مسقط- الرؤية

 

أعلنت مُزن، نافذة الصيرفة الإسلامية من البنك الوطني العُماني عن تعاون إستراتيجي مع وزارة الأوقاف والشؤون الدينية لرقمنة المعاملات المصرفية المتعلقة بمدفوعات حجاج بيت الله الحرام. ويهدف هذا التعاون بين الجهتين الى تيسير وتعزيز كفاءة إنجاز المعاملات المتعلقة بالوزارة والحجاج و وكالات السفر .

وقالت سليمة بنت عبيد المرزوقية، رئيسة مُزن للصيرفة الإسلامية: "سُعداء بهذا التعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الدينية لدعم وتطوير المعاملات المصرفية المتعلقة بمدفوعات حجاج بيت الله الحرام، والذي يعد إنجازا مسبوقا ضمن جهود السلطنة المبذولة في التحول الرقمي بالتناغم مع رؤية عُمان 2040 والتي من أهم أهدافها رقمنة الخدمات الحكومية، وتقديم خدمات ميسرة للمجتمع. ونحن نفخر في مزن للصيرفة الإسلامية النافذة الإسلامية الأولى بالسلطنة أن نقدم هذه الخدمات المصرفية الذكية لضيوف الرحمن كأول تعاون مع الوزارة لتقديم هذه الخدمات النوعية التي تسهم بشكل كبير في إنجاح موسم الحج من خلال تسجيل الحجاج وتوفير خدمات دفع سلسة وفاعلة وآمنة. كما نلتزم في مزن للصيرفة الإسلامية بتوظيف الإبتكار وتحقيق التميز في خدمات الصيرفة الإسلامية رقميا، حيث أن منصة الدفع الرقمي صممت وطورت لتكون خدماتنا الرقمية أسرع وأسهل في إجراء المعاملات المالية دون أية تعقيدات أو تحديات لتوفير الراحة والسهولة في إنجاز المعاملات المالية المتعلقة بالوزارة ووكالات السفر وأيضا معاملات الحجاج أنفسهم".

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

في إطار مبادرة «بداية».. وزارة التضامن تفتتح «دار الهدية للمسنين» بالإسكندرية

في إطار المبادرة الرئاسية « بداية جديدة لبناء الإنسان» وتحت رعاية الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، تم افتتاح «دار الهدية للمسنين» بمحافظة الإسكندرية، والتي تم تطويرها كمرحلة أولى ضمن خطة التطوير التي تنفذها مؤسسة أجاويد الخير للتنمية المسند لها المشروع.

وشملت عملية التطوير الخدمات المقدمة من النواحي الصحية والاجتماعية والنفسية والترفيهية، ويأتي هذا في إطار دعم التعاون بين الوزارة والقطاع الأهلي في ظل اهتمام الدولة المصرية بكبار السن والعمل علي توفير احتياجاتهم وإدماجهم مرة أخرى في المجتمع.

وأكد الدكتور وائل عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية أن سعة الدار تبلغ 28 مستفيدًا، ويستفيد من خدماتها في الوقت الحالي 18مسنة، مشيرًا إلى أن الوزارة تعمل على تعزيز الخدمات المقدمة لكبار السن، حيث تتعدد الخدمات التي تقدمها الوزارة لكبار السن، من خلال دور المسنين والبالغ عددها 172 دار على مستوى 22 محافظة، و191 ناديا للمسنين على مستوى الجمهورية، و27 وحدة علاج طبيعي و26 مركز خدمات لكبار السن.

وأشار إلى أن الوزارة توفر خدمات مرافق المسن، والتي تستهدف تقديم الرعاية الشاملة اليومية للمسن ومساعدته في أداء وظائفه ومهاراته الحياتية والحفاظ على الترابط والتماسك الأسري من خلال تقديم الرعاية المنزلية.

اقرأ أيضاًالتضامن ومنظمة العمل الدولية تبحثان التعاون في الملفات المتعلقة بالتشغيل والعمالة غير المنتظمة

براتب 10 آلاف جنيه.. «التضامن» تُعلن وظائف شاغرة في هذه التخصصات

التضامن تشارك في فعاليات معرض «سوق الدار» بالسعودية

مقالات مشابهة

  • في إطار مبادرة «بداية».. وزارة التضامن تفتتح «دار الهدية للمسنين» بالإسكندرية
  • 3.4% ارتفاعًا برصيد الائتمان المصرفي إلى 31.3 مليار ريال.. و7.8 مليار ريال أصول الصيرفة الإسلامية
  • «المالية» تطلق خدمات فورية ضمن مسيرة تصفير البيروقراطية
  • الإمارات.. وزارة المالية تطلق خدمات فورية عبر الذكاء الاصطناعي
  • «لفترة محدودة».. 5 خدمات مجانية تقدمها البنوك المصرية
  • مزور: المغرب يقدم 600 خدمة رقمية وهدفنا أن يستفيد جميع المواطنين من الرقمية
  • هيئة الإعلام وستارلنك تبحثان آفاق التعاون لتوفير خدمات الانترنت في العراق
  • المؤسسة العامة للاتصالات تفتح الباب حول خدمات ‘ستارلينك’
  • تسهيل حصول المواطنين على خدمات شركة السكر من البريد
  • "الاتصالات" يعلن مواعيد العمل الشتوية لمنافذ بيع الخدمات