بعث الملك محمد السادس ببرقية تهنئة إلى قداسة البابا فرانسيس، وذلك بمناسبة حلول الذكرى الحادية عشر لاعتلائه الكرسي البابوي لحاضرة الفاتيكان.

ومما جاء في برقية الملك “يسرني، بمناسبة الذكرى الحادية عشر لاعتلائكم الكرسي البابوي لحاضرة الفاتيكان، أن أبعث إليكم بتهانينا القلبية مقرونة بمتمنياتنا لكم بموفور الصحة والعافية وطول العمر لمواصلة إسهامكم الفاعل في تكريس مبادئ الحوار والتعايش الإنساني الأمثل”.

وأضاف الملك،”وأغتنم هذه المناسبة، لأؤكد لقداستكم حرص المملكة المغربية على مواصلة إثراء علاقتها المتميزة بحاضرة الفاتيكان، بما يسهم في جهود توطيد وإشاعة القيم الروحية والإنسانية السامية بين شعوب العالم”.

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: اليوم 24

إقرأ أيضاً:

بنما.. التوقيع على اتفاقية لتعزيز التعاون بين مجلس المستشارين وبرلمان أمريكا اللاتينية والكراييب 

وقع مجلس المستشارين وبرلمان أمريكا اللاتينية والكراييب (برلاتينو)، في بنما سيتي، اتفاقية للتعاون تهم تعزيز أدوار « مكتبة الملك محمد السادس »، التي تم تدشينها في 2022 بمقر المؤسسة الأمريكية اللاتينية.

وتروم الاتفاقية، التي تم توقيعها بالأحرف الأولى من طرف رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، ورئيس برلمان أمريكا اللاتينية والكراييب، رولاندو غونزاليز باتريسيو، توسيع أدوار « مكتبة الملك محمد السادس »، لتكون منصة تواصلية بين البرلمانات الوطنية للدول الأعضاء ببرلمان (برلاتينو) والبرلمان المغربي ونظرائهما بإفريقيا والعالم العربي.

يتمثل الهدف، كذلك، في توطيد مكانة هذا الفضاء ليكون مساحة للتعريف بالثقافة والتاريخ الحضاري للمملكة المغربية، وفضاء لترسيخ الموروث الثقافي والإنساني المشترك القائم على القيم التي تتقاسمها المملكة وبلدان أمريكا اللاتينية والكراييب.

كما تهدف هذه الاتفاقية الجديدة، التي تستند إلى أحكام مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين في 25 أبريل 2018، إلى ترسيخ قنوات التواصل والتعاون بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وتروم، كذلك، تعزيز التنسيق في المحافل الدولية وفق القيم والمبادئ العامة المؤسسة للعلاقات بين الطرفين، والقائمة على التفاهم والتشاور واحترام السيادة الوطنية والوحدة الترابية للدول الأعضاء والدول الملاحظة ببرلمان (برلاتينو).

وفي هذا السياق، عبر  ميارة، الذي يقوم بزيارة عمل إلى بنما بدعوة من رئيس (برلاتينو)، عن التزام مجلس المستشارين بتوفير كامل الدعم لـ »مكتبة الملك محمد السادس » بغية جعلها منارة مشعة للثقافة المغربية، وفضاء للمعرفة رهن إشارة البرلمانيين والمؤسسات الأكاديمية وجمعيات المجتمع المدني.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • مجلس المستشارين وبرلمان أمريكا اللاتينية والكراييب يعززان تعاونهما
  • بنما.. التوقيع على اتفاقية لتعزيز التعاون بين مجلس المستشارين وبرلمان أمريكا اللاتينية والكراييب 
  • الملك محمد السادس يبعث برقية تهنئة إلى ولد الغزواني
  • خالد الطوخي يحيي الذكرى الحادية عشر لشقيقته الدكتورة سوسن الطوخي
  • خالد الطوخي يحيي الذكرى الحادية عشر لشقيقته الدكتورة سوسن الطوخي (صور)
  • الملك يعزي ملك المغرب بوفاة والدته الأميرة للا لطيفة هاتفيا
  • الملك يهنئ محمد ولد الشيخ الغزواني بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا لموريتانيا
  • خالد الطوخى يحيى الذكرى الحادية عشر لشقيقته الدكتورة سوسن الطوخى
  • القيادة تهنئ رؤساء الصومال ورواندا وبوروندي وحاكم عام كندا
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل سفير رواندا بالمقر البابوي