قال عدنان أبوحسنة المستشار الإعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، إن عدد الأطفال الذين قـتلوا خلال السنوات الأربعة الماضية في كل النزاعات والحروب على مستوى العالم يقل عن عدد الأطفال الذين استشهدوا في قطاع غزة خلال الـ4 شهور الماضية.

وأضاف "أبو حسنة"، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية هاجر جلال، مقدمة برنامج "منتصف النهار"، عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن عدد الأطفال الذين قتلوا خلال السنوات الأربعة الماضية في الحروب المختلفة حول العالم بلغ 12139 طفلا، مقابل 12300 طفل تقريبا في قطاع غزة خلال 4 شهور.

وتابع: «كما توفي في قطاع غزة أطفال نتيجة سوء التغذية والجفاف، ونتحدث أيضا عن عشرات الآلاف من الأطفال الذين أصيبوا بإعاقات وأصبحوا غير قادرين على ممارسة حياتهم، هؤلاء لا يصنفون من القـتلى، لكنهم في النهاية فقدوا كل شيء، فهناك من فقد ساقيه أو عينيه وأصبح لا يرى، فقد تعرض أطفال غزة لمآسي كثيرة لأن نصف سكان قطاع غزة من الأطفال».

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أونروا قطاع غزة الحروب غزة الأطفال الذین قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

حدث ليلا.. تفشي بكتيريا مميتة بمستشفى إسرائيلي والصحة العالمية تحذر من مرض خطير

شهد العالم أحداثا هامة خلال الساعات الأولى من صباح اليوم، منها تطورات ملف حرب الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، وتفشي عدوى مميتة بين المرضى بمستشفى «رمبام» الإسرائيلية، والصحة العالمية تحذر من مرض «مرعب» يستهدف الأطفال، بينما الناتو لن يوجه الدعوة إلى أوكرانيا للانضمام بسبب الفساد.

كارثة صحية تضرب الاحتلال الإسرائيلي

تعاني مستشفى «رمبام» في حيفا المحتلة، من تفشي للعدوى البكتيرية، ما دفع طاقمه الطبي إلى اتخاذ إجراءات عاجلة للسيطرة على انتشار هذه العدوى في أقسام معينة، وفقاً لتقرير قناة «روسيا اليوم».

وأفصحت إدارة المستشفى عن وجود حوالي 50 مريضاً مصاباً داخل المستشفى، معلنة عن جهودها الحثيثة للسيطرة على الوضع والحد من انتشار العدوى.

وتوجه المستشفى بتحذير شديد للمرضى الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة، حيث يشير التقرير إلى أن هذه البكتيريا المسببة للعدوى قد تسبب مضاعفات خطيرة وتهديداً لحياتهم في حال تعرضهم للإصابة.

الصحة العالمية: مرض مرعب يستهدف الأطفال

أطلق الطبيب البريطاني زاند فان تولكين تحذيرًا مقلقًا عبر قناة «بي بي سي»، حيث حث الناس على اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لمنع انتشار مرض وصفه بـ«المرعب»، وفقًا لما نقلته شبكة «ميرور».

وأكد تولكين أن مرض «السعال الديكي» ينتشر بشكل كبير في المملكة المتحدة وفي جميع أنحاء العالم، بينما حذرت منظمة الصحة العالمية من عودته، معتبرة إياه مرضًا تنفسيًا شديد العدوى قد يكون قاتلاً للأطفال والرضع.

وأوضح الطبيب البريطاني، أن السعال الديكي هو عدوى بكتيرية تصيب الرئتين وأنابيب التنفس، مشيرًا إلى خطورتها الكبيرة بسبب قدرتها على الانتشار السريع ومخاطر الوفاة في بعض الحالات، خاصة بين الأطفال الصغار.

حلف الناتو يصدم أوكرانيا

أفادت صحيفة «التليجراف» البريطانية بأن حلف الناتو لن يدعو أوكرانيا للانضمام خلال القمة في واشنطن بسبب الفساد المتفشي في البلاد، كما نقلت الصحيفة عن مسؤول رفيع في وزارة الخارجية الأمريكية، بأن القمة ستطالب أوكرانيا باتخاذ خطوات إضافية لمكافحة الفساد قبل التقدم في المفاوضات بشأن انضمامها إلى الحلف.

وأوضح المسؤول، أن هذا الموقف سيكون منصوصًا عليه في البيان الختامي الذي سيصدر عن قمة واشنطن في التاسع من يوليو، كما أثنى المسؤول على الإصلاحات التي نفذتها أوكرانيا خلال السنتين ونصف السنة الأخيرة.

مقالات مشابهة

  •  3 مجازر ارتكبها الاحتلال في غزة خلال 24 ساعة وارتفاع حصيلة الشهداء
  • «أونروا» تحذر من انتشار وباء الكوليرا في قطاع غزة
  • حدث ليلا.. تفشي بكتيريا مميتة بمستشفى إسرائيلي والصحة العالمية تحذر من مرض خطير
  • 25 شهيداً جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية
  • مصادر مقربة: بايدن يعاني تدهورا معرفيا ملحوظا منذ آخر 6 شهور
  • جيش الاحتلال: إصابة 24 جنديا بينهم 13 بقطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية
  • ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 37,900 شهيد منذ بدء العدوان
  • وفاة مسعف أردني بعد إنقاذ أطفال علقوا بلعبة ترفيهية
  • حرب غزة.. ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 37877
  • نجم الأهلي السابق: ما حدث في الكرة المصرية خلال السنوات الماضية أمر غريب جدًا