أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، توقيع الكشف على 1326 حالة خلال قافلة طبية مجانية بقرية إدمو بمركز المنيا على مدار يومي 11 و 12 مارس الجارى، ضمن مبادرة حياة كريمة التي أطلقها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، مؤكدًا مواصلة تنظيم سلسلة القوافل الطبية لتقديم الخدمات العلاجية المجانية لكل المناطق والقرى الأكثر احتياجا ولجميع المواطنين في أماكنهم.

من جانبه، استعرض الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، نتائج القافلة في مختلف التخصصات حيث تم توقيع الكشف الطبي على 331 حالة جراحة، 251 حالة باطنه، 286 حالة أطفال ، 63 حالة أسنان، 45 حالة نساء، 73 حالة تنظيم الأسرة، 152 حالة جلدية، 125 أنف وأذن.

هذا إلى جانب إجراء 199 تحليلا متنوعا و7 حالات أشعة سينية و 71 كشف مبكر للضغط والسكر و3 حالات خلع أسنان وتحويل 12 حالة للمستشفى لاستكمال العلاج ، وعقد ندوات تثقيف صحي لعدد 100 مترددًا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

تقرير: 41 حالة انتهاك للحريات الصحفية في اليمن خلال النصف الأول من 2024

أكد تقرير لنقابة الصحفيين اليمنيين تزايد المخاطر التي تواجه العاملين في المجال الصحفي والإعلامي.

وقال التقرير النصفي، الخاص بوضع حرية الصحافة في اليمن خلال النصف الأول من العام 2024، إنه رصد 41 حالة انتهاك استهدفت الصحفيين ووسائل الإعلام وممتلكات العاملين.

ولفت إلى أن هذا العدد يعكس استمرار استهداف الصحافة وحرية التعبير من قِبل مختلف الأطراف.

وتوزَّعت الانتهاكات بين 11 حالة تهديد وتحريض ضد الصحفيين بنسبة 26.8% من إجمالي الانتهاكات، و8 حالات احتجاز حرية لصحفيين بنسبة 19.5%، و7 حالات اعتداء على الصحفيين وممتلكاتهم ووسائل الإعلام بنسبة 17.1%، و6 حالات حجب ومنع ومصادرة لوسائل الإعلام وللصحفيين ومقتنياتهم بنسبة 14.6%، و6 حالات محاكمات واستدعاءات للصحفيين بنسبة 14.6%، وحالتي إيقاف راتب بنسبة 4.9%، وحالة ترحيل صحفي من إحدى البلدان العربية بنسبة 2.5%، وفق تقرير النقابة.

ووثقت النقابة 11 حالة تهديد وتحريض طالت صحفيين ووسائل إعلام؛ منها 7 حالات تهديد بنسبة 64%، و4 حالات تحريض وتشويه سمعة بنسبة 36% من إجمالي التهديد والتحريض.

كما رصدت النقابة 8 حالات احتجاز حرية صحفيين، تنوّعت بين 4 حالات اختطاف بنسبة 50% من إجمالي حجز الحرية، وحالتي اعتقال بنسبة 25%، وحالتي ملاحقة بنسبة 25.

وطالبت النقابة كافة السلطات المختلفة بإطلاق سراح الصحفيين المعتقلين، وتخفيف القيود المفروضة على العمل الصحفي.

كما طالبت الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا بالعمل على استعادة مقر النقابة في عدن، المسيطر عليه من قِبل المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيا.

وجددت مطالبتها للحكومة بصرف مرتبات الموظفين في وسائل الإعلام الرسمية في المناطق التي لا تسيطر عليها كالتزام أخلاقي وقانوني، وإنهاء التعقيدات أمام الصحفيين والإعلاميين النازحين.

مقالات مشابهة

  • توقيع الكشف الطبي على 274 حالة ضمن الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا في قافلة لـ تضامن الغربية
  • قافلة طبية لـ«حياة كريمة» في البحر الأحمر.. كشف وعلاج بالمجان
  • "بايدن": لهذا السبب فقط قد أنسحب من السباق الرئاسي
  • بالمجان.. بيطري الشرقية يُنظم قافلة طبية علاجية بيطرية بقرية جزيرة النص
  • تقرير: 41 حالة انتهاك للحريات الصحفية في اليمن خلال النصف الأول من 2024
  • مرسال تنظم قافلة طبية بدارين للأيتام في محافظة القاهرة
  • قافلة طبية علاجية بيطرية بقرية جزيرة النص بالشرقية
  • وكيل صحة البحيرة يتفقد أعمال القافلة الطبية بقرية نديبة
  • الكشف على 265 حالة فى قافلة طبية لتضامن الدقهلية وجمعية الأورمان
  • جامعة بنى سويف تُطلق قافلة طبية شاملة لقرية بنى عدي