة معالي وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للخدمات الزراعية المهندس عبدالرحمن الفضلي اليوم، وحضور الرئيس التنفيذي للشركة المهندس عمر السحيباني وأعضاء المجلس.

واستعرض الاجتماع عددًا من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، اشتملت على تحديث مشروع إستراتيجية الشركة، وعرض سير أعمال الشركة وأبرز الخدمات التي تم إطلاقها، والمشاريع التي تم تنفيذها خلال الفترة السابقة ومنها تنفيذ مشروع خلية هندسية للتخلص الآمن من مخلفات المسالخ الأهلية في العاصمة المقدسة، إضافة إلى مشروع تطوير محجر الخيل الدولي بالجنادرية.

واستعرض المجلس عرضًا عن مستوى الإنجاز في قرارات المجلس السابقة، وما يستجد من أعمال.

مقالات مشابهة

  • بعضها صُرفت كمكافآت ولأمور ساذجة.. انتقادات تطال حكومة كربلاء لـهدر تخصيصات الزيارات المليونية
  • الشركة المنظمة لحفل كايروكي تعلم عن نفاد التذاكر فئة regular
  • يمن موبايل تقدم أدوية للجمعية اليمنية لمرضى الثلاسيميا
  • بيوتي كوين تقدم مستحضرات تجميل بصناعة مصرية 100% بجودة تضاهي العالمية
  • روبوت لذوي الهمم.. مشروع تخرج للدفعة الأولي لطلاب الذكاء الاصطناعي بجامعة السادات
  • الشركة الوطنية للخدمات الزراعية تعقد اجتماع مجلس إدارتها
  • وزيرة البلدية: انتهاء أعمال التطوير والصيانة في مشروع دروازة العبدالرزاق بالقريب العاجل
  • في هذا الموعد.. كايروكي يحيي حفلا غنائيا في مشروع ليالي مصر فريق
  • صندوق إعادة الإعمار يعلن عن تقدم بأعمال مشروع إنشاء كوبري
  • لمناقشة الأوضاع الخدمية.. رئيس تحالف العزم يزور صلاح الدين