بعد عرضه العالمي الأول الناجح في مهرجان الجونة السينمائي، حيث أصبح أول فيلم قصير يفتتح مهرجان سينمائي عربي، يشهد فيلم 60 جنيه للمخرج عمرو سلامة عرضه الدولي الأول بالمسابقة العالمية بمهرجان فرايبورغ السينمائي الدولي بسويسرا (15 - 25 مارس/ آذار) ضمن قائمة الأفلام القصيرة 1.

من المقرر إقامة عدة عروض للفيلم داخل البرنامج، ستُقام جميعها في Arena 9، يوم السبت 16 مارس الساعة 1 ظهرًا، والأحد 17 مارس الساعة 4:30 مساءً، والخميس 21 مارس الساعة 4 مساءً، ويوم الجمعة 22 مارس الساعة 7 مساءً.

قصة ٦٠ جنيه مستوحاة من أغنية لـزياد ظاظا وإنتاج إسماعيل نصرت تحمل نفس الاسم، وتتناول أحداثًا بعضها حقيقي تناقش قضايا العنف الأسري وتحقيق الأحلام. حصل الفيلم على العديد من الإشادات العالمية والمحلية حيث أشادت به فريدة سالم من مجلة What Woman Want ووصفته بأنه "فيلم مثير يدافع عن جميع ضحايا العنف ويوبّخ الآباء المسيئين".

أحمد الفيشاوي يعلن موعد عرض فيلم بنقدر ظروفك ناقد فني: فيلم "أوبنهايمر" يوضح كيفية استغلال العلماء في الأغراض السياسية والعسكرية|فيديو

الفيلم من بطولة زياد ظاظا وطارق الدويري وحمزة دياب وروحية سالم، وتصوير أحمد طارق بيومي ومونتاج أحمد حافظ، وتتولى MAD Solutions حقوق توزيع ومبيعات الفيلم في جميع أنحاء العالم.
وتدور أحداثه حول زياد المراهق الذي يعاني هو وعائلته من العنف الأسري الذي يمارسه والده، وتعتبر موهبة زياد في تأليف كلمات الأغاني هي طريقته الوحيدة للهروب من واقعه. وعندما يتصاعد التوتر حتى يصل إلى الذروة، يأخذ على عاتقه مهمة تخليص عائلته من المعاناة إلى الأبد.
٦٠ جنيه يمثل تعاونًا بارزًا بين المخرج الشهير عمرو سلامة الحائز على العديد من الجوائز في عالم السينما، وزياد ظاظا الموهبة الصاعدة في عالم غناء التراب، إذ يقول سلامة: "لقد جذبتني أصالة فن التراب المصري وأعتبر نفسي متابعًا مخلصًا لهذا المجال منذ عدة سنوات، إذ تحمل أغاني التراب في طياتها قصصًا شديدة الجاذبية، وهذا ما لمحته في أغنية زياد التي تضم حالة درامية ألهمتني لكتابة سيناريو الفيلم."

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: 60 جنيه السينمائي الدولي المسابقة العالمية زياد ظاظا فيلم 60 جنيه مارس الساعة

إقرأ أيضاً:

في هذا الموعد.. أحمد السقا يبدأ تصوير فيلمه الجديد «خبطة العمر»

يستعد الفنان أحمد السقا، لوضع اللمسات النهائية بفيلمه الجديد «خبطة العمر»، والذي من المقرر أن يتم عرضه في 2025.

ويعقد أحمد السقا جلسات عمل مكثفة مع المؤلف هاني سرحان والمخرج محمد سلامة والجهة المنتجة للتحضير للفيلم الجديد، حيث من المقرر بصورة مبدئية أن يبدأ تصوير أول مشاهد فيلم في شهر أغسطس المقبل.

أحمد السقا بـ برنامج البوم صور

ويتطلع أحمد السقا إلى أن يمثل «خبطة العمر» انطلاقة سينمائية جديدة له، اعتمادًا على نجاح آخر أعماله وهو فيلم «السرب» الذي بدأ عرضه في مايو الماضي، وحقق نجاحًا تجاريًا ملموسًا، وكان رفقة عدد كبير من النجوم.

آخر أعمال أحمد السقا

وكانت آخر أعمال أحمد السقا هو مسلسل «العتاولة» الذي تم عرضه ضمن موسم مسلسلات رمضان 2024، وحقق نجاحا كبيرا بين الجمهور.

مسلسل العتاولة بطولة أحمد السقا، طارق لطفي، زينة، باسم سمرة، مي كساب، أحمد كشك، مصطفى أبو سريع، هدى الإتربي، فريدة سيف النصر، نهى عابدين، صلاح عبد الله، مؤمن نور وكان من تأليف هشام هلال وإخراج أحمد خالد موسى، وحقق العمل نسبة مشاهدة كبيرة وقت عرضه، الأمر الذي جعل الشركة المنتجة تعلن عن جزء ثاني يعرض في رمضان 2025.

اقرأ أيضاًأحمد فهمي يوجه رسالة لـ أحمد السقا: لولا وجوده مكنتش هبقى موجود في الفن

فيلم «السرب» لـ أحمد السقا يقترب من 40 مليون جنيه بدور السينما

فيلم «السرب» لـ أحمد السقا يحقق 36 مليون جنيه بدور العرض أمس

مقالات مشابهة

  • كيت وينسلت تفوز بجائزة “الإنجاز مدى الحياة”
  • كيت وينسلت تفوز بجائزة «الإنجاز مدى الحياة» بمهرجان ميونيخ السينمائي
  • أهداف مباراة الزمالك وفاركو اليوم في الدوري الممتاز والملخص «فيديو»
  • تعرف علي موعد استئناف تصوير فيلم "شمس الزناتي"
  • استقبال حافل لفيلم سوفتكس بمهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي.. صور
  • الطقس السييء يتسبب في مقتل 3 ألمانيات بسويسرا
  • استقبال حافل لفيلم سوفتكس بمهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي    
  • استقبال حافل لفيلم سوفتكس بمهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي
  • في هذا الموعد.. أحمد السقا يبدأ تصوير فيلمه الجديد «خبطة العمر»
  • مران الزمالك يشهد تصعيد أحمد حسام مهاجم فريق الشباب مواليد 2003