صدى البلد:
2024-10-06@08:12:16 GMT

بريطانيا ترسل 150 طناً من المساعدات إلى غزة

تاريخ النشر: 13th, March 2024 GMT

أرسلت المملكة المتحدة اليوم حوالي 150 طنًا من المساعدات إلى غزة، ووفقاً لتقرير صادر عن وزارة الخارجية، تشتمل حزمة المساعدات على إمدادات أساسية مثل أكثر من 13,000 بطانية، و840 خيمة عائلية، ومجموعة من العناصر الحيوية الأخرى التي تهدف لتلبية الاحتياجات الفورية.

وتقوم منظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسف بتسهيل توزيع المساعدات، وهي شريك رئيسي في الجهود الإنسانية في جميع أنحاء العالم.

ومن بين الإمدادات ما يقرب من 3,000 مجموعة من أدوات المأوى وإصلاحه، و6,000 سجادة للنوم، وأكثر من 3,000 مجموعة أدوات كرامة مصممة خصيصًا للنساء والفتيات.

جدير بالذكر أن مستشفى ميداني بريطاني واسع النطاق، قادر على النشر السريع والتكيف لتلبية الاحتياجات المتطورة على الأرض، من المقرر أن يصل في وقت لاحق من هذا الأسبوع إلى غزة.

وانطلقت هذه المنشأة من مانشستر في الخامس من مارس، وهي مجهزة لعلاج أكثر من 100 مريض يوميًا، وتتميز بوسائل الراحة الأساسية مثل صيدلية ومنطقة فرز ووحدة للإصابات والإنعاش وخيمة لرعاية الأمومة.

ويضم هذا المستشفى الميداني مجموعة من العاملين الصحيين المحليين والأطباء الدوليين، بما في ذلك موظفين من المملكة المتحدة، ويعد إضافة مهمة للبنية التحتية للرعاية الصحية في المنطقة.

كما تعهدت حكومة المملكة المتحدة بتقديم 10 ملايين جنيه إسترليني إضافية لتمويل الأراضي الفلسطينية المحتلة، ليصل إجمالي نفقات المساعدات إلى أكثر من 100 مليون جنيه إسترليني للسنة المالية الحالية.

وسيدعم هذا التمويل وكالات الأمم المتحدة العاملة على الأرض، مما يضمن توفير المساعدات المنقذة للحياة ومواد الإغاثة الأساسية، بما في ذلك الخيام للسكان الأكثر ضعفا.

وشدد اللورد كاميرون، متحدثا نيابة عن حكومة المملكة المتحدة، على الحاجة الملحة لمعالجة الوضع المزري في غزة. وشدد على ضرورة تأمين وقف فوري لإطلاق النار لتسهيل إيصال المساعدات بشكل آمن ودون انقطاع إلى المحتاجين.

علاوة على ذلك، شدد على أهمية العمل من أجل التوصل إلى حل مستدام للصراع، والدعوة إلى وقف الأعمال العدائية لمنع المزيد من الدمار والخسائر في الأرواح.

وتؤكد مساهمة المملكة المتحدة الكبيرة في المساعدات التزامها بتخفيف المعاناة وتعزيز الاستقرار في المناطق المتضررة من الصراعات.

ومع استمرار الجهود لتخفيف الأزمة الإنسانية في غزة، يظل التعاون الدولي والمبادرات الدبلوماسية المتضافرة ذات أهمية قصوى في تحقيق السلام الدائم والازدهار لجميع سكان المنطقة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المملکة المتحدة

إقرأ أيضاً:

المجلس المصري فى المملكة المتحدة يستقبل المستشار الثقافي الجديد

استقبل أعضاء المجلس المصرى بالمملكة المتحدة المستشار الثقافى الجديد الدكتورة رشا حسين.

وقد حضر اللقاء الأستاذ عبدالله هلال رئيس رابطة أبناء النوبة المصرية والدكتور إسماعيل غيته رئيس الجالية المصرية فى اسكتلاندا والأستاذ مصطفى رجب مدير بيت العائلة المصرية بلندن والدكتور  ضياء كامل رئيس جمعية الاطباء والدكتور هانى شعيب رئيس الملتقى الثقافى والكاتبة الأدبيه الدكتورة  جمال حسان والأستاذ مجدى عباس رئيس جمعية الجالية المصرية.

وخلال اللقاء عرضت الدكتورة رشا حسين مشوار حياتها حتى وصولها إلى تسلم مسؤلية المكتب الثقافى ببريطانيا كما تعرفت أيضا على أنواع الأنشطة التى تقدمها الجمعيات.

كما شمل الحوار سبل التعاون بين الجمعيات والمكتب الثقافى وقد رحبت الدكتوره رشا حسين باستضافة المكتب لما تقترحه الجمعيات من انشطة خدمة أبناء الجالية المصرية.

وعلى هامش اللقاء قام أعضاء المجلس بتقديم الشكر للأستاذ عبدالله هلال على حكمته وحسن إدارته للدورة السابقة للمجلس وتمنياتهم بالتوفيق للمنسق الجديد للمجلس الدكتور إسماعيل غيته الأستاذ بجامعة استراثكليد بإسكتلندا.

مقالات مشابهة

  • تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي.. مصر ترسل عشرات الأطنان من المساعدات الإنسانية إلى لبنان
  • بتوجيهات رئاسية.. مصر ترسل مساعدات طبية وإغاثية إلى لبنان (فيديو)
  • 395 مهاجرًا يصلون إلى المملكة المتحدة بعد عبور القنال الإنجليزي
  • 3 شاحنات محملة بالمساعدات توجهت إلى بلدة رميش
  • رئيس وزراء بريطانيا: الوضع في الشرق الأوسط "على حافة الهاوية"
  • المملكة المتحدة تزيد من دعمها للبنان.. هذا هو المبلغ الإضافي
  • تلغراف: مخاوف بشأن مستقبل جبل طارق وفوكلاند بعد تخلي بريطانيا عن جزر شاغوس
  • المملكة المتحدة تمنح موريشيوس السيادة على جزر تشاغوس الأستراتيجية في قرار تاريخي
  • المجلس المصري فى المملكة المتحدة يستقبل المستشار الثقافي الجديد
  • السفير اللبناني لدى بريطانيا: حزب الله وافق على هدنة قبل اغتيال نصر الله