دبي (الاتحاد)
نظّمت غرف دبي خلال شهر فبراير الماضي ثلاث ندوات افتراضية حول مجموعة من التشريعات الناظمة لبيئة الأعمال، وشملت مستجدات الأنشطة الاقتصادية الواقعية، بالإضافة إلى الامتثال المؤسسي، إلى جانب التقاضي التجاري.واستعرضت الندوات التي نظمتها غرف دبي بالتعاون مع عدد من المؤسسات ومكاتب المحاماة، وحضرها 196 مشاركاً، أحدث المستجدات فيما يتعلّق بالقضايا القانونية التي تؤثر على أعمال الشركات المحلية، وقدّمت حزمة من النصائح والرؤى القيمة بهذا الصدد.


وقال محمد علي راشد لوتاه، مدير عام غرف دبي: «تحرص غرف دبي على إطلاع مجتمع الأعمال بشكل منتظم على أحدث التطورات التشريعية والقانونية، وذلك في إطار جهودنا المتواصلة للارتقاء بالبيئة المحفزة للأعمال في الإمارة وتعزيز القدرة التنافسية للشركات المحلية عبر ضمان امتثالها للأنظمة والقوانين».
وتناولت الندوة الأولى أسس التقاضي التجاري الناجح، حيث استعرض فيصل الحازمي، الشريك الإداري في شركة «السهلاوي ومشاركوه»، أبرز الاستراتيجيات والمتطلبات الأساسية لنجاح تسوية المنازعات التجارية في دولة الإمارات، كما سلّط الضوء على العديد من مجالات التقاضي المحورية لدعم نجاح الأعمال.
وركزت الندوة الثانية على الامتثال المؤسسي، وقدّم خلالها كل من آدم تورتيلتوب، الرئيس التنفيذي للمشاركة والاستراتيجية في جمعية الامتثال المؤسسي والأخلاقيات في الولايات المتحدة الأميركية، وعبد الرحمن ناصر الجعبري، رئيس قسم الأخلاقيات والامتثال في شركة أبوظبي الوطنية للطاقة، شروحات مفصّلة حول الامتثال المؤسسي.
وتناولت الندوة الثالثة التي شارك فيها كل من أورس ستيرنيمان، رئيس الأكاديمية السويسرية، وأحمد النجار، الشريك الإداري لدى شركة «النجار وشركاه»، طبيعة ومتطلبات الأنشطة الاقتصادية الواقعية في دولة الإمارات، إلى جانب تقديم إرشادات حول الإعفاءات والإنفاذ وآليات تقديم التقارير، إلى جانب أهم الأطر المرتبطة بالأنشطة الاقتصادية الواقعية للشركات الراغبة في الانتقال للعمل في دولة الإمارات.
وباعتبارها محرك التنمية الاقتصادية في دبي، تلتزم غرف دبي بتسريع نمو الأعمال التجارية في الإمارة، وضمان نجاح شركات دبي في الأسواق الخارجية، وتنمية الاقتصاد الرقمي للإمارة، وحماية مصالحها التجارية، وتعزيز مكانتها كمركز عالمي للأعمال.

أخبار ذات صلة 15 ألف شركة هندية تنضم لعضوية غرفة تجارة دبي في 2023 «غرفة دبي» تطلق مجلس الأعمال اليوناني

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: غرفة دبي غرف دبی

إقرأ أيضاً:

غلق وتشميع كافيتريا بدمنهور لمخالفتها مواعيد الحظر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد محمد كچك رئيس مركز ومدينة دمنهور بمحافظة البحيرة، على ضرورة المتابعة الدورية لقرار الغلق الجديد، وتطبيقه بكل حزم بالتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية، وتكثيف الحملات المفاجئة على كافة الورش والمحال التجارية، للتأكد من التزام أصحابها بالمواعيد المقررة، وتطبيق الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وتمكنت الأجهزة التنفيذية المعنية بتطبيق قرار الغلق، من إغلاق وتشميع كافيتريا على طريق الكورنيش خالفت مواعيد الغلق في أول أيام تنفيذ القرار، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وناشد رئيس المدينة أصحاب المحال والأنشطة التجارية، بضرورة الالتزام بمواعيد فتح وغلق المحال التجارية الواردة بالقرار الجديد، تنفيذًا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء باتخاذ عدد من الإجراءات التي تسهم في ترشيد استهلاك الكهرباء، مشددًا على أن من يخالف تنفيذ القرار سيعرض نفسه للمساءلة القانونية.

