بعد زيارة وفد أمريكي إلى السعودية والحادث المثير للجدل الذي وقع خلاله، حيث طُلب من أحد أعضائه إزالة قلنسوته اليهودية، علقت سفارة المملكة العربية السعودية في الولايات المتحدة على الواقعة مؤكدة أنها نتيجة لسوء الفهم حول البروتوكولات الداخلية، وأكدت احترام قرار عدم مواصلة الزيارة.

وكان وفد من اللجنة الأمريكية للحرية الدينية قد أعلن في 5 مارس قرار قطع زيارته الرسمية للسعودية بعد طلب إزالة القلنسوة اليهودية التي كان يعتمرها أحد أعضائه.

رئيس اللجنة، الحاخام اليهودي الأرثوذكسي، أبراهام كوبر، أعرب في بيان عن رفضه لمنع أي شخص من الوصول إلى موقع تراثي، خاصة إذا كان يهدف إلى تعزيز الوحدة والتقدم، مشيرًا إلى أهمية السماح للجميع بزيارة هذه الأماكن.

 وأوضح أن مطالبتهم بإزالة الكيباه أدت إلى إحباطهم وجعلت من المستحيل بالنسبة لهم مواصلة الزيارة، خاصة في ظل التغيرات التي تشهدها المملكة في إطار رؤيتها لعام 2030 والتي تهدف إلى تعزيز الوحدة والتطور.

بيان سفارة المملكة العربية السعودية في الولايات المتحدة

أصدرت سفارة المملكة العربية السعودية في الولايات المتحدة يوم الثلاثاء الموافق 12 مارس 2024 بيانًا يؤكد فيه أن "سوء الفهم" كان سببًا في قرار وفد من اللجنة الأمريكية للحرية الدينية بقطع زيارته للمملكة في بداية شهر مارس، بعدما طلب من أحد أعضائه نزع قلنسوته اليهودية.

وجاء في البيان: "يعود هذا الحادث المؤسف إلى سوء الفهم حول البروتوكولات الداخلية"، مؤكدة أن "تمت مناقشة الأمر مع كبار المسؤولين وتم توفير فرصة للسفير للتحدث مع الحاخام".

وأشارت السفارة إلى أن "تم حل الخلاف، ولكن نحترم قرار وفد اللجنة بعدم مواصلة الزيارة".

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غطاء الراس الولايات المتحدة سفارة المملکة العربیة السعودیة

إقرأ أيضاً:

«قبلت التحدي».. عالمة حاصلة على جنسية المملكة تروي قصتها مع جامعة سعودية

روت العالمة نيفين خشاب الحاصلة على الجنسية السعودية مؤخرا، قصة انضمامها لجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية كاوست كعضو مؤسس لقسم الكيمياء.

وأضافت، كنت في جامعة نورث وسترن في عام 2008 في شيكاغو ووردني اتصال من جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية وطلبوا من أن أكون ضمن الكادر الأساسي في الجامعة، وفق قناة "العربية".

وتابعت العالمة نيفين خشاب، حينما طلبت مني هذه الجامعة السعودية ذلك، فوجئت بجميع زملائي يصفوني بالجنون لمجرد تفكيري في تلك الولايات المتحدة والعودة إلى المملكة، لكنني قبلت التحدي وبعد 15 عاما أردت أن أشارك الناس تجربتي ومفادها، أن ما كان مستحيلا أصبح واقعا بقسمي في الجامعة الذي أصبح في قائمة المركز العاشر عالميا في مجال الكيمياء.

بعد حصولها على الجنسية #السعودية????????
تداول واسع لمقطع سابق للعالمة #نيفين_خشاب تحكي قصة انضمامها لجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية #كاوست كعضو مؤسس لقسم الكيمياء pic.twitter.com/wgzepZTqUa

— العربية السعودية (@AlArabiya_KSA) July 5, 2024

مقالات مشابهة

  • «قبلت التحدي».. عالمة حاصلة على جنسية المملكة تروي قصتها مع جامعة سعودية
  • النائب العام يلتقي رئيس اللجنة المركزية للشؤون السياسية والقانونية في الصين
  • الربيعة: المملكة أرسلت 54 طائرة و8 سفن إغاثية إلى قطاع غزة حتى الآن
  • مسن كوري يتفاعل مع العرضات الشعبية السعودية
  • السعودية تفوز برئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني
  • ولي العهد السعودي يجتمع مع سيناتور أمريكي ويستعرض العلاقات بين البلدين
  • اجتماع في جدة بين محمد بن سلمان وسيناتور أمريكي.. ووزير خارجية السعودية يتلقى اتصالا من بلينكن
  • اللجنة التنفيذية للأمن السيبراني في مجلس التعاون تعقد اجتماعها الثالث
  • مجلس الوزراء: الموافقة على نظام التأمينات الجديد للملتحقين الجدد بالعمل
  • عبد العزيز الصمد شكر السعودية على مبادرتها تجاه لبنان