أبوظبي (الاتحاد)
أعلنت شركة «الياه سات» للاتصالات الفضائية، المزود الرائد لحلول الأقمار الصناعية في دولة الإمارات، وشركة «الثريا» للاتصالات، ذراع خدمات الاتصالات المتنقلة التابعة لها، عن المشاركة في معرض ومؤتمر الأقمار الصناعية 2024، والذي سيعقد في واشنطن العاصمة من 18 حتى 21 مارس الجاري، حيث ستستعرض الياه سات باقة من حلولها الحديثة والمبتكرة للاتصالات الفضائية.


ومن المقرر أن يستقطب المؤتمر قادة قطاع الأقمار الصناعية والفضاء والذكاء الاصطناعي وغيرها من التقنيات المتطورة، إلى جانب صناع القرار من مختلف الحكومات، وتعمل الياه سات والثريا على تعزيز مكانتهما الرائدة في القطاع من خلال الحلول والخدمات المتطورة ذات الأسعار التنافسية والأداء المتفوق. 
وتتطلع «الياه سات» و«الثريا» إلى تطوير حلول جديدة تمثل نقلة نوعية في قطاع تقنيات الفضاء والابتكار، وفي مقدمتها تقنيات الاتصال المباشر بين الأجهزة والأقمار الصناعية (D2D) وحلول إنترنت الأشياء. 

أخبار ذات صلة تخريج الدفعة الأولى من برنامج «المعرفة الفضائية» 1.7 مليار درهم إيرادات «الياه سات» خلال 2023

وتشارك الياه سات والثريا في المؤتمر من خلال 3 جلسات حوارية، سيتبادل فيها كبار المسؤولين التنفيذيين من المجموعة المعرفة والخبرات مع أبرز خبراء القطاع الرائدين. وقال علي الهاشمي، الرئيس التنفيذي لمجموعة الياه سات: يسرنا أن نشارك في مؤتمر ومعرض الأقمار الصناعية 2024 الذي يُقام هذا العام في واشنطن، حيث سنعزز حضورنا كلاعب رئيسي في أحد أهم الفعاليات في القطاع. وسيوفر لنا هذا المعرض منصةً لعرض ابتكاراتنا وتبادل المعرفة.
وأضاف الهاشمي: سنستعرض مجموعة من المبادرات والحلول المتطورة، كما سنطلع المشاركين على "استراتيجية حلول الاتصال المباشر بين الأجهزة والأقمار الصناعية D2D" التي أطلقناه مؤخراً، لقد تمكنت مجموعة حلول الياه سات المتقدمة والموثوقة ذات الأسعار التنافسية من التأثير بشكل إيجابي على المجتمعات المحرومة في جميع أنحاء العالم من خلال تقنياتها الحديثة للاتصال عبر الأقمار الصناعية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الياه سات الأقمار الصناعیة الیاه سات

إقرأ أيضاً:

«أرامكو السعودية» توسع استثماراتها في تحول الوقود

البلاد – الظهران

تواصل “أرامكو السعودية” إحدى الشركات المتكاملة والرائدة عالميًا في مجال الطاقة والكيميائيات ، إسهاماتها الطموحة في تحوّل الطاقة العالمي من خلال تطوير وتسويق حلول تنقّل أكثر كفاءة ، حيث وقّعت اتفاقيات نهائية للاستحواذ على حصة 10 % في شركة هورس باورترين المحدودة، الشركة العالمية الجديدة المتخصصة في حلول نقل الحركة، إلى جانب مجموعة رينو ومجموعة تشجيانغ جيلي القابضة وشركة جيلي للسيارات القابضة المحدودة (“جيلي”).

وتتضمن الاتفاقيات إجراءات تعاون بين أرامكو السعودية و”فالفولين” في مجال التقنيات والوقود وزيوت التشحيم لتحسين أداء محركات الاحتراق الداخلي التي تنتجها شركة هورس باورترين المحدودة، وذلك بشكل جماعي.

وقال النائب التنفيذي للرئيس للتقنية والابتكار في أرامكو السعودية أحمد الخويطر ، إنه من المتوقع أن يُسهم استثمار أرامكو السعودية بشكل مباشر في تطوير واستخدام محركات احتراق داخلي ميسورة التكلفة وفعّالة ومنخفضة الانبعاثات الكربونية على مستوى العالم ،ومن خلال هذا الاستثمار،نظهر أيضًا قدرة أرامكو السعودية على تحقيق القيمة والاستفادة منها على المستوى العالمي.

مقالات مشابهة

  • الياه سات تتفق مع سبيس إكس لإطلاق قمريها الصناعيين الجديدين
  • “الياه سات” تتعاقد مع ” سبيس إكس ” لإطلاق القمرين الصناعيين “الياه 4″ و”الياه 5” خلال عاميّ 2027 و2028
  • الغرف التجارية: 500 مليار دولار حجم استيراد أفريقيا سنويا.. ومؤتمر الاستثمار سيكون له تأثير ملموس
  • «المؤتمر»: 3 ملفات مهمة على طاولة الحكومة الجديدة
  • تغير المناخ يرغم منتجي زيت الزيتون على البحث عن حلول
  • منتجو زيت الزيتون يبحثون عن حلول بمواجهة تغير المناخ
  • عاجل| جالانت يبحث مع المسؤولين بواشنطن سبل إيجاد حلول للتوصل للتهدئة مع لبنان
  • حطام قمر صناعي روسي يدفع روّاد فضاء إلى الاختباء بكبسولاتهم الفضائية
  • «أرامكو السعودية» توسع استثماراتها في تحول الوقود
  • مسئولة أوكرانية: نستهدف الحصول على مساعدة عسكرية مضمونة خلال قمة الناتو بواشنطن