ليلة طربية صيفية على خشبة مسرح سيد درويش، بالإسكندرية، قدمتها الفنانة نسمة محجوب، وسط تفاعل جماهيرى، ضمن فعاليات المهرجان الصيفى للموسيقى والغناء 2023 فى دورته الحالية، والذى تنظمه دار الأوبرا برئاسة الدكتور خالد داغر، رئيس الدار. حفل نسمة محجوب، جاء عقب حفل الفنان الكبير مدحت صالح فى الأوبرا، حيث قدمت «نسمة» إطلالة مميزة فى ختام مهرجان الأوبرا الصيفى، وأبدعت فى تقديم محتوى غنائى ثرى ومتنوع، شهدت دار الأوبرا خلاله حضورا جماهيريا مكثفا ورفعت الدار لافتة كامل العدد.

أخبار متعلقة

حفل فني لـ «كايرو كافيه» بمهرجان الأوبرا الصيفى فى أوبرا الإسكندرية

افتتاح المهرجان الصيفى للموسيقى والغناء بأوبرا الإسكندرية

مدحت صالح يحيي ثالث ليالي مهرجان الأوبرا الصيفي بالإسكندرية

نسمة محجوب تختتم حفلات مهرجان الأوبرا الصيفي بالإسكندرية

وزيرة الثقافة تفتتح المهرجان الصيفي للموسيقى والغناء بأوبرا الإسكندرية الليلة

ختام مهرجان الأوبرا الصيفى بالإسكندرية «كامل العدد»

وقدمت نسمة محجوب مجموعة من أعمالها الخاصة إلى جانب باقة من المؤلفات العربية والأجنبية، كان منها «ميدلى جوليا بطرس، ميدلى فوق النخل- قدك المياس، هتقوللى إيه، حب إخوات، الحب المستحيل، حكاية شعب، يا محروسة، كل شمس، اعتزلت الغرام، يا غاوى هروب، مستغربة، على طبيعتى، أنا موجود، لا أحد، أوراق الخريف وغيرها من المؤلفات العربية والأجنبية الرائعة والتى تحظى بمكانة كبيرة لدى الجماهير متذوقى الفن.

ختام مهرجان الأوبرا الصيفى بالإسكندرية «كامل العدد»

إلى جانب حفل الفنانة نسمة محجوب فى مسرح سيد درويش، كانت الساحة الخارجية للمسرح، شهدت تقديم فقرات وتابلوهات فنية لطلاب فصل الجيتار بالمسرح، تدريب الدكتور أحمد عبد الرحمن التابع لمركز تنمية المواهب تضمنت مختارات من الفلكلور الإسبانى وعددا من ألحان الموسيقى العربية الشهيرة. وكان مسرح سيد درويش استضاف فعاليات المهرجان الصيفى للموسيقى والغناء لدار الأوبرا المصرية، موسم 2023، والذى جرى تنظيمه خلال الفترة من 19 يوليو وحتى 22 من نفس الشهر، وافتتحته الدكتورة نيفين الكيلانى، وزير الثقافة، واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، والدكتور خالد داغر، رئيس دار الأوبرا، ورئيس المهرجان.

ختام مهرجان الأوبرا الصيفى بالإسكندرية «كامل العدد»

وعلى مدار أيامه التى جرت فى مسرح سيد درويش، ضم المهرجان 4 حفلات رئيسية، شملت حفل نجوم الأوبرا للموسيقى العربية، بقيادة المايسترو أحمد عامر، بمشاركة الفنانة سمية وجدى، والفنانة رحاب عمر، والفنان ياسر سليمان، الفنان محمد حسن، الفنان مؤمن خليل، الفنانة كنزى، كما أٌقيم حفل لفرقة «كايرو كافيه»، استعرضت خلالها روائع بليغ والرحبانية وعبدالوهاب، وحفل للفنان الكبير مدحت صالح، بمصاحبة فرقة الفنان عمرو سليم الموسيقية، واختتم المهرجان فعالياته بحفل فنى للفنانة نسمة محجوب وفرقتها.

ختام مهرجان الأوبرا الصيفى بالإسكندرية «كامل العدد»

ختام مهرجان الأوبرا الصيفى بالإسكندرية «كامل العدد»

ختام مهرجان الأوبرا الصيفى بالإسكندرية «كامل العدد»

الفنانة نسمة محجوب مهرجان الأوبرا الصيفى بالإسكندرية مهرجان الأوبرا الصيفى

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين مهرجان الأوبرا الصيفى بالإسكندرية مهرجان الأوبرا الصيفى زي النهاردة للموسیقى والغناء مسرح سید درویش کامل العدد نسمة محجوب

إقرأ أيضاً:

«سول دي إكس بي».. تجارب استثنائية

دبي (الاتحاد)

أعلن مهرجان «سول دي إكس بي» عن تفاصيل دورته الجديد لعام 2024، والتي تقام بين 13 إلى 15 ديسمبر المقبل في حي دبي للتصميم.

يقدم المهرجان تجارب ترفيهية استثنائية غامرة، مع إضافات جديدة في عدة مجالات مثل الموسيقى والأزياء والفن والثقافة، بدعم استراتيجي من جدول فعاليات دبي وحي دبي للتصميم، وذلك احتفالاً بالدورة الـ30 من مهرجان دبي للتسوق هذا العام، الذي يقام بتنظيم من مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة من 6 ديسمبر 2024 وحتى 12 يناير 2025.

أخبار ذات صلة إعلان تفاصيل "استراتيجية التعليم 33" في إمارة دبي حمدان بن محمد: دبي نموذج عالمي في الخدمات الحكومية

واحتفاءً بمرور 12 عاماً على انطلاقه، يقدم مهرجان «سول دي إكس بي» مجموعة من الأنشطة الجديدة لتعزيز تجربة الزوار، ومنها الفقرات الموسيقية الحية اليومية التي تستضيف مجموعة من العروض الحية طوال أيام المهرجان الثلاثة. كما تقدم المنصة الفنية في المهرجان مزيجاً منوعاً من موسيقى الجاز والآر أند بي، ما يوفر منصة استثنائية تجمع بين الفنانين من مختلف الأنماط الموسيقية.

ويشهد المهرجان مشاركة مجموعة أوسع متنوعة من العلامات التجارية الإقليمية والعالمية، التي توفر منتجات حصرية وتجارب تفاعلية مميزة وأنشطة إبداعية فريدة في مجالات الأزياء والتكنولوجيا والإكسسوارات.

ويستمتع زوار المهرجان بجلسات «سول دي إكس بي» الحوارية، وعروض كرة السلة والتزلج والبريك دانس، مع التركيز على عروض الفنون البصرية.

 

 

مقالات مشابهة

  • حفل ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي على نايل سينما.. الليلة
  • ختام مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما.. الليلة
  • تكريم منة شلبي في حفل ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • بعد نفاد التذاكر.. حفل أنغام بالكويت تحت شعار كامل العدد
  • غدًا.. حفل ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ 40
  • مهرجان الموسيقى العربية 32| ليلة خاصة مع وردة وبليغ
  • مهرجان الإسكندرية يحتفل بتخرج الدفعة الثانية من معهد السينما بالإسكندرية
  • حضور كامل العدد في افتتاح مسابقة أفلام شباب مصر بمهرجان الإسكندرية
  • «سول دي إكس بي».. تجارب استثنائية
  • "ليالى مصر".. حفل أنغام يرفع شعار كامل العدد