كان رئيس مدينة دمنهور، قد قاد حملة مكبرة أمس الاثنين بشوارع مدينة دمنهور، لمتابعة إلتزام المنشأت التجارية الالتزام بمواعيد الغلق.

تطبيق قرار غلق المحال التجارية في البحيرة

أعلنت محافظة البحيرة، عن تطبيق القرار رقم 247 لسنة 2024 بشأن مواعيد فتح وغلق المحال التجارية بتكثيف الحملات التفتيشية للوقوف على مدى الالتزام بالمواعيد المقررة لغلق المحال التجارية، هذا إلى جانب تخفيض إضاءة الإعلانات بالشوارع، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين بكل حسم دون تقاعس أو تهاون.

ويأتي ذلك بناءً على توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بهدف ترشيد استهلاك الكهرباء، مما يساهم في تقليل استيراد المنتجات البترولية خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة والزيادة غير المسبوقة في معدلات استهلاك الكهرباء، وتنفيذًا لقرار اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة بوزارة التنمية المحلية.

كما قامت الوحدات المحلية بمدن ومراكز المحافظة بمتابعة تنفيذ  قرار رئيس مجلس الوزراء بغلق المحال التجارية في تمام الساعة العاشرة مساءً اعتبارًا من يوم الإثنين الموافق الأول من يوليو وحتى الخميس الأخير من سبتمبر المقبل ماعدا يومى الخميس والجمعة وأيام الاجازات والاعياد الرسمية، حيث سيتم الغلق فى تمام الحادية عشرة مساءً، وفقًا لقرار وزير التنمية المحلية ورئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة، باستثناء الصيدليات والسوبر ماركت والمطاعم، حيث تم التشديد على رؤساء الوحدات المحلية وكافة الأجهزة المعنية بالمتابعة الدورية لقرار الغلق الجديد، للوقوف على الأنشطة المستهدفة من القرار، ومراعاة الأنشطة المستثناة، وتهيب محافظة البحيرة بقيام مؤسسات المجتمع المدنى ودور العبادة بدورها الوطنى فى زيادة وعى المواطنين بأهمية الاستخدام الأمثل والترشيد للطاقة والحد من استهلاك الكهرباء خاصةً مع الإرتفاع غير المسبوق فى درجات الحرارة هذا العام.

مقالات مشابهة

  • غلق وتشميع كافيتريا بدمنهور لمخالفتها مواعيد الحظر
  • ودائع الشركات الثابتة من "الوطنية للتمويل" تُعزز نمو الأعمال وازدهارها
  • اليقظة الإستراتيجية وشركات التكنولوجيا.. لقاء السحاب
  • الإمارات تشرع في تطبيق المخالفات على مؤثري التواصل الاجتماعي
  • مفوضية أوروبية تتهم “ميتا” بالفشل في الامتثال لقواعد التكنولوجيا في الاتحاد الأوروبي
  • رئيس «غرفة القاهرة»: منتدى الأعمال المصري - اليوناني فرصة لدعم العلاقات الاقتصادية
  • صندوق خليفة لتطوير المشاريع يتعاون مع شركة «إي آند الإمارات» لتسريع نمو الشركات الناشئة في الدولة
  • رئيس هيئة الاستثمار: الشركات الناشئة المصرية قادرة على التوسع في السوق الأوروبي
  • فنادق حياة: 8% نمو الطلب على سياحة الأعمال والمؤتمرات في الإمارات
  • التجمعات الاقتصادية.. قاطرات مُهمة لإعادة هيكلة اقتصادنا