بناء على القرار الجمهوري رقم 76 لسنه 2024  بتشكيل اللجنة المؤقتة لتأسيس التحالف الوطني للعمل الأهلى التنموي، فقد اجتمعت اللجنة اليوم، برئاسة الدكتور طلعت عبد القوي، وبعضوية كل من: المستشار أمير عادل رمزي حنا، اللواء محمد على توفيق العلمي، السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد واصف، الشيخ أسامة محمود سعد الأزهري، حاتم محمد متولى حسن منصور، ورانيا نصر على عبد العليم.

مناقشة آليات تأسيس التحالف 

ناقشت اللجنة آليات العمل اللازمة للبدء في تنفيذ الإجراءات التمهيدية اللازمة لتأسيس التحالف وفقاً لما نص عليه القانون رقم 171 لسنة 2023، إذ بدأت اللجنة في إعداد مقترح لائحة النظام الأساسي للتحالف وغيرها من اللوائح التنظيمية العامة المنظمة لشؤون التحالف.

وقد تقدم أعضاء اللجنة في بداية اجتماعهم بالشكر والتحية لرئيس الجمهورية، على ثقته الغالية في التحالف، وتطلعهم إلى تطوير منظومة العمل، وذلك من خلال وضع مستهدفات استراتيجية، يجري عرضها على رئيس الجمهورية بمجرد الانتهاء من إعدادها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني التحالف التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي تأسيس التحالف

إقرأ أيضاً:

"إكسترا نيوز" تعرض تقريرا يرصد خطة التحالف الوطني بدعم الأسر الأكثر احتياجا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عرضت قناة إكسترا نيوز، تقريرا تلفزيونيا، يرصد خطة التحالف الوطنى للعمل الأهلي فى دعم الأسر الأكثر احتياجا منذ تدشينه، وتناولت الخطة خلال النصف الأولى من عام 2024، حيث وصل عدد المستفيدين إلى 28883796 مواطنا والأولوية كانت للأسر الأكثر احتياجا ووصلت لـ1483 أسرة فى 7 محافظات.

كما تناول التقرير تركيز التحالف على المحور الاجتماعى وسد فجوة الأسر الأكثر احتياجا وتم الانتهاء من إعادة إعمار 384 بيتا وتنفيذ معارض للملابس وتوزيع الحفة وبطاطين لـ17637 أسرة، وبعدها كان الدعم على الدور الصحى وتم توفير 22493 نضارة طبية وإجراء 70 عملية قلب و193 عملية عيون وتوزيع 273 جهازا تعويضيا.

وتم تنفيذ قوافل طبية بشكل يومى استفاد منها 698510 مواطنين، وأيضا القيام بدور الدعم الغذائى حيث تم توزيع شنط غذائية لـ150122 مستفيدا خلال 6 أشهر وتوزيع 561935 وجبة ساخنة و122285 كيلو لحوم و165388 كرتونة غذائية للأسر الأكثر استحقاقا.

مقالات مشابهة

  • الموريتانيون يصوتون لاختيار رئيس جديد والغزواني الأوفر حظا
  • «التحالف الوطني» ينظم مراجعات نهائية لطلبة الثانوية في اللغة الإنجليزية ببورسعيد
  • عضو التحالف الوطني ينظم برنامجا تدريبا لتأهيل الشباب إلى سوق العمل
  • التحالف الوطني يعلن وصول مسابقة «يوني جرين» لمراحلها النهائية
  • مكتبة الإسكندرية تستقبل طلاب الثانوية لمساعدتهم في المراجعة النهائية
  • خطة التحالف الوطني لدعم الأسر الأكثر احتياجًا
  • "إكسترا نيوز" تعرض تقريرا يرصد خطة التحالف الوطني بدعم الأسر الأكثر احتياجا
  • القومي للمرأة يهنئ السفيرة نبيلة مكرم لتكليفها رئيسا للأمانة الفنية  للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي
  • اجتماع بصنعاء يناقش آليات تقييم المصادر المائية في قاع سهمان بمديرية بني مطر
  • التحالف الوطني يعلن تضامنه مع حملة حياة كريمة لترشيد استهلاك الكهرباء