تطرح شركة بث الموسيقى السويدية "سبوتيفاي" خدمة مشاهدة مقاطع فيديو موسيقية كاملة، في إصدار تجريبي محدود لفئة المشتركين المتميزين، في مغامرة منها للدخول إلى ميدان يسيطر عليه "يوتيوب" منذ ما يقرب من عقدين.

وقالت الشركة إنها ستطلق، الأربعاء، خدمة مقاطع الفيديو الموسيقية في مرحلة تجريبية لفئة المشتركين المتميزين في المملكة المتحدة وألمانيا وإيطاليا وهولندا وبولندا والسويد والبرازيل وكولومبيا والفلبين وإندونيسيا وكينيا، وذلك في إطار محاولتها تنمية قاعدة مستخدميها.

وبينما تهدف إلى الوصول إلى مليار مستخدم بحلول عام 2030، تواجه خطة سبوتيفاي الجديدة منافسة من أبل ميوزك ومنصة يوتيوب التابعة لشركة غوغل والتي تتيح للمستخدمين مشاهدة مقاطع الفيديو الموسيقية مجانا.

وقالت الشركة إن الإطلاق التجريبي سيتضمن "مجموعة محدودة من مقاطع الفيديو الموسيقية، منها الأغاني الناجحة لفنانين عالميين مثل إد شيران... أو موسيقى محبوبة محليا مثل ألونا".

وقدمت سبوتيفاي في مارس الماضي خدمة "مقاطع" (كليبس)، وهي مقاطع فيديو عمودية مدتها أقل من 30 ثانية يتم تحميلها مباشرة إلى سبوتيفاي من الفنانين.

وقامت الشركة أيضا بتوسيع خدماتها لتشمل المدونات الصوتية (بودكاست) والكتب الصوتية في محاولة لجذب المزيد من المستخدمين.

وفي فبراير، توقعت أن يصل عدد المشتركين في الفئة المتميزة إلى 239 مليونا في الربع الحالي وهو أعلى من التقديرات البالغة 238.3 مليون مشترك.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات المملكة المتحدة ألمانيا البرازيل سبوتيفاي يوتيوب غوغل سبوتيفاي غوغل تكنولوجيا شركات المملكة المتحدة ألمانيا البرازيل سبوتيفاي يوتيوب غوغل تكنولوجيا

إقرأ أيضاً:

‎كوريا الشمالية تعدم شاب لاستماعه إلى موسيقى البوب الكورية الجنوبية

خاص

نفذت كوريا الشمالية حكم الإعدام على شاب يبلغ من العمر 22 عامًا، لمجرد استماعه إلى موسيقى البوب الكورية.

‎وقال منشق، رفض الكشف عن هويته، إن الشاب من مقاطعة هوانغهاي الجنوبية، وتم إعدامه علنًا في العام 2022، لاستماعه إلى 70 أغنية كورية جنوبية، ومشاهدة 3 أفلام، وتوزيعها، مخالفًا قانون كوريا الشمالية المعتمد في العام 2020 والذي يحظر “الأيديولوجية الرجعية” و”الثقافة”.

‎ويقدم التقرير تفاصيل عن الجهود المكثفة التي تبذلها السلطات الكورية الشمالية للسيطرة على تدفق المعلومات الخارجية، خاصة تلك التي تستهدف الشباب.

‎وتشمل الأمثلة الأخرى لحملة القمع فرض عقوبات على الممارسات “الرجعية”، المتمثلة بالنسبة لكوريا الشمالية في ارتداء العرائس لفساتين بيضاء، أو حمل العرسان للعروس، أو ارتداء النظارات الشمسية، أو شرب الكحول من كؤوس النبيذ – وكلها تعتبر عادات كورية جنوبية.

‎ويعد الحظر المفروض على موسيقى البوب الكورية جزءًا من حملة لحماية الكوريين الشماليين من التأثير “الخبيث” للثقافة الغربية والتي بدأت في عهد الزعيم السابق كيم جونغ إيل وتكثفت في عهد ابنه كيم جونغ أون.

 

مقالات مشابهة

  • نيويورك تايمز تدعو بايدن إلى عدم الترشح للرئاسة مجددا: ستكون أعظم خدمة
  • جوجل تعلن عن مزايا جديدة لمستخدمي يوتيوب بريميوم
  • ‎كوريا الشمالية تعدم شاب لاستماعه إلى موسيقى البوب الكورية الجنوبية
  • الموسيقى الإيرانية تُغني برنامج موازين 19
  • شركات الهاتف المحمول في اليمن تصدم المشتركين بقراراتها الصادمة
  • استهداف سفينة تجارية قبالة الحديدة باليمن
  • الاتحاد للطيران تطلق حملة عالمية لتوظيف مئات الطيارين
  • شركات يمن موبايل وسبأفون ويو تصدم المشتركين بهذا الإجراء الجديد
  • المستخدمون يودعون خدمة ICQ الشهيرة للأبد
  • التزييف العميق: بين التقنية الإبداعية والتحديات الأمنية