كشف الانسحاب الجزئي الذي نفذه الاحتلال من مدينة حمد السكنية الأربعاء عن دمار واسع وغير مسبوق في المدنية التي نتها قطر حديثا، وتؤي آلاف العائلات الفلسطينية.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل تسجيلات تظهر حجم الدمار الكبير في الأبراج السكنية، وتهمد الاحتلال نسف عدد كبير منها وتسويته بالأرض، في مشهد يتكرر في العديد من المناطق والأحياء في شتى مناطق وأرجاء قطاع غزة.


????شاهد| الدمار الكبير الذي خلفه الاحتلال في مدينة حمد شمال غرب خانيونس pic.twitter.com/LoOUOLZVLa — المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) March 13, 2024 "ضليت سنين أدبر في حقها وأخدتها بالتقسيط"
فلسطينية دمر الاحتلال شقتها السكنية في أبراج مدينة حمد شمال خانيونس pic.twitter.com/ubECcurcpG — فلسطين بوست (@PalpostN) March 13, 2024 وشوهد عدد كبير من الفلسطينيين يتفقدون ركام منازلهم ومحاولتهم استخراج ما أمكن من ممتلكاتهم، رغم إطلاق النار المتقطع من جانب الاحتلال الإسرائيلي في المنطقة.

ومن جهة أخرى قام عناصر من الدفاع المدني بانتشال عددا من جثامين الشهداء من بين أنقاض بعض المنازل المدمرة.

وكان جيش الاحتلال اقتحم قبل أيام المدينة، بشكل مفاجئ، بعد عمليات قصف وتمهيد بالمدفعية ، وفرضت خلاله طوقًا وقام بعمليات مداهمة لمنطقة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال حمد دمار الفلسطينية خانيونس فلسطين خانيونس الاحتلال دمار حمد المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة مدینة حمد

إقرأ أيضاً:

هل تطبق الحكومة المصرية قرار زيادة رسوم الكهرباء؟.. غضب واسع (شاهد)

أثار خبر إمكانية لجوء الحكومة المصرية لتطبيق زيادة أسعار الكهرباء الجديدة، التي كانت مقرّرة مطلع تموز/ يوليو المقبل، لمدة شهرين، لتُطبّق انطلاقا من أول أيلول/ سبتمبر على أقصى تقدير، موجة غضب واسعة من المواطنين المصريين، على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، في الساعات القليلة الماضية.

وعبّر عدد من رواد مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، في مصر، عن غضبهم ويأسهم من كثرة الزيادات التي يعيشونها يوما بعد يوم، وذلك عبر عدة منشورات وتغريدات، حظيت بتفاعل متسارع.
حسبي الله ونعم الوكيل
بسبب انقطاع الكهرباء بشكل متكرر موت الفراخ بالمزارع بالجمله ترقبوا زياده هائله في أسعار الدواجن#ارحل_ياسيسي_كفاية_خراب⁩
⁧#ارحل_ياسيسي⁩
⁧#السيسي_الخاين_العميل⁩ pic.twitter.com/xOmXXZ8aK8 — عـ❊ـصـ❊ـاُمـ❊ـ (@Q1Ud8iCqzNOuDkr) June 25, 2024 ليس فقط زيادة سعر رغيف الخبز من ٥ إلى ٢٠ قرش
و إنما التموين حذفت ٢٠ مليون بطاقة.
بعد زيادة أسعار الكهرباء و الأدوية و بيع المستشفيات#رغيف_العيش
كتير عليك يا مصري
شبعت يا شعب و الا لسه#السيسي_ابن_مليكة_تيتاني_اليهودية pic.twitter.com/q06lwJ6sIE — دكتور مهندس صلاح الدين (@Salah_Eldin2010) June 2, 2024
وبسبب نقص الغاز، ومنذ انتهاء عطلة عيد الفطر، بات المصريون يشتكون من نظام تخفيف الأحمال الكهربائية، حيث يتم قطع التيار الكهربائي عليهم، لمدة تصل إلى ثلاث ساعات كل يوم، وذلك بالتناوب بين المناطق المختلفة. 

وسعيا  لحل الأزمة التي تعيشها مصر، وهي أكبر عدد السكان عربيا، أعلن رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، عن قرب انتهاء انقطاع التيار الكهربائي، مؤكدا "وقف تطبيق خطة تخفيف الأحمال بدءا من نهاية يوليو المقبل. مشيرا إلى أنه "تمت الموافقة على تخصيص 1.180 مليار دولار لتوفير منتجات الوقود اللازمة لمحطات الكهرباء".

