أكد عبد الحميد الطحاوي، وكيل وزارة التضامن الإجتماعي بالشرقية، أنه نظمت جمعية الأورمان قافلة طبية جديدة بالتعاون مع مستشفى الزقازيق الجامعى استهدفت توقيع الكشف الطبي على 133 مريضا بقريتي الصالحي وحي ابو ربيعه بمركز القنايات، وقري بني شبل  والنخاس والبيوم بمركز الزقازيق، وقريتي سنجها الزبده وابن العاص بمركز كفر صقر، وذلك فى اليوم الثالث من شهر رمضان المبارك.

وأضاف وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالشرقية، أن تنظيم القافلة جاء فى إطار حرص الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي على توفير الدعم لجميع أبنائها من الأسر الأولى بالرعاية ، وانطلاقا من حرص واهتمام الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، بالنهوض بالأسر الأكثر استحقاقا من أبناء المحافظة وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية ورفع المعاناة عن كاهلهم خاصة بمناسبة شهر رمضان المبارك.

مياه الشرقية: ندوات ثقافية وتوعوية لطلاب مدارس الحسينية ومنشأة أبوعمر

وأكد اللواء ممدوح شعبان، مديرعام الاورمان، أن القافلة تضمنت توقيع الكشف الطبي على المواطنين بجميع التخصصات من (صدر – عيون – أعصاب – عظام – مخ وأعصاب – سمعيات – جراحة عامه – أطفال – باطنة – مسالك)،  بالاضافة الى صرف العلاج اللازم لمن يحتاج.

موضحًا تم اجراء كافة الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان مع تحمل نفقات إنتقال المرضي ذهابا وعودة، بالاضافة الى إجراء عمليات جراحات العيون المختلفة بداية بالمياه البيضاء والمياه الزرقاء مرورًا بجراحات الشبكية وصولًا الى زرع القرنية، وجميع عمليات القلب،وتسليم الأجهزة التعويضية وتقديم جميع الخدمات الطبية لمن يحتاج وكل ذلك بالمجان تمامًا.

واشار الي أن الجمعية بمحافظة الشرقية نفذت عدداً كبيراً من المشروعات الخيرية ومنها بجانب تنمية القرى الفقيرة تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الارامل غير القادرات والاسر غير القادرة، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لاجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية فى المحافظة وفى القاهرة، كذلك توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين فى المحافظة من شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الاضاحى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسر الأولى بالرعاية الأسر الاولى بالرعاية الأولى بالرعاية التحاليل الطبية الأورمان التضامن الاجتماعي الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية الرئيس عبد الفتاح السيسي الشرقية القنايات توقیع الکشف

إقرأ أيضاً:

«التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية مجانية للأسر الأولى بالرعاية في قنا

نظمت أمانة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بمحافظة قنا، قافلة طبية بالتعاون مع مؤسسة راعي مصر، وذلك بمقر جمعية تنمية المجتمع بأبو مناع بحري، للكشف على الأسر الأولى بالرعاية.

القافلة تشمل العديد من التخصصات

وأشار التحالف الوطني في بيان إلى أنّ القافلة ضمت العديد من التخصصات مثل «عيون، باطنة، أطفال، عظام، أنف وأذن، جلدية، تحاليل»، لافتا إلى أن القافلة شهدت إقبالًا كبيرًا من أهالي مركز دشنا والمراكز المجاورة.

خدمة الفئات الأكثر احتياجا

يأتي ذلك في إطار جهود التحالف لخدمة الفئات الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقًا بجميع محافظات الجمهورية، بناءً على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورعاية المواطنين الأكثر فقرًا في محافظات الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • عنيك في عنينا.. التحالف الوطني ينظم قافلة طبية للكشف على أمراض العيون في الإسماعيلية
  • الكشف علي 706 حالة خلال قافلة طبية بالحلفاية بمركز نجع حمادي
  • الكشف علي 706 مواطن بالقافلة الطبية بالحلفاية بمركز نجع حمادي
  • الكشف الطبي على ١٤٩٣ مواطنًا بالمجان في قافلة طبية في دمياط
  • انطلاق قافلة طبية في قرية النزهة بالدقهلية لمدة يومين
  • الكشف على 1370 مواطنا خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • كشف وعلاج بالمجان لـ 1370 مواطنًا خلال قافلة طبية في صفط العنب بالبحيرة
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية مجانية للأسر الأولى بالرعاية في قنا
  • مستشفيات جامعة أسوان تستقبل الشيخ سلطان القاسمي لإنطلاق فاعليات قافلة طبية مجانية لمرضي العيون
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في قنا