وتابع مدبولي، في عدد من التصريحات الإعلامية، أن "إرجاء تطبيق الزيادة الجديدة، يأتي على خلفية استمرار أزمة تخفيف الأحمال خلال الفترة الحالية على كافة المشتركين، ووصول مدة انقطاع التيار الكهربائي إلى 3 ساعات يوميا".
عاجل⛔️بسبب تعويم الجنيه..
الحكومة المصرية تدرس سيناريوهات رفع أسعار الكهرباء مجددا، منها زيادة أسعار الكهرباء لـ6 أشهر وفقا لحجم الاستهلاك، على أن يتم البت مرة أخرى بعدها وفقا لسعري الصرف والوقود، حسب موقع العربية!! pic.twitter.com/A1UDGh04pv — Dr.Sam Youssef Ph.D.,M.Sc.,DPT. (@drhossamsamy65) May 1, 2024 بيقولك تعالوا اصطفوا ورا الوطن ..
نيجي نصطف يا معلم !

هوب زيادة أسعار الأدوية 40 %
هوب رفع الدعم عن الخبز
هوب زيادة أسعار الوقود
هوب تخصيص الصحة وبيع المستشفيات
هوب زيادة أسعار الكهرباء

وهتف الشعب حكومة وسخة يا ولاد الوسخة. pic.twitter.com/hwT5NK7Aye — حدث بالفعل (@7adasBelfe3l) May 28, 2024
وتابع: "وجهت وزيرَي البترول والكهرباء بالتعاقد الفوري على الكمّيات التي نحتاجها حتى نمر بفترة الصيف دون انقطاع"، مبرزا أنه "تمت الموافقة على تخصيص 1.180 مليار دولار لتوفير المنتجات اللازمة".
وأضاف رئيس الوزراء المصري: "اعتبارا من الأسبوع القادم، تخفيف الأحمال سيكون لمدة ساعتين فقط، ومع الأسبوع الثالث من يوليو سنوقف تماما قطع الكهرباء خلال الصيف".

وفي السياق ذاته، كان مدبولي، قد وجّه لإغلاق المحلاّت التجارية في البلاد، بداية من الشهر المقبل، على الساعة 10 مساءا، باستثناء الصيدليات والمطاعم والسوبر ماركت حتى 1 صباحا، وذلك بهدف ترشيد استهلاك الكهرباء؛ وهو القرار الذي خلّف بدوره موجة غضب وسخرية بين المصريين، على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي.
الكهرباء زيادة ساعات تخفيف الأحمال لثلاث ساعات بدل من ساعتين في اليوم وزيادة اسعار الكهرباء بدء من الشهر المقبل????‍♂️???? pic.twitter.com/qAbQ2QcGHZ — عـ❊ـصـ❊ـاُمـ❊ـ (@Q1Ud8iCqzNOuDkr) June 23, 2024 السيسي شخط في مدبولي ومعيط وبيقولهم انتو مبتقولوش للناس المشكلة والحقيقة ليه.. تعالوا نشوف أهم المعلومات كده:

1. مفيش دعم للكهرباء في الموازنة من 2020!
2. زيادة أسعار الكهرباء بالرغم من انقطاعها!#مشبعناش_ال١٢_متسيبوهاش #عمرو_الليثي_والعوضي #يلا_يا_اهلي #دوري_ابطال_افريقيا pic.twitter.com/8ceyzgHjjc — Osama Gaweesh (@osgaweesh) May 25, 2024
واسترسل رئيس الوزراء بأن مصر مرّت بثلاث موجات حر لم تشهدها من قبل خلال يونيو، بالقول: "فيما نواجه في الصيف زيادة بالطلب والاستهلاك، وتوقفنا تماماً عن التصدير في الصيف، كما أننا نستورد لتغطية احتياجات الدولة".


وبحسب أرقام مبادرة بيانات المنظمات المشتركة "جودي"، فإن "إنتاج الغاز الطبيعي في مصر، قد تراجع العام الماضي إلى أدنى مستوياته منذ 2017؛ ليبلغ 59.29 مليار متر مكعب، بانخفاض 11.5% عن 2022 على أساس سنوي".

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الكهرباء المصرية، كانت قد رفعت أسعار شرائح الكهرباء، مطلع كانون الثاني/ يناير الماضي بنسب تراوحت بين 10 في المئة و22 في المئة، عقب تأجيلها لثلاثة مرات متتالية.

مقالات مشابهة

  • هل تطبق الحكومة المصرية قرار زيادة رسوم الكهرباء؟.. غضب واسع (شاهد)
  • انسحاب مرشحين من الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة جنين شمال الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنين شمال الضفة الغربية
  • مليون ونصف فلسطيني دون مأوى.. الاحتلال يواصل تدمير الأحياء السكنية في رفح
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل تدمير الأحياء السكنية في مدينة رفح
  • إعلام إسرائيلي: جيش الاحتلال يعاني نقصًا كبيرًا في أعداد الجنود
  • استشهاد 3 فلسطينيين و إصابة 12 آخرين في قصف للاحتلال على بيت لاهيا شمال قطاع غزة
  • جيش الاحتلال يدفن سيارات الإسعاف في خانيونس / فيديو
  • شاهد الدمار الكبير الذي أحدثته الجرافات الإسرائيلية بالبنية التحتية في مخيم الفارعة جنوب طوباس